صحافة العرب - العالم : ننشر لكم شاهد الأمم المتحدة تعلق عملياتها الإنسانية في النيجر، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي الخميس 27 يوليو 2023 22 48قررت الأمم المتحدة، الخميس، تعليق عملياتها الإنسانية في النيجر، بسبب الانقلاب على نظام .، والان مشاهدة التفاصيل.

الأمم المتحدة تعلق عملياتها الإنسانية في النيجر

الخميس 27 يوليو 2023 / 22:48

قررت الأمم المتحدة، الخميس، تعليق عملياتها الإنسانية في النيجر، بسبب الانقلاب على نظام الرئيس محمد بازوم، في حين تواصلت ردود الفعل الدولية المنددة بالانقلاب.

وأعلن العسكريون الانقلابيون "تعليق أنشطة الأحزاب السياسية حتى إشعار آخر". في غضون ذلك، أعلن المتحدث باسم الأمم المتحدة ستيفان دوجاريك "تعليق" العمليات الانسانية للمنظمة في النيجر بسبب الانقلاب. وأفاد مكتب الشؤون الانسانية في الأمم المتحدة (أوتشا) أن عدد من يحتاجون الى مساعدة إنسانية في النيجر ارتفع من 1,9 مليون شخص في 2017 إلى 4,3 مليون شخص في 2023.

آخر مؤيدي الغرب في أفريقيا.. من هو رئيس #النيجر #محمد_بازوم الذي أطاح به جنود قصره؟#فيديو24لمشاهدة المزيد من الفيديوهات:https://t.co/PnJnhVilUD pic.twitter.com/BLjUIQa5wk

— فيديو 24 (@24Media_Video) July 27, 2023 وفيما ندد حلفاء النيجر بالانقلاب، أعربت بوركينا فاسو التي تديرها حكومة انتقالية نتجت من انقلاب، عن رغبتها في "تعاون أوثق" مع النيجر. وبعد مالي وبوركينا فاسو، أصبحت النيجر ثالث دولة في منطقة الساحل تشهد انقلاباً منذ العام 2020، فيما تقوّضها هجمات جماعات مرتبطة بتنظيمي داعش والقاعدة الإرهابيين. وفي وقت سابق، الخميس، قال بازوم في رسالة عبر خدمة "إكس" المعروفة سابقاً بـ"تويتر"، "ستُصان المكتسبات التي حققت بعد كفاح طويل. كل أبناء النيجر المحبين للديمقراطية والحرية سيحرصون على ذلك". ويأتي ذلك بعد ساعات على إعلان عسكريين انقلابيين عبر التلفزيون الوطني أنّهم أطاحوا بالرئيس المنتخب ديمقراطياً في العام 2021. واعتبر الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش أن الانقلاب في النيجر مثال جديد على "المنحى المقلق" الذي تتخذه منطقة الساحل التي شهدت العديد من "التغييرات غير الدستورية" لحكومات دول متأثرة بالأساس بـ"تطرف عنيف".

الأمين العام أنطونيو غوتيريش يدعو إلى الإفراج "فورا ودون قيد أو شرط" عن رئيس #النيجر محمد بازوم المحتجز لدى ضباط الجيش.

@antonioguterres https://t.co/n7pdIfWrcr

— أخبار الأمم المتحدة (@UNNewsArabic) July 27, 2023 ونددت وزارة الخارجية الفرنسية "بالانقلاب على السلطات المدينة والديموقراطية" في النيجر، وطالبت "بالإفراج عن الرئيس محمد بازوم وعائلته" المحتجزين من قبل الانقلابيين". وجاء الإع

52.11.218.8



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل الأمم المتحدة تعلق عملياتها الإنسانية في النيجر وتم نقلها من موقع 24 نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس محمد بازوم

إقرأ أيضاً:

اتفاق بين «سلمان للإغاثة» و«OCHA» لدعم الأعمال الإنسانية في أوكرانيا

وقّع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، اتفاقيتي تعاون مشترك مع مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (OCHA)؛ بغرض دعم المركز أعمال المكتب الإنسانية في أوكرانيا، بقيمة مليوني دولار أمريكي، وفي جمهورية السودان بقيمة مليون دولار.

وقع الاتفاقيتين المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة الدكتور عبدالله الربيعة، والقائم بأعمال وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية ومنسق الإغاثة في حالات الطوارئ جويس مسويا.

مقالات مشابهة

  • «الشارقة للتمكين» تناقش الابتكار في المشاريع الإنسانية
  • شراكة بين برنامج الأمم المتحدة الإنمائي ومركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية ستساعد على تحسين الوصول إلى الشرب الآمن في السودان
  • رئيس الدولة يستقبل المشاركين في ورشة “أداء شرطة الأمم المتحدة” الـ3 التي تستضيفها وزارة الداخلية
  • رئيس الدولة يستقبل المشاركين في ورشة أداء شرطة الأمم المتحدة الـ3 التي تستضيفها الداخلية
  • لبنان.. نداء عاجل لجمع 426 مليون دولار للمساعدات الإنسانية
  • أردوغان: أوصلنا 30 طنا من المساعدات الإنسانية إلى بيروت وسنواصل مساعداتنا
  • الخميس.. هشام ماجد ضيف برنامج "الراديو بيضحك"
  • اتفاق بين «سلمان للإغاثة» و«OCHA» لدعم الأعمال الإنسانية في أوكرانيا
  • "محمد بن راشد للمعرفة" تطلق أكاديمية لمهارات المستقبل.. إليك التفاصيل
  • «محمد بن راشد للمعرفة» تُطلق أكاديمية لمهارات المستقبل