نشر الجيش الإسرائيلي مشاهد للغارة التي استهدفت سيارة في بلدة ‎كونين جنوبي لبنان، معلنا اغتياله "قائدا مهما في وحدة الصواريخ المضادة للدبابات التابعة لقوات الرضوان في حزب الله".

وقال الجيش الإسرائيلي إن طائرة تابعة لسلاح الجو قصفت سيارة في منطقة كونين في لبنان كان يتواجد فيها إسماعيل الزين"، لافتا إلى أن "الزين كان قائدا مهما في وحدة الصواريخ المضادة للدبابات التابعة لقوات الرضوان في لحزب الله".

إقرأ المزيد "حزب الله" يعرض مشاهد من استهدافه لتجمع جنود إسرائيليين في موقع "الراهب" (فيديو)

من جهته، نعى "حزب الله" أحد عناصره الذي قتل بالغارة الاسرائيلية التي استهدفت السيارة، وقال في بيان له: "بمزيد من الفخر والاعتزاز، تزف المقاومة الإسلامية الشهيد المجاهد إسماعيل علي الزين "راغب"، مواليد عام 1980 من بلدة قبريخا في جنوب لبنان، والذي ارتقى شهيدا على طريق القدس"، دون أن تطلق عليه صفة قائد.

وأفاد مراسلنا في وقت سابق من اليوم، بأن مسيّرة إسرائيلية استهدفت بغارة جوية، سيارة في بلدة كونين، فيما أظهرت صور ومقاطع فيديو آثار الدمار جراءها.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أخبار لبنان أسلحة ومعدات عسكرية الجيش الإسرائيلي تويتر حزب الله صواريخ طائرة بدون طيار طوفان الأقصى غوغل Google فيسبوك facebook حزب الله

إقرأ أيضاً:

مقتل قائد ميداني جديد لقوات الدعم السريع خلال يومين

ودمدني – متابعات تاق برس- اعلن مرصد ولاية الجزيرة مقتل القائد الميداني بقوات الدعم السريع في أم القرى، عثمان يحيى، في غارة جوية شنها طيران الجيش السوداني، بالإضافة إلى تدمير مخزن أسلحة في مبان جهاز المخابرات العامة بالمنطقة.

 

 

ونفذ الجيش السوداني غارات جوية يوم السبت على مواقع قوات الدعم السريع في مناطق متفرقة من ولاية الجزيرة، التي تسيطر عليها قوات الدعم السريع بشكل واسع.

 

وأفادت مصادر في ولاية الجزيرة أن قوات الدعم السريع ارتكبت انتهاكات جسيمة بحق المدنيين، حيث قتلت المئات منهم بالرصاص، ونهبت مخازن الغذاء والسلع والجرارات وأصول ومعدات مشروع الجزيرة الزراعي.

 

وخلال هذا الإسبوع تلقّت قوات الدعم السريع ضربة موجعة بمقتل قائدها عبد الرحمن البيشي في معارك بقطاع النيل الأزرق وسنار ، ووري جثمانه الثرى في ضواحي مدينة سنجة.

 

وفي سياق متصل، شنت قوات العمل الخاص عملية عسكرية ناجحة صباح اليوم الإثنين في قرية ام مرحي دبارة، وأسفرت العملية عن مقتل عدد من جنود الدعم السريع وتدمير العديد من عرباتهم القتالية

البيشيالدعم السريع

مقالات مشابهة

  • الجيش الاسرائيلي يستهدف مركبة على طريق بلدة شقرا جنوب لبنان
  • "حزب الله" يعلن شن هجمات ضد مواقع عسكرية إسرائيلية  
  • حزب االله يهاجم مواقع عسكرية إسرائيلية بالمسيرات والصواريخ الثقيلة
  • الجيش الإسرائيلي يعلن القضاء على قائد "القسام" في مخيم طولكرم
  • إعلام عبري: إطلاق 10 صواريخ من لبنان نحو بلدات مأهولة
  • مقتل قائد ميداني جديد لقوات الدعم السريع خلال يومين
  • حزب الله يعلن إطلاق صواريخ وطائرات مسيرة على إسرائيل  
  • ‏حزب الله يعلن استهداف دفنا شمالي إسرائيل بصواريخ الكاتيوشا ردا على استهداف بلدة عدلون جنوبي لبنان
  • إصابات إثر استهداف مسيرة إسرائيلية منزلا جنوبي لبنان
  • إسرائيل تؤكد استهداف مستودع ذخائر لحزب الله في جنوب لبنان