انتقد السيناتور الأمريكي، كريس فان هولين، عضو لجنة العلاقات الخارجية، يوم الأحد، رئيس وزراء دولة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، نتيجة الجرائم البشرية التي ينتهجها بحق المدنيين في فلسطين، بالإضافة إلى رفضه المتكرر تطبيق القرار الأخير لمجلس الأمن بوقف إطلاق النار في القطاع.

سيناتور أمريكي يطالب بوقف أمريكا دعمها جيش الاحتلال بالأسلحة

كما هاجم «هولين» إرسال الولايات المتحدة الأمريكية مزيدا من الأسلحة والقنابل، التي يستخدمها جيش الاحتلال في قصف المواطنين الأبرياء بغزة، مطالبا بضرورة منع دعم «واشنطن» للاحتلال، خاصة في ظل صعوبة تمرير المساعدات الإنسانية لدى القطاع وفقا لما ذكره خلال حواره لشبكة «ABC News».

مواقف متناقضة للولايات المتحدة في العدوان على غزة

وعلى الرغم من أن الولايات المتحدة الأمريكية نادت بضرورة وقف إطلاق النار في غزة، إلا أنها مازالت تدعم قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي بأحدث الأسلحة القتالية والقنابل المتفجرة، حتى بعد قرار مجلس الأمن الأخير، وفي نفس الوقت تطالب بشكل مستمر عدم شن جيش الاحتلال لعملياته العسكرية على مدينة رفح الفلسطينية، وهو الأمر الذي وصفه السناتور «هولين» بالمتناقض، وفقا له: «إن الرئيس الأمريكي جو بايدن، يحتاج إلى دعم لغته بعمل حقيقي وليس مجرد أعذار، خاصة فص الوضع الذي يواصل فيه نتنياهو رفض مناشدات رئيس الولايات المتحدة، ونحن نرسل المزيد من القنابل وهذا غير منطقي».

السيناتور «هولين»: المجاعة تفتك بأهالي غزة

وندد فان هولين، بالانتهاكات التي يمارسها العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، مشيرا إلى أن الأمر أصبح خطيرا، فهناك آلاف من النازحين يتعرضون إلى الموت يوميًا بسبب النقص الشديد في الأغذية والأدوية الضرورية لتلقي الإسعافات الأولية على الأقل، مطالبا حكومة «نتنياهو» بالسماح بمزيد من المساعدة للأشخاص الذين يتضورون جوعًا.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الاحتلال الإسرائيلي غزة نتنياهو بايدن جیش الاحتلال

إقرأ أيضاً:

المرصد الأورومتوسطي يطالب بالتحرك تجاه مجازر غزة.. ويدين استخدام المدنيين كورقة ضغط

ذكر المرصد “الأورومتوسطي” لحقوق الإنسان، أن “استهداف جيش الاحتلال الإسرائيلي مراكز النزوح ومحيطها، وتنفيذ عمليات قتل جماعي بحق النازحين والمدنيين"، يهدف إلى استخدام المدنيين كأداة ضغط وابتزاز

وقال المرصد في بيان، إن “إسرائيل تواصل منع عودة النازحين قسرا إلى أماكن سكناهم، وتستمر بتجويعهم وحرمانهم من المواد الأساسية”، مستدركا بأن ذلك “يعد إصرارا على ارتكاب جريمة الإبادة الجماعية ضد الفلسطينيين في قطاع غزة”.



وأضاف أنه “في الوقت الذي لا يوجد فيه أي مبرر لارتكاب تلك الجرائم، فإن استمرار تنفيذ الجيش الإسرائيلي لها يهدف بشكل رئيس إلى استخدام المدنيين كأداة ضغط وابتزاز، والقضاء على الفلسطينيين، وسط صمت دولي على جريمة الإبادة الجماعية التي ترتكبها إسرائيل في القطاع منذ تشرين أول الماضي”.

كما دعا المرصد المحكمة الجنائية الدولية إلى “الإسراع في إصدار مذكرات إلقاء القبض ضد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ووزير حربه يوآف غالانت”.

وحث على “توسيع دائرة التحقيق في المسؤولية الجنائية الفردية عن الجرائم المرتكبة في قطاع غزة، لتشمل جميع المسؤولين عنها، وإصدار مذكرات قبض بحقهم، ومساءلتهم ومحاسبتهم، والاعتراف والتعامل مع الجرائم التي ترتكبها إسرائيل باعتبارها جريمة إبادة جماعية دون مواربة”.

والثلاثاء، استشهد العشرات في قصف للاحتلال الإسرائيلي استهدف مدرسة تؤوي نازحين في بلدة عبسان شرق مدينة خانيونس جنوبي قطاع غزة.

وقال المكتب الإعلامي لحماس، إنه قد استشهد 29 فلسطينيا في ضربة من الاحتلال الإسرائيلي على خيام نازحين خارج مدرسة في خانيونس في غزة. فيما قالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، عبر بيان: "استهداف مدرسة تؤوي نازحين في منطقة عبسان شرق خانيونس، ووقوع عشرات الإصابات وعدد من الشهداء".



وأضافت: "طواقم الإسعاف التابعة للجمعية ما زالت تعمل على إخلاء المصابين الذين يتم نقلهم لمستشفيي ناصر والأمل بالمدينة".

ووفقا لمصدر في مستشفى ناصر في خانيونس، فإنه يوجد "أكثر من 26 شهيدا وعشرات الإصابات حتى اللحظة بقصف استهدف بوابة مدرسة العودة بعبسان شرق خانيونس".

وفي السياق نفسه، قالت الجمعية، في بيان ثان، إن "قتلى وجرحى سقطوا بقصف إسرائيلي لمنطقة دوار أبو حميد وسط خانيونس".

وفي الأول من تموز/ يوليو الجاري، طالب جيش الاحتلال الإسرائيلي سكان مناطق شرقية من خانيونس، من بينها عبسان، بالإخلاء؛ بدعوى أنها "منطقة قتال خطيرة".

ولم يستجب عدد من النازحين لهذا الإنذار الذي يجبرهم على النزوح تحت تهديد القصف، وذلك لعدم وجود أماكن يمكن أن يتوجهوا إليها بعد اكتظاظ المناطق التي تدعي دولة الاحتلال الإسرائيلي أنها "آمنة" بالنازحين.

مقالات مشابهة

  • المرصد الأورومتوسطي يطالب بالتحرك تجاه مجازر غزة.. ويدين استخدام المدنيين كورقة ضغط
  • المرصد الأورومتوسطي يطالب بالتحرك تجاه مجازر غزة.. ويدين استحدام المدنيين كوقة ضغظ.
  • بيتر ويلش.. أول سيناتور ديمقراطي يدعو بايدن إلى الانسحاب من الانتخابات
  • ‏هيئة البث الإسرائيلية: نتنياهو قرر عدم التوقف في أوروبا خلال رحلته إلى الولايات المتحدة خوفا من اعتقاله
  • ‏مصادر: اتفاق على الكثير من النقاط التي كانت عالقة بين حماس وإسرائيل
  • حزب الله يطلق عدة صواريخ من جنوبي لبنان تجاه الجليل الغربي
  • البث الإسرائيلية: نتنياهو صدق سرا على انضمام بن جفير إلى مجلس الحرب
  • بن غفير: نتنياهو وعد بإنشاء منتدى أمني محدود على أن يكون من ضمن أعضائه
  • ليبرمان: لم نتعلم من 7 أكتوبر.. وإسرائيل استنفدت قوة ردعها
  • ليبرمان: لم نتعلم من 7 أكتوبر وإسرائيل استنفدت قوة ردعها للصفر