خلال زيارة وزير النقل الفريق كامل الوزير للمجر

أخبار متعلقة

وزير النقل ووفد برلماني في جولة تفقدية بمحطة سكك حديد صعيد مصر

وزير النقل وبرلمانيون يتفقدون مشروع «مونوريل غرب النيل»

وزير النقل: تكلفة تطوير الموانئ عن طريق قرض من البنك المركزي

عقد وزير النقل الفريق كامل الوزير، اجتماعا موسعا، مع بيتر سيارتو وزير الخارجية والتجارة المجري، بمقر وزارة الخارجية والتجارة المجرية في العاصمة المجرية بودابست، بحضور محمد الشناوي سفير مصر لدى المجر ووفدي الجانبين، حيث شهد اللقاء بحث تدعيم التعاون المشترك بين الجانبين في مجالات النقل المختلفة وخاصة في مجال السكك الحديدية ومجال توطين صناعة النقل في مصر.

تباحث الجانبان حول معدلات توريد صفقة 1350 عربة سكة جديدة للركاب، والتي يتم استكمال توريدها من خلال شركة جانز مافاج المجرية والتي تعتبر الأكبر في تاريخ سكك حديد مصر.

واعرب وزير الخارجية والتجارة المجري عن تقديره لهذه الصفقة التي وصفها بالعلامة المضيئة في مجال التعاون بين الجانبين، مؤكداً التزام الجانب المجري بالمواعيد المحددة لتوريد العربات كما تم التباحث حول سبل التصنيع المشترك بين شركة جانز مافاج المجرية والشركة الوطنية لصناعة السكك الحديدية (نيرك) في توطين صناعة العربات الجاري الاتفاق على توريدها لهيئة السكك الحديدية بنسبة توطين تصل إلى ٩٤٪؜ على أن يتم السداد بالجنيه المصري وهو ما يمهد الطريق لتحويل مصر إلى مركز لصناعة عربات السكك الحديدية في منطقة الشرق الاوسط وافريقيا.

وأكد وزير النقل أهمية هذه الخطوة خاصة أنها تأتي في اطار تنفيذ الوزارة لخطة شاملة لإنشاء عدد من المصانع الخاصة بتصنيعالوحدات المتحركة فى مصر بجميع انواعها تنفيذا لتوجيهات فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بتوطين صناعة النقل فيمصر ومنها صناعة الوحدات المتحركة وفق لأحدث الأساليب وبما يتوافق مع المعايير العالمية من خلال التعاون مع كبرى الشركات العالميةالمتخصصة، وكذلك في إطار تنفيذ توجيهات القيادة السياسية بتعظيم مشاركة القطاع الخاص في كافة المشروعات ومنها مشروعات النقلكما أكد وزير الخارجية والتجارة المجري على الدعم الكامل من الجانب المجري لتوطين صناعة النقل في مصر لتكون قاعدة صناعية لصناعةعربات السكك الحديدية للانطلاق للتصدير لدول الشرق الاوسط والدول العربية والافريقية ليجسد هذا التعاون احد نماذج التعاون الناجح بين الجانبين . كما تم مناقشة سبل التعاون في مجال ارسال مهندسي السكة الحديد للمجر للتدريب على تكنولوجيا السكة الحديد خاصة مع تنفيذ الوزارةلخطة شاملة لتخريج أجيال جديدة من المهندسين الشباب تستطيع مواكبة التطور الكبير في قطاع النقل بمصر والتدريب على احدث نظمالتكنولوجيا.

وزير النقل السكك الحديدية توطين السكك الحديدية أنظمة السكك الحديدية

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: زي النهاردة شكاوى المواطنين وزير النقل السكك الحديدية زي النهاردة السکک الحدیدیة توطین صناعة وزیر النقل

إقرأ أيضاً:

وزير الأوقاف يستقبل أمين عام مجمع البحوث الإسلامية لبحث التعاون المشترك

استقبل الأستاذ الدكتور أسامة الأزهري وزير الأوقاف الأستاذ الدكتور محمد الجندي أمين عام مجمع البحوث الإسلامية بمقر وزارة الأوقاف بالعاصمة الإدارية الجديدة لبحث التعاون المشترك بين وزارة الأوقاف ومجمع البحوث الإسلامية.

حصاد الأوقاف الشهري.. ضخ 50 مليون جنيه قروضًا حسنة وتدريب الأئمة والخطباء الأوقاف: خدمة القرآن وأهله من أفضل الطاعات

وهنأ وزير الأوقاف أمين عام مجمع البحوث الإسلامية على ثقة فضيلة الإمام الأكبر وتعيينه أمينًا عامًا لمجمع البحوث الإسلامية، مؤكدًا أن هذا الاختيار صادف أهله؛ سائلًا الله تبارك وتعالى أن يوفقه في أداء هذه الأمانة الكبيرة، وأن يسدد خطاه في أداء رسالته.

دعم وزارة الأوقاف للمحاور السبعة الشاملة

وأكد وزير الأوقاف دعم وزارة الأوقاف للمحاور السبعة الشاملة لمجمع البحوث الإسلامية بالأزهر الشريف ضمن فعاليات المبادرة الرئاسية «بداية جديدة» لبناء الإنسان، بما يجسد اهتمام الأزهر الشريف بقيادة فضيلة الإمام الأكبر الأستاذ الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر ببناء الإنسان المصري.

وأضاف وزير الأوقاف أنه على أتم الاستعداد لدعم هذه المحاور والتعاون مع مجمع البحوث الإسلامية في تنفيذها من خلال تعزيز القوافل الدعوية للمناطق الأكثر احتياجًا وإطلاق الحملات التوعوية؛ لتوعية الشباب بأهمية مواجهة الظواهر السلبيَّة.

من جانبه وجه أمين عام مجمع البحوث الإسلامية الشكر لوزير الأوقاف على حفاوة الاستقبال، مؤكدًا أن التعاون بين أبناء المؤسسة الدينية مستمر وممتد.

وأشار أمين عام مجمع البحوث الإسلامية إلى أن المحاور السبعة الشاملة لمجمع البحوث الإسلامية بالأزهر الشريف تتعاضد مع المحاور الاستراتيجية الأربعة لوزارة الأوقاف لتحقيق ما نصبوا إليه ضمن المبادرة الرئاسية «بداية جديدة» لبناء الإنسان التي أطلقها سيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

مقالات مشابهة

  • وزير الإدارة المحلية والبيئة يبحث مع رئيس بعثة مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في سورية سبل تطوير التعاون المشترك
  • وزير الأوقاف يستقبل أمين عام مجمع البحوث الإسلامية لبحث التعاون المشترك
  • بوادر أزمة بين وزارة النقل وتجار الذهب بسبب السكك الحديدية
  • وزير السياحة يبحث مع الرئيس التنفيذي لغرفة التجارة الأمريكية سبل التعاون المشترك
  • وزير السياحة يبحث مع سفير كازاخستان بالقاهرة التعاون المشترك
  • وزير الطيران يبحث مع سفيرة الإمارات تعزيز التعاون المشترك بين الجانبين
  • وزير التموين يبحث سبل التعاون المشترك في مجالات التحول الرقمي مع مايكروسوفت
  • وزير البترول: زيادة نقل المنتجات عبر السكك الحديدية وتوسعة نشاط تموين السفن
  • وزير الدولة للإنتاج الحربي يبحث مع سفير كوت ديفوار التعاون المشترك
  • وزير الطيران المدني يبحث مع "القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد" آفاق التعاون المشترك