شهد الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية مساء اليوم حفل الإفطار الجماعي الذي نظمته مؤسسة الفلك الخيرية لدعم أطفال متلازمة داون للعام الثاني على التوالي، وذلك برعاية نيافة الحبر الجليل الأنبا بولا مطران طنطا وتوابعها، وبحضور الدكتور أحمد عطا نائب المحافظ، اللواء صلاح نبيل رئيس هيئة الرقابة الإدارية بالغربية، العميد هشام خورشيد مدير مكتب المخابرات الحربية بالغربية، العميد هاني محمد عامر المستشار العسكري، أعضاء مجلسي النواب والشيوخ ، الإعلامي أحمد شوبير ، الفنان محمد ثروت ،لفيف من القيادات التنفيذية والشعبية من ابناء محافظة الغربية .

وفي كلمته قال الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية " الشكر لله عز وجل على نعمة التي لا تحصى وعلى نعمة مهارات الاطفال الذين شهدناهم اليوم و الشكر والتقدير  الازلي لرئيس عبد الفتاح السيسي مؤسس الجمهورية الجديده الذي يهتم بكل فرد في المجتمع واهتمامه بأبطال ذوي الهمم الذي يدل على تقديرة الكامل للابطال، كما وجه الشكر لنيابة الانبا بولا على الدعوة الكريمة التي سعدنا بها ولتواجدنا وسط كوكبه كبيره من القيادات العسكرية والتنفيذية والرياضية والاعلامية وابناء الغربية الذين يرفعون اسمها في كل مكان ورجال الاعمال واعضاء مجلس النواب والشيوخ .
واعرب المحافظ عن سعادته البالغة بالمواهب الخاصة بأبطال ذوي الهمم الذي شاهدها اليوم كما اعرب عن سعادته لحرص الابطال على تحية العلم في كل صباح لقيمة علم مصر الكبيره .

واكد المحافظ ان مصر بلد عظيمة من حيث الحضاره والموقع والتاريخ والاهل وهي بلد ليس لها مثيل في العالم فيجب ان نفخر جميعا ان لدينا حضاره ونيل وموارد طبيعيه وبشريه . 
واشار المحافظ ان اهل مصر مسلمين ومسيحين جميعم يد واحده ، واضاف ان رمضان هذه السنه جاء مختلفا ومميزا فحمل معه العديد من الاحتفالات الازهر وانتصارات العاشر من رمضان وعيد الام واليوم بذوي الهمم وقال رحمي أشعر بالفخر كوني مصري، أجلس اليوم بين مصريين جمعهم صيام رمضان والصيام الكبير، وبين ملائكة متلازمة داون الذين نجتمع اليوم معهم لنفرح سويا بمواهبهم المبهرة .

ووجه الأنبا بولا كلمة شكر  لله قائلا " الحمد لله الذي جمعنا اليوم في هذه الأيام المباركة والتي تجمع صيام شهر رمضان مع الصوم الكبير للأقباط، شكر لله الذي جمعنا حول هدف مقدس وهو خدمة ملائكة متلازمة داون".

كما وجه الحبر الجليل كلمة شكر لكل من شارك في نجاح هذا المشروع وعلى رأسهم الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية الذي ظل يتابع ويدعم بشكل دوري المشروع لتلبية كافه احتياجات الابطال.

وعلى هامش الاحتفال تم عرض فيلم وثائقي عن مبنى الفلك وتقديم عدة فقرات من ابطال الفلك إلى جانب التقاط الصور التذكارية مع الأطفال وذويهم وتفقد معرض المنتجات الذي نفذته المؤسسة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: ى العالم آن محمد الثانى على التوالى العاشر من الإفطار محافظ الغربیة

إقرأ أيضاً:

محافظ بني سويف يشارك في افتتاح معرض النباتات الطبية والعطرية بالفيوم

شارك الدكتور محمد هاني غنيم، محافظ بني سويف، والدكتور أحمد الأنصاري، محافظ الفيوم، في افتتاح معرض النباتات الطبية والعطرية، الذي عرض نماذج متنوعة من هذه النباتات والزيوت والعطور المستخلصة منها، إضافة إلى تكريم عدد من المزارعين والمصنعين البارزين في مجال النباتات الطبية والعطرية بمحافظات الصعيد، إضافة إلى تكريم الأكاديميين المميزين العاملين في البحث العلمي المتعلق بتطوير هذا القطاع.  

جاء ذلك ضمن مشاركة المحافظين في افتتاح فعاليات النسخة الثالثة لمهرجان النباتات الطبية والعطرية، الذي تستضيفه الفيوم. وحضر الحدث كل من: الدكتور بلال حبش، نائب محافظ بني سويف، واللواء شريف صالح، رئيس هيئة تنمية الصعيد، والدكتور علاء عزوز، رئيس قطاع الإرشاد الزراعي ممثلًا عن وزير الزراعة، والدكتور هشام الهلباوي، ممثلًا عن وزير التنمية المحلية، والسيد "أندرياس روب" رئيس تكتل مشروعات تنمية القطاع الخاص بالوكالة الألمانية للتعاون الدولي (GIZ)، وحلمي أبو العيش، رئيس مجموعة سيكم ورئيس مجلس أمناء جامعة هليوبوليس، وطارق أبو بكر، رئيس لجنة النباتات الطبية والعطرية بالمجلس التصديري للحاصلات الزراعية ورئيس اللجنة المنظمة للمهرجان، بالإضافة إلى ممثلي وزارتي الزراعة والتجارة والصناعة.  

وتضمنت الجلسة الافتتاحية للمؤتمر تكريم الوكالة الألمانية للتعاون (GIZ) لمحافظي بني سويف والفيوم، إلى جانب تكريم ممثلي وزارتي الزراعة والصناعة، تقديرًا للتعاون المثمر في مجالات التنمية المستدامة، وخاصة في تطوير القطاع الزراعي النوعي مثل النباتات الطبية والعطرية.  

وقد عبر محافظ بني سويف عن شكره وتقديره لمحافظ الفيوم على الاستضافة الكريمة وحفاوة الاستقبال، مثمنًا الجهود المتميزة للقائمين على تنظيم المؤتمر، موجهًا الشكر للوزارات المعنية والشركاء من منظمات المجتمع المدني، سواء المحلية أو الدولية، لدعمهم المستمر لجهود محافظات الصعيد في تحقيق التنمية الشاملة والمستدامة.

 

مقالات مشابهة

  • محافظ الغربية: استمرار صرف مبالغ السكن البديل وسرعة إنهاء بناء عمارات أبو شاهين بالمحلة
  • محافظ القليوبية يشارك في تكريم أوائل الثانوية والماجستير والدكتوراه
  • محافظ الغربية يتفقد إدارات الديوان العام لمتابعة انتظام العمل
  • محافظ بني سويف يشارك في افتتاح معرض النباتات الطبية والعطرية بالفيوم
  • إي آند مصر راعيًا وشريكًا تكنولوجيًا لمؤسسة "حلم"
  • محافظ الشرقية يُؤدي واجب العزاء في وفاة شقيقة الدكتور أحمد عمر هاشم
  • كيف تابع محافظ جنوب سيناء سير وانتظام العام الدراسي بمدارس المحافظة اليوم؟
  • محافظ البحر الأحمر يشارك في الاجتماع الأول لمجلس جامعة الغردقة
  • علي مهدي: لولا العمر لكنت أُحارب الآن بجوار الجيش
  • محافظ الغربية يتفقد اصطفاف المعدات و معسكر الإيواء استعداداً لمجابهة الأزمات والكوارث «صقر 138»