المبعوث الأمريكي إلى اليمن (وكالات)

عرضت الولايات المتحدة الأمريكية، الأحد، 31 آذار، 2024، تصفير خلافاتها مع صنعاء دبلوماسيا.

يأتي ذلك بعد يوم على نسفها خارطة سعودية للتقارب مع اليمن.

اقرأ أيضاً تواصل سعودي ـ أمريكي من أجل إبرام اتفاق تسوية في اليمن.. تفاصيل 31 مارس، 2024 الريال اليمني يسجل سعر صرف مختلف خلال تعاملات اليوم أمام العملات الأجنبية 31 مارس، 2024

وفي التفاصيل، أكد  المبعوث الأمريكي إلى اليمن  تيم ليندركينغ  قناعة بلاده بأن الدبلوماسية الحل الوحيد  لتهدئة الوضع في البحر الأحمر، مؤكدا بان تلبية مطالب “الحوثيين” بوقف الحرب على غزة ورفع الحصار المدخل الرئيس  لخفض التصعيد في اليمن.

يشار إلى أن هذه المرة الأولى التي يعترف فيه مسؤول امريكي بان التصعيد في اليمن مرتبط بالحرب على غزة.. كما انه المرة الأولى التي تغازل فيها أمريكا صنعاء  منذ بدء المواجهة المباشرة بين الطرفين في نوفمبر الماضي وما اعقبها من تصعيد عسكري.

كما تأتي تصريحات ليندركينغ التي وصفت بانها خطب لود صنعاء  عقب يوم على تقارير تحدثت عن نسف  أمريكا خارطة الطريق الأممية في اليمن بإلغاء بند يتعلق بصرف المرتبات.

وذكرت مصادر دبلوماسية أن الخلافات السعودية – الامريكية لا تزال مستمرة حول توقيت طرح الخارطة الجديدة اذ تربط واشنطن توقيتها بالمفاوضات المتعلقة بخفض التصعيد بالبحر الأحمر بينما تصر السعودية على السير فيها.

المصدر: مساحة نت

كلمات دلالية: أمريكا البحر الاحمر الحوثي السعودية اليمن صنعاء عدن فی الیمن

إقرأ أيضاً:

مباحثات أمريكية عمانية بشأن مستجدات الأوضاع في اليمن

أجرت الولايات المتحدة الأمريكية، وسلطنة عمان، مباحثات بشأن مستجدات الأوضاع في اليمن على وقع حملة الاختطافات الحوثية بحق موظفي المنظمات والبعثات الدبلوماسية واستمرار الهجمات على سفن الشحن في البحر الأحمر وخليج عدن.

 

وذكرت الخارجية الأمريكية -في بيان لها- أن المبعوث الأممي إلى اليمن، تيموثي ليندركينغ، التقى السفير العماني في واشنطن موسى حمدان موسى الطائي.

 

وناقش اللقاء حسب البيان تنسيق المواقف بشأن "الاعتقالات غير المشروعة التي قام بها الحوثيون مؤخرًا لموظفي الأمم المتحدة والدبلوماسيين والمنظمات غير الحكومية وهجماتهم المتهورة على السفن المدنية التي تعرض عملية السلام في اليمن للخطر".

 

والأحد الماضي بدء المبعوث الأمريكي إلى اليمن، جولة إلى السعودية وعُمان، لبحث تصعيد جماعة الحوثي المتمثلة بحملة الاعتقالات الجماعية لموظفي المنظمات الدولية، واستمرار الهجمات البحرية على سفن الشحن، وانعكاسات ذلك التصعيد على جهود إحلال السلام.

 

 


مقالات مشابهة

  • مباحثات أمريكية عمانية بشأن مستجدات الأوضاع في اليمن
  • أول تحرك هولندي بشأن اختطاف مليشيا الحوثي أحد موظفي السفارة في اليمن
  • صنعاء.. مصانع المياه المعدنية تغلق أبوابها رفضاً لجبايات الحوثي
  • تزامناً مع المفاوضات الجارية في مسقط .. حيروت الإخباري ينشر لكم أبرز بنود خارطة الطريق اليمنية
  • وسط تحذيرها من محاولات العبث بالاقتصاد اليمني.. أي قواعد اشتباك تفرضها صنعاء؟
  • الدكتوراة للباحثة أميرة الحارثي من جامعة صنعاء
  • ذراع إيران في اليمن تختطف النونو من منزله في صنعاء
  • صنعاء ومَنْ تحت سيطرة وكيل طهران.. العيش تحت طائلة التُهم
  • اليمن.. اتفاق على تبادل عشرات الأسرى والمختطفين
  • المبعوث الاممي: اجواء ايجابية بمفاوضات مسقط