صحافة العرب:
2024-09-19@10:02:02 GMT

وفد اتحادي يقف على الأوضاع بمعبري أرقين أشكيت

تاريخ النشر: 27th, July 2023 GMT

وفد اتحادي يقف على الأوضاع بمعبري أرقين أشكيت

شاهد المقال التالي من صحافة السودان عن وفد اتحادي يقف على الأوضاع بمعبري أرقين أشكيت، أكد والي الولاية الشمالية الأستاذ الباقرأحمد علي أن زيارة الوفد الاتحادي الذي ضم وزير النقل هشام عباس ومدير عام الجمارك الفريق شرطة حسب الكريم .،بحسب ما نشر النيلين، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات وفد اتحادي يقف على الأوضاع بمعبري أرقين أشكيت، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

وفد اتحادي يقف على الأوضاع بمعبري أرقين أشكيت

أكد والي الولاية الشمالية الأستاذ الباقرأحمد علي أن زيارة الوفد الاتحادي الذي ضم وزير النقل هشام عباس ومدير عام الجمارك الفريق شرطة حسب الكريم آدم وممثلي مجلس الوزراء ووزارتي المالية والتجارة والأمن الاقتصادي لمعبري أرقين وأشكيت الحدوديين وميناء الشهيد الزبير محمد صالح والحظيرة الجمركية بمحلية حلفا كانت ناجحة وحققت أهدافها المرجوة.

وأشار الوالي إلى أن الزيارة جاءت إنفاذاً لتوجيهات رئيس مجلس السيادة الإنتقالي الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان ومجلس الوزراء الاتحادي وتشكيل لجنة عليا من هذه الجهات للوقوف ميدانياً علي مجمل الأوضاع والمشاكل التي تواجه المعبرين وإيجاد الحلول المناسبة لها وأضاف في تصريح أن حكومة الولاية تواصل مجهوداتها بالتعاون والتنسيق مع الجهات ذات الصلة بالمركز لتطوير وترقية العمل بمعبري أرقين وأشكيت الحدوديين والاستفادة منهما في تحريك عجلة الاقتصاد والتنمية والتطور وانسياب حركة التجارة الحدودية بين جمهورية السودان وجمهورية مصر العربية خاصة في ظل الظروف الأمنية الإستثنائية التي تمر بها البلاد وتوفير السلع الأساسية والأدوية للولاية الشمالية والولايات الأخرى.

من جانبه أكد وزير النقل الاتحادي أن الوفد وقف ميدانياً على المشاكل والتحديات التي تواجه معبري أرقين وأشكيت والتي من بينها تكدس المركبات والبضائع بالمعبرين والتي عطلت كثيراً حركة إنسباب السلع الاستراتيجية والأدوية من جمهورية مصر العربية لاسيما في ظل ظروف الحرب الدائرة الآن بالبلاد بجانب تحسين وتهيئة بيئة العمل بمعبر أرقين وتوصيل الكهرباء لمعبر أشكيت، وأشار إلى أن نتائج الزيارة سيتم وضعها في إطار زمني تنفيذي وستكون برنامج عمل للحكومة خلال الفترة القادمة. وجدد مواصلة جهود وزارة النقل بالتعاون والتنسيق مع عدد من الجهات الحكومية والقطاع الخاص في إستكمال مشروع تأهيل وتطوير معبر أرقين والميناء النهري بوادي حلفا وانشاء الحظيرة الجمركية بمعبر أرقين. إلى ذلك أوضح مدير عام الجمارك أن الزيارة خرجت بعدد من القرارات المهمة التي من شأنها معالجة المشاكل والتحديات الموجودة بالمعابر حتى تقوم بأدوارها المطلوبة في إنسياب السلع الأساسية وتسهيل حركة المواطنين والتبادل التجاري بين البلدين. مؤكداً أن مشاكل الاتصالات والتحويلات البنكية والرسوم الجمركية بالمعبرين تحتاج لتضافر الجهود من كافة الجهات ذات الصلة لايجاد الحلول لها. وأشاد بجهود العاملين في المعابر الذين ظلوا يعملون في ظروف صعبة منذ إندلاع الحرب في الخامس عشر من أبريل الماضي ودورهم الكبير في سد الفجوة في السلع الاستراتيجية للمواطنين.

سكاي نيوزوكاله سونا

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل وفد اتحادي يقف على الأوضاع بمعبري أرقين أشكيت وتم نقلها من النيلين نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: تاق برس ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

قائد الجيش بحث مع السفير النروجي في الأوضاع العامة

استقبل قائد الجيش العماد جوزاف عون في مكتبه في اليرزة سفيرة النروج في لبنان Hilde Haraldstad، وجرى التداول في أوضاع لبنان والمنطقة.
كما استقبل نائب مدير الاستراتيجية العسكرية والعمليات في وزارة الدفاع الألمانية اللواء Wolfgang Ohl مع وفد مرافق، وجرت مناقشة سبل التعاون بين جيشَي البلدَين.
كذلك استقبل المدير العام لوزارة الصحة فادي سنان وتناول البحث الأوضاع العامة في البلاد.
وكان قائد الجيش قد استقبل سفير بلغاريا في لبنان Iassen Tomov بحضور الملحق العسكري العقيد Pavlin Bozoff، وراعي أبرشية زحلة والبقاع للسريان الأرثوذكس المطران بولس سفر، ورئيس جامعة الحكمة البروفسور جورج نعمة الذي أعلن  تقديم منحتَين دراسيتَين. (الوكالة الوطنية)

مقالات مشابهة

  • ارتفاع جنوني بأسعار المواد الغذائية في عدن
  • المالية النيابية تحدد شروط شمول متقاعدي الإقليم بقانون التقاعد الاتحادي
  • العراق يشدد الإجراءات الوقائية على السلع المستوردة وبالأخص الأجهزة الإلكترونية
  • الرئيس ميقاتي يجتمع مع وزير الصحة لمواكبة الأوضاع المستجدة (صور)
  • قائد الجيش بحث مع السفير النروجي في الأوضاع العامة
  • «الاتحادي الديمقراطي»: مبادرة بداية هدفها تعزيز التنمية الشخصية والاجتماعية
  • "أونروا" تحذر من تدهور الأوضاع الصحية بغزة
  • "أونروا" تحذر من تدهور الأوضاع الصحية بقطاع غزة
  • أَثَر خفض سعر الفائدة الأمريكية على أسعار السلع والنفط
  • 17 سبباً لإنهاء خدمة الموظف الاتحادي في الإمارات