السوداني يوجه وزيري النفط والكهرباء لزيارة واسط رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني يستقبل محافظ واسط ورئيس وأعضاء مجلس المحافظة

استقبل رئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني، مساء اليوم الأحد، محافظ واسط السيد محمد جميل المياحي، ورئيس مجلس المحافظة السيد علي حسين سليمون وأعضاء مجلسها، وجرى البحث في أوضاع المحافظة من النواحي الخدمية والاقتصادية والاجتماعية، فضلاً عن أولويات عمل الحكومة المحلّية.



وأشار سيادته إلى ما ينتظره المواطن من أداء في الدورة الجديدة لمجلس المحافظة، مؤكداً أهمية العمل بروح الفريق الواحد، واستيعاب جميع مطالب الناس، وحفظ الأمن.

وشدد السيد السوداني على ضرورة أن ينطوي عمل الحكومة المحلية على رسالة للمواطن بجدّية الالتزام، وأن يؤدي مجلس المحافظة مسؤوليته الرقابية بعيداً عن الخلافات السياسية، وأن يتم تبنّي منهج منسجم مع برنامج الحكومة الاتحادية، ليتكامل العمل ويتحقق الإنجاز.

كما بيّن سيادته أن الحكومة تنطلق في إجراءاتها الإصلاحية الإدارية والمالية، من أهمية الحفاظ على المال العام، لافتاً إلى أن بعض الاعتراضات ذات طابع سياسي، مع ضرورة العمل المشترك لتحقيق هدف الإصلاح على جميع المستويات.

وأوضح السيد السوداني أنه قد وجّه السيدين وزيري النفط والكهرباء لزيارة واسط، للوقوف على احتياجاتها في هذين القطاعين، كما أكد دعمه تأسيس (شركة نفط واسط) للعمل ضمن خطة المشاريع النفطية المتكاملة، والمضي في إكمال مشروع المستشفى التركي المتلكئ، وسد نقص الأبنية المدرسية في المحافظة من خلال صندوق العراق للتنمية، فضلاً عن توجيه الجهد الخدمي والهندسي، بالتعاون مع المحافظة، لخدمة المناطق السكنية غير المخدومة.    

المصدر: السومرية العراقية

كلمات دلالية: مجلس المحافظة

إقرأ أيضاً:

محافظ بني سويف يوجه بمراجعة استكمال أعمال البناء الحاصلة على تراخيص قبل 2020

أكد الدكتور محمد هاني غنيم، محافظ بني سويف، على أهمية متابعة المشروعات العمرانية في المحافظة والتأكد من استكمال أعمال البناء وفقًا للقوانين واللوائح المعتمدة، مشيرًا إلى أن هذا الملف يمثل أولوية قصوى في جهود تحسين البنية التحتية وتطوير المناطق العمرانية. 

 

وأوضح محافظ بني سويف، أن استكمال أعمال البناء المتوقفة سيسهم في تحسين الشكل الحضاري للمحافظة وضمان الالتزام بالاشتراطات الهندسية التي تضمن سلامة المواطنين والمباني، موجهًا معاونيه بمتابعة موقف العقارات التي حصلت على تراخيص بناء قبل مايو 2020،

 

وتنفيذًا لتوجيهات المحافظ، عقد الدكتور بلال حبش، نائب المحافظ، اجتماعًا مع اللجنة المختصة بمراجعة أعمال البناء المتوقفة، وذلك لمتابعة موقف العقارات التي حصلت على تراخيص بناء قبل مايو 2020، ولم يتم استكمال أعمال البناء فيها حتى الآن، لمناقشة الإجراءات اللازمة لاستكمال تلك المشروعات بما يتوافق مع القوانين المعمول بها.

 

وخلال الاجتماع، شدد نائب المحافظ على أهمية إجراء مراجعة فنية وهندسية دقيقة للعقارات المتوقفة، للتأكد من التزامها بجميع الاشتراطات البنائية المعتمدة، مؤكدًا على ضرورة التأكد من توفر متطلبات الجراجات، الالتزام بالارتفاعات المسموح بها، والمسافات المقررة بين المباني (الردود)، بالإضافة إلى مطابقة المباني مع خطوط التنظيم المحددة.

 

وأشار نائب محافظ بني سويف، إلى أن المتابعة الدقيقة لهذه المشروعات تهدف إلى تحسين الأوضاع العمرانية في المحافظة، وضمان تنفيذ العقارات وفق المعايير الهندسية التي تضمن سلامة البناء، مؤكدًا أن أي مخالفة للاشتراطات سيتم التعامل معها بحزم، وذلك للحفاظ على النظام العام والسلامة في المحافظة.

 

حضر الاجتماع عددا من المسؤولين التنفيذيين المعنيين: علي يوسف، رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة بني سويف، والمهندسة مها أبو بكر، رئيس وحدة مراجعة التراخيص بديوان عام المحافظة، ومسؤولي الإدارة الهندسية بالوحدة المحلية والمكتب الفني بالمحافظة.

مقالات مشابهة

  • ترأس المهندس محمد شياع السوداني رئيس مجلس الوزراء اجتماعآ ضمّ فريق إدارة الأزمات والكوارث ولجنة إغاثة الشعبين الفلسطيني واللبناني
  • منصور بن محمد يوجه بتنظيم "خلوة دبي للرياضة" في نوفمبر
  • السوداني:يوجه مؤسسات الدولة باستمرار دعم حزب الله اللبناني وحركة حماس
  • السوداني يوجه بإدامة عمليات الإغاثة إلى غزة ولبنان
  • السوداني يوجه برفع “جاهزية” القوات
  • محافظ بني سويف يوجه بمراجعة استكمال أعمال البناء الحاصلة على تراخيص قبل 2020
  • ويتيكس 2024: “الاتحاد للماء والكهرباء” تٌسرع من تحولها الرقمي بالتعاون مع “إس إيه بي” لتقديم حلول ذكية إلى المتعاملين وفريق العمل
  • السوداني يوجه بفتح حسابات مصرفية للتبرع إلى حزب الله اللبناني من قبل المواطنين ومؤسسات الدولة
  • السوداني يوجه بـرفع جاهزية القوات العراقية
  • السوداني يوجه بـرفع جاهزية القوات الأمنية