شاهد المقال التالي من صحافة لبنان عن مقدّمات نشرات الأخبار المسائية هذا ما تضمّنته اليوم، مقدمة نشرة اخبار تلفزيون ان بي ان  لم يتصاعد الدخان الأبيض من السراي الحكومي ولم يكن أصلا مفاجئا تعذر انعقاد مجلس الوزراء في جلسة كان هدفها .،بحسب ما نشر لبنان 24، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات مقدّمات نشرات الأخبار المسائية.

. هذا ما تضمّنته اليوم، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

مقدّمات نشرات الأخبار المسائية.. هذا ما تضمّنته اليوم
مقدمة نشرة اخبار تلفزيون "ان بي ان" 

لم يتصاعد الدخان الأبيض من السراي الحكومي ولم يكن أصلا مفاجئا تعذر انعقاد مجلس الوزراء في جلسة كان هدفها تفادي الشغور في حاكمية مصرف لبنان والبحث في الوضعين النقدي والمالي مع اقتراب نهاية ولاية الحاكم الحالي رياض سلامة.

ذلك أن عدد الوزراء المقاطعين أو المتضامنين مع المقاطعين كان المؤشر المسبق على عدم توافر نصاب الجلسة وهؤلاء هم وزراء التيار الوطني الحر وتيار المردة وحزب الله والحزب الديمقراطي اللبناني. بعد "اللا جلسة"، قال الرئيس نجيب ميقاتي في بيان انه كانت أمامنا اليوم فرصة لمعالجة مؤقتة لملف مرتبط بالوضعين المالي والنقدي، معربا عن اسفه لأن الحسابات السياسية للأطراف المعنية داخل الحكومة لها الأولوية على ما عداها، وداعيا كل طرف إلى أن يتحمل المسؤولية عن قراره واعتبر ان التباهي بالتعطيل لا يخدم احدا من اللبنانيين. وعليه، بقيت إشكالية حاكمية مصرف لبنان ما دفع الرئيس ميقاتي الى حث نواب الحاكم قبل الاجتماع معهم مجددا على عدم الاستقالة لكنه قال في دردشة مع الاعلاميين إنه لا يتوقع ان تسوء الأمور كما يفترض البعض مشيرا الى ان الحلول متاحة. هذه الحلول تستند الى ما يتم نقاشه من اقتراح قانون او مشروع قانون يتيح لنواب الحاكم الصرف خلال الأشهر الثلاثة المقبلة على ما أوضح ميقاتي الذي اكد انه لا يخشى قفزات كبيرة للدولار. بالنسبة للحاكم الموشكة ولايته على الانتهاء رياض سلامة فإنه سيطوي صفحته في المركزي على ما أعلن في متن مطالعة مسهبة قدمها في اطلالة تلفزيونية وداعية ودافع فيها عن السياسات التي اعتمدها على مدى ثلاثين عاما، مؤكدا ان ودائع الناس ليست في مصرف لبنان بل في المصارف ومعتبرا نفسه كبش محرقة. في السياسة، واصل الموفد الرئاسي الفرنسي ملء الفراغ في البلاد حاملا هذه المرة مشروع حوار لبناني في أيلول حول مواصفات رئيس الجمهورية تنطلق بعده جلسات انتخابية في مجلس النواب. ومثلما بدأ جان إيف لودريان زيارته الثانية للبنان بلقاء الرئيس نبيه بري الثلاثاء الماضي اختتمها اليوم أيضا بلقاء ثان مع رئيس المجلس الذي جدد التأكيد ان كوة قد فتحت في الملف الرئاسي وقال إنه في النهاية لا مفر من الحوار وتلاقي الكتل النيابية والعمل معا لانتخاب رئيس للجمهورية، مشددا على ان هذه المهمة والواجب الدستوري والوطني يبقيان مسؤولية اللبنانيين أولا وأخيرا وقال الحوار قائم.. صدقوني.

