وفي الفعالية التي حضرها كبير مستشاري وزير الداخلية اللواء عبدالرزاق المروني ورئيس مصلحة خفر السواحل اللواء شاهر القحوم، تحدث مدير عام القوى البشرية بوزارة الداخلية العميد عدنان قفلة، عن خصال الإمام علي وشجاعته وعمله وجهاده، ودوره في إرساء قواعد الدولة الإسلامية.

واعتبر إحياء ذكرى استشهاد الإمام علي، محطة تربوية لترسيخ الوعي بما يتعرض له الإسلام ورموزه على امتداد التاريخ، وتعزيز الثقافة الدينية تجاه مشروع الإسلام الذي جاء لإنفاذ الأمة التي كانت غارقة في وحل الظلم والطغيان.

ولفت العميد قفلة، إلى أن الموقف المشرف للشعب اليمني في نصرة الشعب والمقاومة الفلسطينية ومواجهة العدو الصهيوني الغاصب، هو امتداد للنهج القرآني الذي رسمه الإمام علي عليه السلام في نصرة المظلومين والمستضعفين.

فيما أشار مدير إدارة التوجيه بوزارة الداخلية العميد حسن الهادي، إلى نهج الإمام علي - عليه السلام - في بناء الأمة وتعليمها، وشجاعته وتضحياته في مقارعة المشركين، وإرساء قواعد الدولة الإسلامية منذ بزوغ فجر الدعوة الإسلامية.

وحث على إحياء هذه المناسبة الدينية للاقتداء بسيرة الإمام علي، واقتفاء أثره، والتأسي بأخلاقه في مواجهة أعداء الأمة والدين الإسلامي.

وأكد العميد الهادي أن التأييد الإلهي للرسول صلى الله عليه وآله وسلم، وأصحابه يوم غزوة بدر كان نتيجة الثقة بالله والإيمان المطلق بنصره .. مبيناً أن الشعب اليمني بقيادته القرآنية يجّسد الثقة بالله في مواجهة قوى الاستكبار العالمي المتمثل في أمريكا وإسرائيل.

بدوره تناول الناشط الثقافي عبدالكريم عاطف، جانباً من ذكرى استشهاد الإمام علي -عليه السلام- ونتائجها التي أدت إلى انحراف الأمة عن مسارها .. مؤكدا أهمية العودة إلى الله والتمسك بالقرآن الكريم والرسول الأعظم وآل بيته.

وعّد إحياء ذكرى استشهاد الإمام علي عليه السلام وساماً يتباهى به أبناء اليمن عبر التاريخ؛ كونهم أحفاد الأنصار.

وأكد عاطف أن موقف الحق الذي يجسده الشعب اليمني في دعم ومناصرة الشعب الفلسطيني، في ظل خذلان وتآمر عربي ودولي يعكس الصورة الحقيقة لمنهج الإسلام والقيم والمبادئ التي تحلّى بها الإمام علي كرّم الله وجهه.

وبين أن ابتعاد المسلمين عن تعاليم القرآن الكريم، وتوجيهاته والانجرار خلف الثقافات المغلوطة لليهود، هو السبب الرئيس لضعف الأمة الإسلامية وتفكك كيانها، لافتاً إلى أن المشروع القرآني الذي حمله الشهيد القائد السيد حسين بدر الدين الحوثي وضحّى من أجله هو السبيل الأمثل لتوحيد الأمة وإعادة بناء صرحها، وترميم حصنها المنيع.

المصدر: ٢٦ سبتمبر نت

كلمات دلالية: ذکرى استشهاد الإمام علی علیه السلام

إقرأ أيضاً:

أبناء مديرية الرضمة بإب ينظمون فعالية خطابية بذكرى يوم الولاية

الثورة نت|

نُظمت في مديرية الرضمة بمحافظة إب اليوم، فعالية خطابية بذكرى يوم الولاية 1445هـ.

وفي الفعالية أشار عضو مجلس الشورى – مدير المديرية عبدالله الفرح إلى أهمية مبدأ الولاية للحفاظ على الأمة من التبعية لأعدائها وتعزيز الهوية الإيمانية والثقافة القرآنية.

وأكد أهمية إحياء هذه المناسبة لترسيخ الارتباط بالإمام علي عليه السلام وغرس قيم الولاية في أوساط المجتمع.. مستعرضاً جانبا من سيرة الإمام علي ومواقفه الجهادية وشجاعته في نصرة الحق.

وتطرق إلى مواقف اليمنيين في نصرة الرسول الأعظم والإمام علي، ومواجهة قوى الاستكبار العالمي ودعم وإسناد الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة.

بدوره أشار وكيل محافظة الضالع محمد الديلمي، إلى أن ولاية أمير المؤمنين عليه السلام امتداد لولاية الله عز وجل والرسول محمد صلوات الله وسلامه عليه، وتمثل المسار الصحيح لعزة الأمة وقوتها.

واستعرض واقع الأمة في ظل عدم التزامها بالتوجيهات الإلهية.. لافتا إلى أهمية التولي الصادق لله والرسول الأعظم والإمام علي.

فيما أوضح نائب مدير فرع مكتب الإرشاد بالمديرية عيبان الفرح، أن إحياء هذه المناسبة رسالة للعالم بمدى حب اليمنيين وارتباطهم بالإمام علي عليه السلام ومكانته العظيمة في قلوبهم وتأكيدا على الاقتداء بسيرته وفضائله وزهده وشجاعته وتضحيته.

تخللت الفعالية بحضور قيادات تنفيذية ومحلية وشخصيات اجتماعية قصيدة وفقرات إنشادية معبرة.

مقالات مشابهة

  • الإمام الخامنئي يدعوا الى مشاركة فعالة في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية
  • المكاتب التنفيذية والخدمية في إب تُحيي ذكرى يوم الولاية
  • أبناء مديرية الرضمة بإب ينظمون فعالية خطابية بذكرى يوم الولاية
  • فعالية في إب تحت شعار “من كنت مولاه فهذا علي مولاه”
  • أمين رابطة الجامعات الإسلامية يثمن جهود الإمام الأكبر لنصرة الشعب الفلسطيني
  • فعاليتان بذكرى يوم الولاية في مديريتي حبيش والسدة بمحافظة إب
  • أبناء مديريتي حبيش والسدة بإب يحيون ذكرى ولاية الإمام علي عليه السلام
  • فعالية خطابية في إب بمناسبة ذكرى يوم الولاية
  • فعالية ثقافية بأمانة العاصمة احتفاءً بذكرى يوم الولاية
  • أوقاف إب يحتفي بذكرى يوم ولاية الإمام علي عليه السلام