أكد البرتغالي بيرناردو سيلفا نجم وسط مانشستر سيتي، أن تعادل فريقه مع ضيفه ارسنال منح ليفربول أفضلية واضحة في الصراع على لقب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

وقدم مانشستر سيتي وضيفه أرسنال هدية ثمينة لفريق ليفربول، بعدما منحاه صدارة ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، عقب تعادلهما بدون أهداف، اليوم الأحد، في قمة مباريات المرحلة الـ30 للمسابقة.

وعجز الفريقان عن هز الشباك على مدار شوطي المباراة، التي أقيمت على ملعب (الاتحاد)، معقل فريق مانشستر سيتي، بعدما تبارى نجومهما في إضاعة جميع الفرص التي سنحت لهم، ليكتفي كل فريق بالحصول على نقطة.

وبقي أرسنال، الساعي لاستعادة اللقب الغائب عن خزائنه منذ موسم 2003 / 2004، في المركز الثاني برصيد 65 نقطة، بفارق نقطتين خلف ليفربول، الذي انفرد بالقمة، عقب فوزه الثمين 2 / 1 على ضيفه برايتون، في وقت سابق اليوم.

وجاء هذا التعادل ليوقف سلسلة انتصارات الفريق اللندني في المسابقة، التي استمرت طوال لقاءاته الثمانية الماضية.

في المقابل، ظل مانشستر سيتي، حامل اللقب في المواسم الثلاثة الأخيرة، في المركز الثالث برصيد 64 نقطة، ليبتعد عن طريق الانتصارات للمباراة الثانية على التوالي، عقب تعادله 1 / 1 مع مضيفه ليفربول في مباراته الماضية بالمسابقة.

وقال سيلفا "لم نعد مرشحين للقب بعد الآن، علينا أن نتحلى بالواقعية".

وأضاف "الآن الأمور لا تعتمد علينا، نحن نعتمد على ليفربول لأننا لن نواجهه.. .ننتظر تعثره تزامنا مع فوزنا في مبارياتنا".

وعن التعادل السلبي مع ارسنال، أوضح سيلفا "كان قاسيا لأننا لعبنا أمام فريق قمة، أعتقد أن المباراة كان من الممكن أن تذهب في أي من الاتجاهين".

واختتم بالقول "أعتقد أننا بدأنا بشكل أفضل لكنهم شكلوا خطورة دائما من خلال الهجمات المرتدة والألعاب الفردية.. .إنه فريق منظم للغاية، لم يكن من السهل صناعة الفرص".

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: آرسنال الدوري الإنجليزي برناردو سيلفا ترتيب الدوري الإنجليزي مانشستر سيتي مانشستر سیتی

إقرأ أيضاً:

البلجيكي دوكو: غوارديولا جعلني لاعبا أفضل

قال لاعب المنتخب البلجيكي جيريمي دوكو إن مدربه في مانشستر سيتي بيب غوارديولا ساعده على تحسين مستواه، مشيرا إلى أنه لم يتواصل معه خلال بطولة أوروبا لكرة القدم (يورو 2024).

ودوكو (22 عاما) أحد النجوم الصاعدين في منتخب بلجيكا، وانضم لتشكيلة المنتخب بعد موسم أول ناجح مع سيتي فاز فيه بالدوري الإنجليزي الممتاز.

اقرأ أيضا list of 2 itemslist 1 of 2حادثة غريبة بين الإيطالي مونتيلا مدرب تركيا وأردا غولرlist 2 of 2موعد مباراة إنجلترا ضد سلوفينيا في يورو 2024 والقنوات الناقلةend of list

وقال في مؤتمر صحفي، اليوم الاثنين، "بفضل سيتي، أعرف المزيد بشأن كرة القدم. ألعب الآن مع لاعبين أفضل، وأمام فرق أفضل وهذا غيرني. تعلمت الكثير في السراء والضراء".

وأضاف "بيب جاد جدا، يحظى بشغف كبير. إنه يسعى للكمال وعندما تلعب في سيتي، تسعى أنت الآخر لتحقيق الكمال. في الكثير من اللحظات كنت أظن أنني أبليت بلاء حسنا، ثم يأتي ليخبرني أنه كان من الممكن أن تقوم بهذا أو ذاك بصورة مختلفة. تعلمت منه الكثير".

وتابع النجم الصاعد حديثه عن غوارديولا "لكنه يعرف قدري كلاعب. اختارني بسبب قدراتي. لا يغيرني. يثق في قدرتي على اتخاذ القرارات الصحيحة".

ورغم ذلك، قال دوكو إنه لم يتواصل مع غوارديولا خلال مشاركته في البطولة القارية التي تستضيفها ألمانيا.

وأضاف "لم يراسلني، لكنني واثق أنه يشاهد المباريات… أو ربما لا، لأنه يشاهد الكثير من المباريات. ربما يلعب الجولف. لكنه يهتم بلاعبيه".

CHAMPIONS! ???? So proud to be a part of this team ???? Dream come true to lift this trophy ???????????????? pic.twitter.com/VvdhUt2tmo

— Jeremy Doku (@JeremyDoku) May 19, 2024

وفي مشاركته الثانية بالبطولة، سئل دوكو ما إذا كان قد فقد عنصر المفاجأة بعد موسمه الكبير في إنجلترا مقارنة بالنسخة الماضية.

قال "لم أكن معروفا على نطاق واسع في النسخة الماضية من البطولة، لأنني كنت في 19 من عمري وجئت إلى هنا لأشاهد. لم يكن أحد يتوقع أنني سأشارك أمام إيطاليا. الآن المنافسون مستعدون بصورة أفضل لمواجهتي. لكن لا يهم إذا كان المنافس يعرف ما سأقوم به".

وأضاف "حينها كنت أكثر توترا أيضا. حقيقة أنني أحظى بخبرة أكبر الآن عنصر مهم".

والمنافسة مفتوحة على مصراعيها في المجموعة الخامسة، حيث تلعب بلجيكا أمام أوكرانيا في ختام الدور الأول بعد غد الأربعاء في شتوتغارت.

مقالات مشابهة

  • الإنجليزي فيليبس على رادار الذئاب
  • الإنجليزي فلكس على رادار الذئاب
  • ساوثجيت يواجه موجة غضب جماهيرية رغم تأهل إنجلترا لثمن نهائي يورو 2024
  • "ظرف طارئ" يجبر فيل فودين على مغادرة معسكر إنجلترا
  • مان سيتي ضد اليونايتد.. الكشف عن موعد كأس الدرع الخيرية
  • بعد اهتمام ليفربول ومانشستر سيتي.. بايرن ميونخ يحسم مصير موسيالا
  • مانشستر سيتي يبدأ تحركاته لضم أولمو
  • طرابزون التركي يصدم جماهير منتخب مصر بسبب تريزيغيه
  • البلجيكي دوكو: غوارديولا جعلني لاعبا أفضل
  • برناردو سيلفا: ندفع ثمن وجود رونالدو مع البرتغال في "يورو 2024"