مقدمة نشرة اخبار تلفزيون "ام تي في"  الضبابية. كلمة واحدة تختصر استحقاقين: حاكمية مصرف لبنان، ورئاسة الجمهورية. في الإستحقاق الأول، مجلس الوزراء لم ينعقد بعدما قاطع حزب الله، والمردة، والديمقراطي اللبناني الجلسة، إضافة طبعا إلى المقاطعة الدائمة للتيار الوطني الحر. هكذا استعيض عن جلسة مجلس الوزراء باجتماع تشاوري في مكتب رئيس الحكومة، أعقبته دردشة لميقاتي مع الإعلاميين أكد خلالها أنه لم ينجح بعد في ثني نواب الحاكم عن الإستقالة. لكن اجتماع ميقاتي بنواب الحاكم بعد الظهر بدل في المواقف، فالنواب الأربعة لم يعودوا مصرين على الإستقالة، بعدما أدركوا أن استقالتهم ستزعزع الوضع المالي، وبعدما لمسوا أن مجلس النواب سيتجاوب مع مطلبهم بإصدار قانون يتيح لهم صرف 200 مليون دولار شهريا، على مدى ثلاثة أشهر شرط أن ترد الحكومة المبلغ خلال سنة. باختصار، ما يجري هو عملية شراء للوقت. فالإستحقاق الرئاسي ينبغي أن يتحرك بدءا من أيلول، لذلك فإن القوى السياسية تريد أن تشتري الوقت من مصرف لبنان لمدة ثلاثة أشهر، عل الفرج السياسي يأتي، ما يخرج الوضع الإقتصادي - المالي من مآزقه الكثيرة.

 

مقدمة نشرة اخبار تلفزيون المنار 

ونصب اعين الجميع حاكمية المصرف المركزي وما سترسو عليه الآراء خلال الساعات الاخيرة لرياض سلامة في الحكم..

أما الأمر اللافت بكلام الرئيس ميقاتي امام الصحفيين انه لم ينجح بعد في ثني نواب الحاكم عن الاستقالة، وهو ما رد عليه نواب الحاكم بعد لقائهم ميقاتي في السراي عصرا من ان تلويحهم بالاستقالة كان لحض الجميع على تأمين المتطلبات القانونية والتنفيذية للحفاظ على الحد الادنى من استقرار الامور المالية والنقدية..

ولحل الازمة، سيكون حزب الله ايجابيا ومنفتحا لنقاش اي افكار مطروحة – حسب مواقف قياداته الذين أكدوا الترحيب بكل جهد ايجابي يؤدي الى اختيار رئيس وطني جامع..

مقدمة نشرة اخبار تلفزيون "او تي في" 

ومهما تمسكن رياض سلامة في اطلالاته الاعلامية، فحججه ضعيفة امام ادعاءات القضاء الاوروبي، والنشرات الحمراء للانتربول، وقبل كل شيء امام ارتفاع نسبة الفقر في لبنان بشكل يفوق الخيال. اما الحجج الخارجية والداخلية لايصال احد اركان المنظومة الى قصر بعبدا، لتعويض ما فاتها على عهد الرئيس ميشال عون، فاضعف من حجج سلامة، وا

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل مقدّمات نشرات الأخبار المسائية.. هذا ما تضمّنته اليوم وتم نقلها من لبنان 24 نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس مجلس الوزراء نواب الحاکم مصرف لبنان

إقرأ أيضاً:

فئات مستثناة من الحصول على إجازة 6 أكتوبر.. تعويضات مالية «اليوم بيومين»

يحصل العاملون بالقطاعين الحكومي والخاص، غدا الأحد 6 أكتوبر على إجازة رسمية بمناسبة الذكرى الواحد والخمسين لانتصارات حرب أكتوبر المجيد، وذلك وفقا لقرار رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، لكن قوانين العمل المعمول بها في البلاد، أجازت للقطاعين الحكومي والخاص استثناء بعض الفئات من قرار رئيس الوزراء بالإجازة، وذلك لطبيعة ظروف العمل وخدمة المواطنين، مقابل تعويضهم ماليا، أو تعويضهم بمنحهم يوم إجازة بديلا.

