عُقِدَ لقاء لبرنامج الأغذية العالمي (WFP) التابع لمنظمة الأمم المتحدة، برئاسة الدكتور صبري خالد عثمان وكيل وزارة التربية والتعليم بالأقصر بمكتبه بديوان عام المديرية.

يأتي ذلك وفقا لتوجيهات الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، وتحت رعاية المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر.

عقد اللقاء بهدف توضيح خطوات المرحلة القادمة من عقد بروتوكول تعاون بين برنامج الأغذية العالمي وجمعية مفتاح الحياة لتسهيل مهامه ومتابعة أنشطته داخل المحافظة، واعتبارها حلقة وصل بين البرنامج وبين المحافظة، وهي جمعية أهلية بمحافظة الأقصر والخاضعة لإشراف وزارة التضامن الاجتماعي.

أوضح ممثل الأغذية العالمي أن تلك الخطوة تهدف إلى أن يتفرغ فريق عمل الأغذية العالمي لمهمته الأساسية وهي رعاية الأنشطة بشكل عام، على أن تقوم الجمعية بالدور التنفيذي لهذه الأنشطة المتمثلة في التغذية المدرسية، الدعم المالي للدارسين، والتحول التكنولوجي وتوفير الشاشات الذكية والأجهزة اللوحية داخل مدارس التعليم المجتمعي.

جدير بالذكر أن برنامج الأغذية العالمي للأمم المتحدة هو منظمة إنسانية عالمية تستخدم المساعدة الغذائية من أجل تمهيد السبيل نحو السلام والاستقرار والازدهار للناس.

41ed5267-577e-47bb-8dbc-7ef19856ecee 7dce4092-2a6c-4aed-829d-2a6044cebcd0 506121d6-e904-41d5-8afd-8b073a7b19b6 4fb1a579-7f16-43e4-b7ab-839af4848961 f6f7d137-6c7a-41f8-b78e-f6feacea1d4c e43839fb-1128-4972-beed-38defb11e313 319d75bb-8db3-444a-9ea9-53edddd7d7f7 a8b7ade1-b8e4-415f-82bf-de260f44fb1d a1bc463a-9fce-4f1d-bf60-9b6f37628ead

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: وزير التربية والتعليم الاقصر بروتوكول تعاون الدكتور رضا حجازي وزارة التضامن الاجتماعي بروتوكول منظمة الامم المتحدة محافظة الأقصر محافظ الأقصر برنامج الأغذية العالمي التغذية المدرسية تسرب من التعليم برنامج الأغذية وكيل وزارة التربية والتعليم بالاقصر الأغذیة العالمی

إقرأ أيضاً:

«ابدأ» توقع بروتوكول تعاون مع مجموعة مون دراجون العالمية على هامش مؤتمر الاستثمار

وقعت اليوم شركة ابدأ لتنمية المشروعات، الذراع التنفيذي للمبادرة الوطنية لتطوير الصناعة المصرية «ابدأ» بروتوكول تعاون مع مجموعة «مون دراجون» الإسبانية بهدف تعميق أوجه التعاون المشترك في العديد من المجالات والتي من أهمها التعليم الفني والبحث والتطوير، بالإضافة إلى نقل التكنولوجيا في مجال الطاقة المتجددة، وغيرها من القطاعات الصناعية ذات الصلة مما يساهم في خلق مزيد من فرص العمل المحلية المستدامة، فضلا عن تبادل المعرفة والخبرات لتصميم وتطوير البرامج التدريبية والتعليمية لإعداد كوادر مؤهلة وقادرة على تلبية الاحتياجات المتغيرة لسوق العمل المحلي والدولي.

مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي

جاء ذلك على هامش فعاليات مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي اليوم، حيث وقع البروتوكول كلا من «الدكتورة أماني عيد الرئيس التنفيذي لشركة ابدأ لتنمية المشروعات، وإينيجو البيزوري رئيس الشئون العامة العالمية بمجموعة «مون دراجون» العالمية».

وأشارت الدكتورة أماني خلال كلمتها إلى أن هذا التعاون هو أولى ثمار نجاح الشراكة بين ابدأ وشركة COPRECI الإسبانية، فهو يعد بمثابة الشرارة الرئيسية لتشجيع مجموعة «مون دراجون» العالمية على زيادة استثماراتها في مصر في قطاع الصناعة وقطاعي التعليم الفني والتدريب التقني.

جذب مزيد من الاستثمارات الأجنبية المباشرة

كما أكدت على سعي مبادرة «ابدأ» الدائم لجذب مزيد من الاستثمارات الأجنبية المباشرة لا سيما الاستثمارات الصناعية لدعم وتطوير قطاع الصناعة مما يساعد في إحلال الواردات وتعظيم الصادرات المصرية وتعزيز قدرات مصر التنافسية في الأسواق العالمية.

وقد شهد التوقيع المهندس  أحمد سمير وزير التجارة والصناعة، والسفير الإسباني بمصر السيد البارو إيرانتو، ومانيو بوسكيه ممثل المديرية العامة المفاوضات الجوار والتوسع في المفوضية الأوروبية.

جدير بالذكر أن شركة ابدأ لتنمية المشروعات قد نجحت في عقد شراكة مع شركة COPRECI الإسبانية التابعة لمجموعة مون دراجون  والتي تعد واحدة من أكبر الشركات العالمية في مجال تصنيع صمامات أمان الغاز لإنشاء مصنع « COPRECI EGYPT» ليصبح أول مصنع لتصنيع صمام أمان الغاز للبوتاجاز في مصر وذلك بالتعاون مع القطاع الخاص المصري ممثلا في شركة «فريش إليكتريك».

وتصل طاقه المصنع الإنتاجية لأكثر من 10 ملايين صمام أمان غاز سنويا، كما تبلغ تكلفته الاستثمارية حوالي 8 مليون يورو، ويجري حاليا التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى، استعدادًا لبدء الإنتاج التجاري خلال الأسابيع القليلة القادمة.

ويُذكر أن مجموعة «مون دراجون» هي أكبر شركة قابضة صناعية في العالم، حيث تمتلك أكثر من 100 منشأة إنتاجية خارج إسبانيا في أكثر من 150 دولة حول العالم.

مقالات مشابهة

  • نقيب المحامين يوقع بروتوكول تعاون مع حقوق الإسكندرية
  • نقيب المحامين يوقع بروتوكول تعاون مع جامعة الإسكندرية
  • "التعليم العالي" توقع برنامج تعاون مع "الغرفة" لتنفيذ مشاريع ومبادرات مشتركة
  • «الأهلى المصرى» يوقع بروتوكول تعاون مع جامعة عين شمس
  • برنامج الأغذية العالمي: مسلحون يهاجمون 3 شاحنات تابعة للبرنامج كانت في طريقها إلى وسط دارفور السودانية
  • توقيع بروتوكول تعاون بين مبادرة "ابدأ" ومجموعة مون دراجون الإسبانية لتعميق سبل التعاون المشترك
  • وزير التجارة يشهد توقيع بروتوكول تعاون بين "ابدأ"ومجموعة مون دراجون الإسبانية
  • توقيع بروتوكول تعاون بين مبادرة «ابدأ» ومجموعة مون دراجون الإسبانية
  • «ابدأ» توقع بروتوكول تعاون مع مجموعة مون دراجون العالمية على هامش مؤتمر الاستثمار
  • بروتوكول تعاون بين"التنمية الصناعية ومحكمة استئناف القاهرة"