برر عضو الكونغرس الأمريكي عن الحزب الجمهوري تيم والبيرغ أحد تصريحاته الأخيرة التي قارن فيها بين ما يحصل في قطاع غزة وأوكرانيا بمأساة هيروشيما وناغازاكي النووية.

وكان تيم قد دعا الولايات المتحدة خلال اجتماع مع الناخبين إلى عدم إنفاق سنت واحد على المساعدات الإنسانية المقدمة لقطاع لغزة، بل وحثها على تنفيذ سيناريو مشابه لهيروشيما وناغازاكي وإسقاط قنبلة ذرية على القطاع لإنهاء هذه المسألة بأسرع ما يمكن.

Michigan Congressman Tim Walberg, pastor and "good" Christian, talks about his solution for #Gaza: Give it the Hiroshima treatment. "Get it over quick."

A sitting US Rep in a secret town hall feels comfortable musing positively about genocide. Listen. Share.#DemCastMI#DemCastpic.twitter.com/6BQGfWMVjZ

— JMS ????????✋???? #DemCastMI (@WhitchMI) March 30, 2024

وبرر تيم كلامه هذا بأن "الاستعارة" التي استخدمها خلال الاجتماع أُخرجت من سياقها، وقال مكتبه في بيان إنه يجب أخذ كلامه بشكل مجازي، زاعما أنه "قصد إلحاق هزيمة أسرع بحماس بغية إنقاذ المزيد من الأرواح وتحقيق السلام الدائم في المنطقة".

 ومن جانبه قال والبيرغ: "كطفل نشأ خلال الحرب الباردة، فإن آخر شيء يمكن أن أدعو إليه هو استخدام الأسلحة النووية، في الفيديو المختصر، استخدمت استعارة للتعبير عن حاجة إسرائيل وأوكرانيا إلى الفوز بسرعة في حربيهما دون تعريض الجيش الأمريكي للخطر".

كما أشار إلى ضرورة هزيمة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بسرعة، قائلا: "بدلا من استخدام 80% في أوكرانيا لأغراض إنسانية، يجب أن تكون النسبة 80% - 100% للقضاء على روسيا إذا كان هذا هو ما نريد القيام به".

وعقب تلقيه سلسلة انتقادات من الصحافة الأمريكية يصر والبيرغ على أن الجملة التي قالها أخرجت من سياقها الصحيح وأنه قصد بجملته أنه: "كلما كان أسرع الانتهاء من هذه الحروب ، قل عدد الأرواح البريئة التي تزهق جراء النيران"، مضيفا أن "إخراج هذه الاستعارة من سياقها شوه الرسالة، لكنني أتمسك بقناعاتي مع حلفائنا".

المصدر: وكالات

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الحزب الديمقراطي الأزمة الأوكرانية الحرب على غزة الحزب الجمهوري الطاقة الذرية العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا الكونغرس الأمريكي قطاع غزة هيروشيما

إقرأ أيضاً:

نائب الأمين العام لحزب الله: مستعدون لأي غزو بري إسرائيلي للبنان "فيديو"

أكد نائب الأمين العام لحزب الله نعيم قاسم، أن إسرائيل لم تتمكن من استهداف القدرات العسكرية لحزب الله وغير قادرة على الوصول إليها، متابعًا :"سنختار أمينا عاما للحزب في أقرب فرصة وبحسب الآلية المعتمدة للاختيار وسنختار القيادات والمراكز بشكل ثابت".

تصريحات نائب الأمين العام لحزب الله

وقال نائب الأمين العام لحزب الله، : “بعد اغتيال نصر الله، قصفنا معاليه أدوميم وحيفا ومواقع إسرائيلية أخرى وعملياتنا مستمرة بالوتيرة نفسها”، موضحًا أنهم مستعدون لأي غزو بري إسرائيلي للبنان والقوات جاهزة للالتحام البري.

 

وتابع نائب الأمين العام لحزب الله، :“سنواصل عملياتنا في الميدان بعد اغتيال نصر الله ومستمرون بهيكلية منظمة وخطط بديلة.. إذا اعتقدت إسرائيل أن تصميمها على جرائمها يحقق لها أهدافها فهي واهمة، وسنواصل مواجهة الاحتلال الإسرائيلي مساندة لغزة وفلسطين ودفاعا عن لبنان وشعبه وردا على الاغتيالات وقتل المدنيين، ما نقوم به هو الحد الأدنى كجزء من المعركة والخطط الموضوعة.. والقتال قد يكون طويلا والخيارات مفتوحة أمامنا".

مقالات مشابهة

  • نائب حسن نصر الله يكشف أسماء القيادات التي كانت مع الأخير ولقيت مصرعها بعملية الاغتيال بضاحية بيروت الجنوبية
  • بمناسبة شهر التوعية بالإكزيما: إطلاق حملة "أخرج للدنيا"
  • نائب الأمين العام لحزب الله: مستعدون لأي غزو بري إسرائيلي للبنان "فيديو"
  • شاهد.. فيديو من داخل الطائرات الإسرائيلية التي أغارت على مدينة الحديدة
  • أول فيديو للطائرات الإسرائيلية التي قصفت ميناء الحديدة باليمن ”شاهد”
  • مجلس الوزراء: بسبب الظروف الطارئة المصاحبة للعدوان على أراضي لبنان وتسهيلاً لدخول الوافدين يوقف العمل بقرار مجلس الوزراء رقم 46 م.و لعام 2020 وتعديلاته المتضمن تصريف مبلغ 100 دولار أمريكي أو ما يعادله بإحدى العملات الأجنبية التي يقبل بها مصرف سورية المركز
  • الاحتلال يرتكب مجزرة في مدرسة أم الفحم التي تؤوي نازحين / فيديو
  • نائب: العراق داعم للبنان وغزة ليس عبر البيانات فقط.. اتخذ خطوات عملية كثيرة - عاجل
  • مفاجآة.. تغيير في الجهاز الفني للأهلي بعد هزيمة السوبر الإفريقي
  • محرز يبرر أسباب الهزيمة أمام القادسية