تفاصيل الفئات المستثناة من إجازة 6 أكتوبر

« الوطن» تستعرض في التقرير التالي، ما نصت عليه مواد قوانين العمل، وتفاصيل عن الفئات المستثناة من قرار رئيس مجلس الوزراء، الحصول على إجازة 6 أكتوبر، غدا الأحد.

بالنسبة لموظفي الحكومة والجهاز الإداري للدولة، فقد نصت المادة (47) من قانون الخدمة المدنية 81 لسنة 2016، على أنه يستحق الموظف إجازة بأجر كامل عن أيام عطلات الأعياد والمناسبات الرسمية التي تُحدد بقرار من رئيس مجلس الوزراء، ويجوز تشغيل الموظف في هذه العطلات إذا اقتضت الضرورة ذلك مع منحه أجرًا مماثلا مضافا إلى أجره المستحق،  أو إجازة عوضًا عنها وتسري بالنسبة للأعياد الدينية لغير المسلمين أحكام قرار رئيس مجلس الوزراء الصادر في هذا الشأن.

إجازة 6 أكتوبر لموظفي القطاع الخاص..يجوز تشغليهم

أما موظفو القطاع الخاص، فتنص المادة 52 من قانون العمل 12 لسنة 2003،  على أنه للعامل الحق فى إجازة بأجر كامل فى أيام العطل التى يصدر بتحديدها قرار من الوزير المختص وبحد أقصى ثلاثة عشر يوما فى السنة،  ويجوز لصاحب العمل تشغيل العامل خلال هذه الأيام إذا اقتضت ظروف العمل ذلك، ويحق للعامل فى هذه الحالة بالإضافة إلى أجره فى ذلك اليوم مضاعفة الأجر. للعامل الحق فى إجازة بأجر كامل فى الإجازات التى يصدر بتحديدها قرار من الوزير المختص، وبحد أقصى ثلاثة عشر يومًا فى السنة.

7 فئات لا تحصل على إجازة 6 أكتوبر

ومن بين  الفئات التي تجيز القوانين عملها يوم إجازة 6 أكتوبر، عمال المخابز، عمال هيئات النظافة بالقاهرة والمحافظات، عمال مياه الشرب والصرف الصحي، موظفو وعمال مراكز تقديم الخدمات بالوحدات المحلية والأحياء، عمال طوارئ وزارة الكهرباء،  أطقم الأطباء والتمريض والعاملون بالمستفيات الحكومية، بالإضافة إلى أطقم الإسعاف.

مقالات مشابهة

  • الرئيس النمساوي يجري محادثات مبدئية مع رؤساء الأحزاب لتشكيل الائتلاف الحاكم
  • فئات مستثناة من الحصول على إجازة 6 أكتوبر.. تعويضات مالية «اليوم بيومين»
  • الرئيس ميقاتي اتصل برئيس دولة الإمارات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان لشكره على وقوفه الدائم الى جانب لبنان
  • اليوم.. استكمال محاكمة متهم في أحداث مجلس الوزراء
  • اليوم.. استكمال محاكمة 6 متهمين في "أحداث مجلس الوزراء"
  • "الوزير" يهنئ الرئيس السيسي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة بمناسبة الذكرى 51 لانتصار أكتوبر المجيد
  • محافظ الغربية يهنئ الرئيس السيسي بالذكرى الـ51 لانتصارات أكتوبر
  • كامل الوزير يهنئ الرئيس السيسي بمناسبة الذكرى 51 لانتصار أكتوبر المجيد
  • الصور- الرئيس ميقاتي في بكركي
  • المستشار الإعلامي لرئيس حكومة لبنان يكشف تفاصيل لقاء ميقاتي وبري وجنبلاط(فيديو)