عُقِدَ صباح اليوم لقاء لبرنامج الأغذية العالمي (WFP) التابع لمنظمة الأمم المتحدة، برئاسة الدكتور صبري خالد عثمان وكيل وزارة التربية والتعليم بالأقصر  بديوان عام المديرية.

 يأتي ذلك وفقاً لتوجيهات الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، وتحت رعاية المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر.

 وعقد اللقاء بهدف توضيح خطوات المرحلة القادمة من عقد بروتوكول تعاون بين برنامج الأغذية العالمي و جمعية مفتاح الحياة لتسهيل مهامه ومتابعة أنشطته داخل المحافظة، واعتبارها حلقة وصل بين البرنامج وبين المحافظة، وهي جمعية أهلية بمحافظة الأقصر والخاضعة لإشراف وزارة التضامن الاجتماعي.

  أوضح ممثل الأغذية العالمي أننا  نهدف إلى تفرغ فريق عمل الأغذية العالمي لمهمته الأساسية وهي رعاية الأنشطة بشكل عام، على أن تقوم الجمعية بالدور التنفيذي لهذه الأنشطة المتمثلة في التغذية المدرسية، الدعم المالي للدارسين، والتحول التكنولوجي وتوفير الشاشات الذكية والأجهزة اللوحية داخل مدارس التعليم المجتمعي.

  وعلق صبري خالد "نرحب بالتعاون مع أي جهة محلية أو دولية، وفق ما تسمح به وزارة التربية والتعليم المصرية، وعن هذا التعاون تحديداً فهو يدعم وبشدة أبنائنا وبناتنا في التعليم المجتمعي ويدعم توجهات الوزارة في الحد من التسرب من التعليم".

    يشار إلى أن برنامج الأغذية العالمي للأمم المتحدة هو منظمة إنسانية عالمية تستخدم المساعدة الغذائية من أجل تمهيد السبيل نحو السلام والاستقرار والازدهار للناس.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الأغذية العالمي التربية والتعليم والتعليم الفني التسرب من التعليم التعليم المجتمعي التغذية المدرسية الأغذیة العالمی

إقرأ أيضاً:

متحدث التعليم يوجه رسالة مهمة لطلاب الثانوية العامة بشأن امتحان الفيزياء

امتحان الفيزياء.. وجه شادي زلطة المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم، رسالة لطلاب الثانوية العامة وأولياء الأمور بشأن أزمة امتحان الفيزياء، قائلا إن "تقرير اللجنة المعنية بدراسة الامتحان سيكون في صالح الطلاب".

وقال شادي زلطة، المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم، خلال مداخلة ببرنامج "مع خيري"، المُذاع عبر فضائية "المحور": "كل ما تداول من شكاوى حول امتحان الفيزياء سوف نضعه في الاعتبار".

وأضاف زلطة: "اطمأن الطلاب بخصوص نتائج تقرير اللجنة المعنية بدراسة امتحان الفيزياء بنسبة 100%.. تم إغلاق 100 جروب للغش الإلكتروني خلال الفترة الماضية".

واسترسل شادي زلطة، المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم: "نعترف بوجود حالات غش ولكننا نضبطها ونواجهها".

وأدى طلاب الثانوية العامة أمس السبت امتحان مادة الفيزياء للشعبة العلمية بالثانوية العامة والتاريخ للشعبة الأدبية، للعام الدراسى الحالي 2023، 2024، حيث استمر الامتحان لمدة 3 ساعات انتهى في الـ" 12 ظهر اليوم.

ويتضمن امتحان الفيزياء للثانوية العامة 2024، 46 سؤالا منها 44 سؤال اختيار من متعدد يتم الإجابة عنها فى كراسة البابل شيت وسؤالين مقالى يتم الإجابة عنهما فى الورقة المخصصة للأسئلة المقالية، ومخصص لها 60 درجة، كما أن أسئلة امتحان مادة التاريخ مكونة من 46 سؤال منها 44 اختيار من متعدد وسؤالين مقالى، ومخصص لها 60 درجة.

مقالات مشابهة

  • وزارة التعليم الفلسطينية: أعداد كبيرة من الطلبة معتقلون داخل سجون الاحتلال
  • برنامج الأغذية العالمي: مسلحون يهاجمون 3 شاحنات تابعة للبرنامج كانت في طريقها إلى وسط دارفور السودانية
  • الآن رابط نتيجة الدبلومات الفنية الدور الأول 2024 عبر موقع وزارة التربية والتعليم الرسمي
  • توقيع بروتوكول تعاون وعمل مع وزارة الصحة المصرية
  • عقب الشكوى من امتحان الفيزياء.. مهم من "التعليم" لطلبة الثانوية العامة (فيديو)
  • متحدث التعليم يوجه رسالة مهمة لطلاب الثانوية العامة بشأن امتحان الفيزياء
  • “التعليم” تخاطب طلاب الثانوية العامة بعد امتحان الفيزياء
  • التعليم عن صعوبة امتحان الفيزياء: لن يضار أي طالب خلال التصحيح (فيديو)
  • وزارة التعليم تطمئن طلاب الثانوية العامة بشأن امتحان الفيزياء
  • الثانوية العامة 2024.. وزير التعليم يوجه تعليمات عاجلة بشأن امتحان الفيزياء