نظمت كلية الألسن بجامعة عين شمس، حفل إفطار رمضان ٢٠٢٤ بساحة الكلية، تحت رعاية الدكتورة سلوى رشاد، عميد الكلية، وإشراف الدكتور ناصر عبد العال، وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، الدكتور يمنى صفوت، وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، بالتعاون مع اتحاد الطلاب و أسرة من اجل مصر.


وشهدت فعاليات حفل الإفطار فقرات ترفيهيه و فنية متنوعة.


و حضر حفل الإفطار الدكتور صالح هاشم رئيس الجامعة الأسبق و لفيف من أعضاء هيئة التدريس و الاداريين بالكلية.


وأكدت الدكتورة سلوى رشاد، عميد الكلية، أن حفل الإفطار تقليد سنوى تحرص الكلية على تنظيمه لربط الطالب بكليته وخلق جو من الألفه بين إدارة الكلية والطلاب،  كما أكدت أن الحفل سيظل محفور داخل ذاكرة الطلاب طيلة حياتهم تاركًا أثرًا إيجابيًا في نفوس الطلاب.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

الوقت الصحيح لتنظيف أسنانك

أصدرت طبيبة أسنان تحذيرا صادما بشأن بعض العادات الصباحية التي يمكن أن تدمر صحة الفم، واقترحت الوقت الصحيح لتنظيف الأسنان وطرق الحفاظ على صحة الأسنان واللثة.

ويبدأ معظمنا يومه بشرب القهوة وتناول وجبة الإفطار، ووفقا لطبيبة الأسنان الدكتورة شادي منوشهري، فإن تنظيف أسنانك بعد ذلك يمكن أن يضر أكثر مما ينفع.

إقرأ المزيد وسط مزاعم حول علاقة غسول الفم بالسرطان.. إيجاد البديل الآمن لصحة الفم

وكشفت الدكتورة منوشهري، التي تدير شركة Smart Dental and Aesthetics في لندن، عن هذه المعلومات عبر حسابها الرسمي على "إنستغرام"، ما ترك متابعيها البالغ عددهم 61.5 ألفا مندهشين. وقالت: "لا تغسل أسنانك أبدا بعد شرب القهوة للتو. القهوة حمضية للغاية، وإذا ذهبت لتنظيف أسنانك بالفرشاة على الفور، فإنك تفرك الحمض على السن وتؤدي إلى تآكل السن. ولا تغسل أسنانك بالفرشاة بعد الإفطار، بل قم بتنظيفها مسبقا، لأنك إذا قمت بغسلها بالفرشاة على الفور، فسوف تلحق الضرر بالمينا".

وأوضحت الدكتورة مانوشهري أن أسناننا تتكون من معادن مثل المينا والعاج والملاط (طبقة متكلسة تغطي جذر السن)، وعندما نستيقظ في الصباح تكون مغطاة بالبكتيريا التي يجب إزالتها قبل أن نبدأ اليوم، بما في ذلك قبل تناول وجبة الإفطار.

وحذرت: "تخطي هذه الخطوة، وستترك وجبة الإفطار تتراكم فوق تراكم الطعام طوال الليل. وهذا المزيج السيئ، إلى جانب حموضة القهوة، هو السبب الرئيسي لتآكل المينا".

المصدر: إكسبريس

مقالات مشابهة

  • 34 طالب بجامعة القناة يؤدون التدريب الصيفي بشنغهاي وبكين
  • جامعة القناة تستقبل طلاب الكلية المصرية الصينية للتكنولوجيا قبل بدء التدريب الصيفي
  • %100 نسبة نجاح الفرقة الثانية بكلية تكنولوجيا العلوم الصحية بجامعة الإسماعيلية الأهلية
  • رئيس جامعة القناة يستقبل طلاب الكلية المصرية الصينية المتوجهين لبكين للتدريب الصيفي
  • هذا هو الوقت الصحيح لتنظيف أسنانك
  • نائب رئيس جامعة عين شمس تستقبل عميد المشاركة العالمية لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بجامعة جلاسكو
  • آداب طنطا تُكرم الزميل محمد عوف في ختام فعاليات احتفالية مشاريع تخرج الطلاب
  • الوقت الصحيح لتنظيف أسنانك
  • عميد حاسبات الأقصر: نسعى لتعريف الطلاب بأحدث الفرص الرقمية للتوظيف وريادة الأعمال
  • مجلس جامعة بني سويف يكرم عميد كلية الفنون التطبيقية السابق