فى أجواء رمضانية ووسط فرحة أكثر من 1500 عامل وفنى ومهندس ومواطن من المقيمين بمدينة أسوان الجديدة شارك اللواء أشرف عطية محافظ أسوان تناول وجبة الإفطار معهم ، بحضور المهندس أحمد عبد العظيم رئيس جهاز مدينة أسوان الجديدة ، وأعضاء مجلسى النواب والشيوخ ، فضلاً عن القيادات الجامعية والدينية والتنفيذية والمجتمعية.

وقدم اللواء أشرف عطية شكره للرئيس عبد الفتاح السيسى لما تم ويتم تنفيذه من مشروعات كبرى داخل مدينة أسوان الجديدة ، والتى تساهم بشكل مباشر فى تحويلها لأكبر توسع عمرانى وفقاً لرؤية مستقبلية متكاملة ، ولاسيما فى ظل ما تحتوية المدينة من وحدات سكنية متنوعة من الإسكان الإجتماعى والمتوسط والفوق المتوسط والمميز والفيلات ، وما يتوافر بها من الخدمات والمنشآت الصحية والرياضية والسياحية والشريط النهرى والمسرح الرومانى المتميز وغيرها الكثير لدمج الحياة المعاصرة مع الثراث الأسوانى الأصيل. 

محافظ أسوان يتفقد قافلة الفحص الشامل لمبادرة "رمضان بصحة لكل العيلة" محافظ أسوان يتفقد الموقع المخصص لإنشاء مجمع مدارس الأحمدية للتعليم الأساسى الافطار الجماعىافطار جماعى بمدينة أسوان الجديدة 

وأشاد المحافظ بالدور المتميز الذى تقوم به الحكومة المصرية بقيادة دولة رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى ، وأيضاً وزارة الإسكان بقيادة الدكتور عاصم الجزار لتنفيذ الكثير من المشروعات على أرض عاصمة الشباب والإقتصاد والثقافة الإفريقية ، فضلاً عن ما تشهده مدينة أسوان الجديدة من ملحمة للإنجازات من خلال تنفيذ سلسلة من المشروعات النموذجية بهذه المنطقة الواعدة .
 

افطار جماعى بمدينة أسوان الجديدة افطار جماعى بمدينة أسوان الجديدة افطار جماعى بمدينة أسوان الجديدة افطار جماعى بمدينة أسوان الجديدة افطار جماعى بمدينة أسوان الجديدة افطار جماعى بمدينة أسوان الجديدة افطار جماعى بمدينة أسوان الجديدة افطار جماعى بمدينة أسوان الجديدة 

 

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أسوان محافظة أسوان اللواء أشرف عطية اخبار المحافظات

إقرأ أيضاً:

"مدينة الموتى" الجديدة في مصر!

اكتشف فريق من العلماء مقبرة ضخمة تضم أكثر من 300 قبر في مصر، أطلقوا عليها اسم "مدينة الموتى" الجديدة.

كانت مدينة أسوان، التي تقع على الضفة الشرقية لنهر النيل، منطقة تجارية وعسكرية مهمة عندما تأسست منذ أكثر من 4500 عام، لكن حياة سكانها ظلت لغزا لفترة طويلة.

ويعمل العلماء في الموقع منذ 5 سنوات، واكتشفوا مؤخرا 36 مقبرة أعيد استخدامها لمدة 900 عام، لتشمل كل منها 30 إلى 40 مومياء، كما يحتوي العديد منها على عائلات ربما لقت حتفها بسبب أمراض معدية.

Hidden 'City of the Dead' with more than 300 tombs that contain mummified families is discovered in Egypt https://t.co/9iAuOATOdxpic.twitter.com/HOR1uOPDcU

— Daily Mail Online (@MailOnline) June 27, 2024

ويعود تاريخ المقابر إلى ما بين القرن السادس قبل الميلاد والقرن التاسع الميلادي.

وقالت باتريسيا بياسينتيني، عالمة الآثار في جامعة ميلانو، لموقع "ديلي ميل"، إن موقع الدفن يضم زهاء 10 مدرجات من المقابر القديمة مرتبة في طبقات على التل بالقرب من ضريح الآغا خان الثالث الحديث.

إقرأ المزيد الكشف عن شكل "الفرعون المصري الملقّب بالشجاع"

وأضافت: "لقد كان هذا اكتشافا مذهلا حقا، وفريدا جدا من نوعه في مصر. الناس الذين عاشوا في أسوان ذات يوم غطوا التل بالمقابر. إنها نوعا ما مدينة الموتى".

وتابعت بياسينتيني: "كانت أسوان نقطة عبور منذ الأزل. وكانت المنتجات من الجنوب تصل إلى أسوان، ثم توزع في كل مكان آخر".

وتم اكتشاف القبر الأول في عام 2019، ويضم 4 مومياوات بداخله، يُعتقد أن اثنتين منها لأم وطفل مدفونين معا.

وكشفت عمليات التنقيب أن النخب من الناس دُفنوا على قمة التل، بما في ذلك البقايا المحنطة للقائد العام لأسوان، بينما دُفن أفراد الطبقة الوسطى في الأسفل.

وبينما عثر فريق البحث على عشرات المقابر مع كل عملية حفر، كشف التحليل الأخير عن المزيد من الأسرار حول الأشخاص الغامضين الذين عاشوا قبل أكثر من 2000 عام.

إقرأ المزيد بعد فقدانه لسنوات طويلة.. العثور على تابوت "أعظم فرعون في مصر"

وقالت بياسينتيني إن الدراسات الأولية على الرفات أظهرت أن "البعض كان يعاني من أمراض معدية، بينما كان البعض الآخر يعاني من اضطرابات في العظام".

وأظهرت مومياوات أخرى علامات أمراض الصدر والأمعاء، ويبدو أن بعض النساء مصابات بهشاشة العظام.

وتضم المقابر المكتشفة حديثا العديد من العائلات الصغيرة التي تم دفنها معا.

وأوضحت بياسينتيني: "وجدنا اثنين أو ثلاثة من هذه المجموعات الصغيرة، ربما ماتوا بسبب مرض معد".

وكشفت أن فريق البحث سيقوم بتنظيف القبر ثم إعادة بقية الرفات البشرية المحنطة إلى الداخل، حيث تم وضعها في البداية، قبل إعادة إغلاق القبر.

المصدر: ديلي ميل

مقالات مشابهة

  • نائب رئيس جامعة أسوان يشارك في مشروع تنمية الطاقة الحرارية الأرضية
  • "مدينة الموتى" الجديدة في مصر!
  • وزير الإسكان: رفع كفاءة الطرق والمرافق بمدن العاشر من رمضان والعبور والصالحية الجديدة
  • الإسكان: تنفيذ عدة أعمال لصيانة ورفع كفاءة الطرق والمرافق بالعاشر من رمضان والعبور والصالحية الجديدة
  • محافظ أسوان يبعث ببرقية تهنئة للرئيس السيسي بمناسبة ثورة 30 يونيو المجيدة
  • محافظ أسوان يضع حجر الأساس لمشروع الأفينيو الطبي
  • وزير الإسكان: إزالة وصلات المياه الخلسة وتحصيل المديونيات في حملات بالعاشر من رمضان والشروق والمنيا الجديدة
  • محافظ أسوان يهنئ الرئيس السيسى بالذكرى الحادية عشر لثورة 30 يونيو
  • الإسكان: إزالة وصلات المياه وتحصيل المديونيات في حملات بمدن العاشر من رمضان والشروق والمنيا الجديدة
  • محافظ أسوان يهنئ الرئيس بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو