خرج آلاف الأشخاص اليوم الأحد، في مسيرة نظمها تحالف لأحزاب المعارضة الهندية، احتجاجاً على حكومة رئيس الوزراء ناريندرا مودي، التي اتهموها بقمع المعارضين وتقويض المؤسسات الديمقراطية قبل انطلاق الانتخابات الشهر المقبل.

اعلان

كانت مسيرة "أنقذوا الديمقراطية" أول مظاهرة عامة كبرى ينظمها تكتل المعارضة الهندية، احتجاجاً على اعتقال زعيم المعارضة أرفيند كجريوال في 21 مارس/آذار.

واعتُقل كجريوال من قبل مديرية إنفاذ القانون الفيدرالية، التي تسيطر عليها حكومة مودي، بتهمة قبول حزبه ووزراء الولاية رشاوى بقيمة مليار روبية (12 مليون دولار) من تجار الخمور منذ ما يقرب من عامين.

 ونفى حزب "عام آدمي" الذي بنى برنامجه السياسي على مبدأ محاربة الفساد، هذه الاتهامات، وقال إن كجريوال سيبقى رئيسًا لوزراء نيودلهي بينما تقرر المحكمة الخطوة التالية.

المتظاهرون يحملون صورة زعيم المعارضة المعتقل أرفيند كجريوالManish Swarup/Copyright 2024 The AP. All rights reserved.

وقال ديبندر سينغ هودا، النائب عن حزب المؤتمر المعارض، للصحفيين خلال المسيرة: "هذه المعركة هي لحماية الأمة والديمقراطية والدستور ومستقبل الأمة والشباب والمزارعين والنساء. هذه المعركة هي من أجل العدالة والحقيقة".

ويُنظر إلى اعتقال كجريوال على أنه انتكاسة لكتلة المعارضة التي تعد المنافس الرئيسي لحزب بهاراتيا جاناتا بزعامة مودي في الانتخابات التي ستجرى على مدار ستة أسابيع ابتداءً من 19 أبريل/نيسان.

شاهد: على أنقاض مسجد..رئيس الوزراء الهندي مودي يدشّن معبداً هندوسياًيستثني المسلمين.. قانون الجنسية الجديد يشعل الجدل في الهندشاهد: الشرطة الهندية تقمع مظاهرة خرجت احتجاجًا على اعتقال المعارض البارز كيجريوال

وقد انتقد قادة المعارضة اعتقال كيجريوال ووصفوه بأنه غير ديمقراطي واتهموا حزب بهاراتيا جاناتا باستخدام الوكالة الفيدرالية لتحييدهم، مشيرين إلى سلسلة من الاعتقالات والتحقيقات في قضايا الفساد ضد شخصيات معارضة رئيسية.

وينفي حزب بهاراتيا جاناتا استهداف المعارضة ويقول إن وكالات إنفاذ القانون تعمل بشكل مستقل.

وكتب زعيم المعارضة راهول غاندي من حزب المؤتمر، الذي شارك في تجمع اليوم الأحد، على موقع إكس: "يريد ناريندرا مودي خنق الديمقراطية وسحب الخيار من الشعب لاختيار الحكومة".

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية وزيرا خارجية مصر وإيران يبحثان ملف الحرب على غزة شاهد: الشرطة الهندية تقمع مظاهرة خرجت احتجاجًا على اعتقال المعارض البارز كيجريوال آلاف المزارعين في الهند ينظمون مسيرة نحو نيودلهي لتجديد مطالبهم بشان أسعار المحاصيل احتجاجات اعتقال ناريندرا مودي معارضة الهند اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. الحرب على غزة في يومها الـ177.. القصف يحتدم بأنحاء القطاع ونتنياهو يُصادق على اجتياح رفح يعرض الآن Next قبل خضوعه لجراحة عاجلة.. نتنياهو يُصادق على اجتياح رفح يعرض الآن Next قتلى وجرحى في انفجار سيارة مفخخة في سوق شعبي في مدينة أعزاز السورية بريف حلب الشمالي يعرض الآن Next عاجل. نتائج أولية تُظهر تقدم المعارضة التركية في الانتخابات المحلية بإسطنبول وأنقرة يعرض الآن Next "مخبأة داخل الوسائد والأسرّة".. الجيش الإسرائيلي يعرض صوراً لأسلحة يزعم أنه وجدها في مجمّع الشفاء اعلانالاكثر قراءة حرب غزة: غارات إسرائيلية عنيفة تستهدف وسط القطاع ومفاوضات الهدنة تُستأنف غداً في القاهرة الشرطة الهولندية تعلن إطلاق سراح الرهائن الثلاثة المحتجزين في بلدة إيدي واعتقال المنفذ شاهد: المشيعون يحملون جثمان طفل فلسطيني قتل خلال مداهمة إسرائيلية واشتباكات في جنين الاتحاد الأوروبي سيسرع إجراءات دعم مصر بسبب "التدهور السريع" لاقتصادها رومي القحطاني أول مرشحة لمسابقة ملكة جمال الكون من العربية السعودية

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم Themes My EuropeالعالمBusinessالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار My Europe العالم Business السياسة الأوروبية Green Next الصحة سفر ثقافة فيديو كل البرامج Job Offers from Amply Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقس English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: السياسة الأوروبية السياسة الأوروبية السياسة الأوروبية احتجاجات اعتقال ناريندرا مودي معارضة الهند السياسة الأوروبية السياسة الأوروبية یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

وزارة العدل الأمريكية تضغط على بوينغ للإقرار بالذنب في حوادث ماكس 737

ذكرت مصادر مطلعة، أن وزارة العدل الأمريكية تواصل الضغط على شركة بوينغ للإقرار بالذنب في اتهامات بالاحتيال الجنائي المتعلقة بحادثي الطائرات من طراز 737 Max، اللذين أسفرا عن وفاة جميع الركاب وطاقم الطائرة البالغ عددهم 346 شخصا.

اعلان

ووفقا للمصادر، طالب المدعون العامون الأمريكيون شركة بوينغ بـ"الإقرار بالذنب" في التهم المتعلقة بحادثتي تحطم الطائرتين، وفقا لتقرير شبكة CNBC الأمريكية.

وعبر محامو عائلات الضحايا عن انتقادهم للاتفاق المحتمل، معتبرينه "صفقة ودية"، مشيرين إلى عدم اعتراف الشركة بالمسؤولية الكاملة عن الأحداث القاتلة التي وقعت.

وأعلنت وزارة العدل الأمريكية في مايو أنها تدرس ما إذا كانت بوينغ قد خرقت تسوية عام 2021 التي تحميها من المسائل القانونية الفيدرالية.

ووافقت بوينغ على دفع غرامة قدرها 2.5 مليار دولار بتهمة التآمر المرتبط بحادثي تحطم طائرات 737 Max في عامي 2018 و2019، اللذين أسفرا عن وفاة جميع الركاب.

خطوط راين إير تطلب 300 طائرة بوينغ 737 ماكس بقيمة 40 مليار دولارشركة بوينغ تعزز إنتاجها بخط جديد للطائرات "737 ماكس" الأكثر مبيعاطيران الرياض والخطوط الجوية السعودية تقدمان طلبية للحصول على 78 طائرة بوينغ 787 دريملاينر

وكانت الوزارة قد أعادت النظر في الاتفاقية بعد حادث انفجار لوحة باب في طائرة جديدة من طراز 737 Max 9 خلال رحلة لشركة طيران ألاسكا في يناير، مما أثار أزمة جديدة تتعلق بالسلامة ومراقبة الجودة لأحد موردي الطائرات التجارية الكبيرة في العالم.

وأقرت بوينغ بأن اثنين من طياريها قاما بالتلاعب مع إدارة الطيران الفيدرالية عبر إخفاء إضافة نظام جديد للتحكم في الطيران إلى الطائرات قبل إطلاقها تجاريا، وأشارت الوزارة إلى أن هذا النظام تسبب لاحقا في الحوادث المأساوية.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية شاهد: اشتعال النيران بطائرة بوينغ 737 وانزلاقها عن المدرج في مطار دكار متاعب بوينغ لا تنتهي.. إصابة 50 شخصاً على الأقل إثر هزّة مفاجئة على متن طائرة متجهة إلى نيوزيلندا هبوط اضطراري لطائرة ركاب بعد انفجار نافذة في الجو والشركة توقف استخدام طائراتها من نوع بوينغ 737-9 تحطم طائرة بوينغ بوينغ خطوط الطيران اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next حرب غزة: نتنياهو يزعم أن إسرائيل تقترب من نهاية مرحلة القضاء على القدرات العسكرية لحماس يعرض الآن Next حزب اليمين المتطرف في البرتغال يلتحق بتحالف "وطنيون من أجل أوروبا" بقيادة أوربان يعرض الآن Next أوكرانيا تعرض على السجناء ثمنا باهظا لقاء الإفراج عنهم.. القتال ضد الجيش الروسي يعرض الآن Next الشرطة الفرنسية تحتجز مخرجين فرنسيين شهيرين بتهم اعتداءات جنسية واغتصاب لتسع ممثلات على الأقل يعرض الآن Next قصف روسي يستهدف خاركيف: قتيل و 9 مصابين بينهم طفل اعلانالاكثر قراءة الفرنسيون يصوتون في انتخابات مبكرة استثنائية: رهانات عالية وقلق بالجوار وتوقع تقدم اليمين المتطرف شاهد: مظاهرة حاشدة في كراتشي تطالب بوقف "الإبادة الجماعية" في غزة الانتخابات التشريعية الفرنسية.. فوز لليمين المتطرف وتحالفات مرتقبة للجولة الثانية السياحة في إسبانيا: نعمة أم نقمة؟ احتجاجات في مالقة تطالب بحق السكان المحليين بالسكن اللائق اجتماع حاسم بعد مناظرته الكارثية: بايدن يناقش مع عائلته المضي في الانتخابات أو الانسحاب اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الانتخابات الأوروبية 2024 روسيا سويسرا إسرائيل أوكرانيا غزة الانتخابات التشريعية الفرنسية 2024 منوعات فلسطين الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الحرب في أوكرانيا حالة الطوارئ المناخية Themes My Europeالعالمأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

مقالات مشابهة

  • وزارة العدل الأمريكية تضغط على بوينغ للإقرار بالذنب في حوادث ماكس 737
  • الهند تعمل على ابتكار جيل جديد من الصواريخ لنقل الرواد إلى القمر
  • شاهد: بعد غياب دام 50 عاما.. عودة مهرجان الفولكلور الملون إلى زيورخ
  • شاهد: دمار في كييف نتيجة قصف روسي
  • مارك روته يحث الهولنديين على دعم أوكرانيا قبل توليه قيادة الناتو
  • زعيم المعارضة الإسرائيلية: التهدئة في غزة ستؤدي للتهدئة في الشمال وهي الخيار الأفضل
  • موريتانيا تصوت: الغزواني يطمح لولاية ثانية في ظل أزمات أمنية
  • الهند: مصرع 5 جنود جراء تحطم دبابة خلال تدريبات عسكرية
  • الهند: مصرع خمسة جنود جراء تحطم دبابة خلال تدريبات عسكرية
  • الهند وروسيا تبحثان سبل تعزيز التعاون في مجال الدفاع