دعا الرئيس فولوديمير زيلينسكي، في رسالة أحد الفصح، الأوكرانيين إلى الدفاع عن أنفسهم ضد العدوان الروسي، في الوقت الذي هاجمت فيه القوات الروسية البنية التحتية للبلاد.
وقال زيلينسكي، في منشور باللغة الإنجليزية على تطبيق إكس: "الآن لا يوجد ليل أو نهار لا يحاول فيه الروس تدمير حياتنا"، وأضاف "لكننا ندافع عن أنفسنا، ونتحمل، وأرواحنا لا تستسلم، ونعلم أنه من الممكن تجنب الموت، والحياة يمكن أن تنتصر".


أخبار متعلقة "الصحة العالمية" تحذر: نقل المرضى المحاصرين بمستشفى الشفاء ضرورةزلزال بقوة 5.5 درجات يضرب جزر "تونغا"ودعا زيلينسكي إلى سلام حقيقي لأوكرانيا بأكملها وجميع الدول التي تعاني من الحرب.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } روسيا تستهدف شبكة الكهرباء الأوكرانية.. وزيلينسكى يدعو إلى المقاومة- رويترزهجمات روسيةوجاءت تصريحاته بعد الهجمات الروسية على أوكرانيا في الساعات الأولى من صباح اليوم، باستهداف البنية التحتية للطاقة بشكل خاص.
وأفادت القوات الجوية الأوكرانية بأنها اعترضت 18 من أصل 27 هجوما بطائرات مسيرة وقذائف وصواريخ كروز، لكن السلطات ذكرت أن بعضها أصاب أهدافها.
ولقي شخص حتفه في لفيف بغرب البلاد عندما تعرضت البنية التحتية للهجوم، وانقطعت الكهرباء عن عشرات الآلاف لبعض الوقت في منطقة أوديسا على البحر الأسود، كما تم الإبلاغ عن انقطاعات بالتيار الكهربائي في أجزاء أخرى من البلاد أيضا.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: كييف روسيا روسيا وأوكرانيا الجيش الروسي زيلينسكي

إقرأ أيضاً:

قائد القوات الجوية الأوكرانية: إسقاط 24 مسيرة روسية من طراز شاهد

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن قائد القوات الجوية الأوكرانية ميكولا أوليشوك، اليوم /السبت/ أن قوات الدفاع الجوي، أسقطت 24 طائرة بدون طيار من طراز شاهد، أطلقتها روسيا خلال الليلة الماضية.
وأوضح أوليشوك، حسبما ذكرت وكالة أنباء "يوكرين فورم" الأوكرانية، أن روسيا أطلقت 32 مسيرة من طراز شاهد /131/136 من منطقة القرم وبريمورسكو-أختارسك، وتصدت المجموعات التابعة لقوات الدفاع الأوكرانية ووحدات الحرب الإلكترونية التابعة للقوات الجوية، للهجمات الروسية في مناطق دونيتسك وخيرسون وخاركيف وسومي ودنيبروبيتروفسك وشيرينيهف.
 

مقالات مشابهة

  • القوات الروسية تسيطر على بلدة جديدة شرقي أوكرانيا
  • مسيرات أوكرانية تستهدف مستودعات نفط في روسيا.. والأخيرة ترد
  • قائد القوات الجوية الأوكرانية: إسقاط 24 مسيرة روسية من طراز شاهد
  • الجيش الروسي يدمر الخدمات اللوجستية للقوات الأوكرانية بطائرات FPV المسيرة
  • “حماد” يوجه تعميما عاجلاً لتنسيق الحفريات وحماية البنية التحتية الكهربائية
  • إنجاز 25% من البنية التحتية بضاحية الملك فهد.. و11 مشروع لتطوير الشوارع
  • الخارجية الروسية: الاعتداءات الأوكرانية أدت لمقتل 465 مواطنا روسيا خلال 6 أشهر
  • الخارجية الروسية: مقتل 465 مواطناً روسيا جراء الاعتداءات الأوكرانية على أراضي روسيا خلال 6 أشهر
  • الدفاع الروسية… استهداف شركات أسلحة ومصفاة نفط أوكرانية
  • القوات الروسية تستهدف قاعدة لواء تابع للحرس الوطني الأوكراني في مقاطعة كييف