الاقتصاد نيوز - بغداد

أكدت إدارة مطار النجف الأشرف الدولي، الأحد، أن الحديث عن وجود مخاطر بمحيط المدرج غير دقيق.

وقالت إدارة المطار في بيان، اطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، إن "المعلومات غير الدقيقة التي تداولتها بعض الشخصيات والأوساط الإعلامية في محافظة النجف الأشرف عن وجود مخاطر تحيط بمدرج المطار عارية عن الصحة".

ودعت، "الأوساط الإعلامية بضرورة تقصي الحقائق وأخذ المعلومات من مصادرها الرسمية للحفاظ على رسالة الإعلام الحر ولدعم انسيابية عمل المطار لما له من اهمية في نفوس النجفيين والمسلمين في مختلف ارجاء العالم"، وفقاً للبيان.

وأشارت إدارة المطار، إلى "احتفاظها بحقها القانوني لمسائلة مروجي هذه الإشاعات وفق السياقات القانونية المتبعة".

وتابعت، أن "اللجنة الإستشارية التابعة للجامعة التكنولوجية أنتهت قبل فترة ليست بالقليلة من كتابة تقريرها الخاص بالفحص الشامل للمدرج وبأعماق مختلفة دون ان تشير لوجود اي مخاطر من شأنها ان تهدد امن وسلامة المدرج ،الا انها حددت وفي الوقت نفسه عدد من التوصيات البسيطة تندرج ضمن عمليات الصيانة الدورية لمدرج المطار.

وأردفت، أن "المكتب الإستشاري المختص لم يؤشر عن وجود اي تخسفات على طول مدرج المطار"، مبينة أن "الكوادر العاملة تعمل على صيانة وادامة كل مفاصل المطار منها مدرج المطار بما يضمن انسيابية الرحلات وسلامة المسافرين وطواقم كل الشركات العاملة في المطار".

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار

إقرأ أيضاً:

دبي.. إنجاز 8 تحسينات مرورية لتعزيز انسيابية الطرق في مناطق مدرسية

دبي: «الخليج»

أنجزت هيئة الطرق والمواصلات 8 تحسينات مرورية في مجموعة من المناطق المدرسية في عام 2024 لتشمل 37 مدرسة بإمارة دبي، وتأتي هذه الخطوة ضمن استراتيجية الهيئة الهادفة إلى تعزيز كفاءة وانسيابية شبكة الطرق بإمارة دبي وتحديداً في المناطق المدرسية، وذلك بما يتواءم مع التطور والنمو الحضري، ولخدمة مرتادي الطريق من الطاقم التدريسي وسائقي الحافلات وذوي الطلبة من قائدي المركبات، ما يضمن السلامة لجميع مستخدمي الطريق في شوارع الإمارة.
وتركزت الأعمال المنجزة في المناطق الدراسية التالية: مدرسة كينجز على شارع أم سقيم، ومدرسة الشويفات الدولية، وكلية دبي على شارع حصة، ومجمع مدارس الصفا، ومدرسة البحث العلمي في الورقاء 4، ومجمع مدارس القصيص، ومجمع مدارس المزهر، ومجمع مدارس ند الشبا، بالإضافة إلى مجمع مدارس الطوار 2.
وشملت أهم التحسينات، في توسيع الطرق المؤدية إلى المدارس، وتوفير المواقف لطاقم التدريس وأولياء أمور الطلبة، وتحسين المداخل والمخارج لعدد من المدارس، وتنفيذ التحويلات المرورية على المناطق المجاورة إلى المدارس، ورصف المواقف النظامية أمام عدد من المدارس، إلى جانب توفير عدد من المواقف لتسهيل نزول وصعود الطلبة في المناطق الدراسية.
وقال حسين البنا، المدير التنفيذي لمؤسسة المرور والطرق في الهيئة: «أسهمت التحسينات المرورية المنفذة في تعزيز شبكة الطرق والحفاظ على جودة وكفاءة البنية التحتية بدبي، حيث تعكس هذه الإنجازات التزام الهيئة وحرصها الدؤوب على تنفيذ توجيهات القيادة الرشيدة، في تلبية احتياجات التوسع والانتشار السكاني والعمراني بالإمارة»، وقال: «أسهمت التحسينات المرورية في انخفاض الوصول إلى المدارس بمعدل يتراوح ما بين 15% إلى 20%، وتعكس هذه النتائج التطوير المستمر في قطاع البنية التحتية بإمارة دبي، وحرص الهيئة على تعزيز انسيابية حركة المركبات وزيادة الطاقة الاستيعابية للطرق، إلى جانب رفع كفاءة التشغيل لمواكبة التطور الحضري المزدهر، والطفرة السكانية بإمارة دبي».
واختتم البنا، قائلاً: «ستواصل الهيئة تنفيذ الحلول المرورية في عدد من المناطق الدراسية ضمن خطة استراتيجية متكاملة ومحدثة بشكل دوري، حيث ستبدأ تلك الأعمال مطلع العام 2025، لتشمل أكثر من 13 مدرسة، وموزعة في مناطق، القرهود، البرشاء الأولى، الورقاء، ومنطقة البرشاء جنوب.
كما سيتم وضع خطة تشغيلية لإدارة الحركة المرورية لتلك المناطق، وتحقيق الأثر الإيجابي في خفض الازدحام وزمن الرحلة لمرتادي تلك المدارس».

مقالات مشابهة

  • تعليق الحركة الجوية في مطار بن غوريون في إسرائيل على خلفية الهجوم الصاروخي الإيراني
  • دبي.. إنجاز 8 تحسينات مرورية لتعزيز انسيابية الطرق في مناطق مدرسية
  • مطار بغداد الدولي يتعرض للقصف صاروخي
  • مطار بغداد الدولي يتعرض لقصف صاروخي
  • هجوم صاروخي على مطار بغداد الدولي.. ولا خسائر بشرية
  • عاجل | مطار بغداد الدولي يتعرض لقصف صاروخي
  • بعد استهداف مطار بغداد.. النقل تنفي توقف حركة الملاحة الجوية
  • الاحتلال يخترق برج المراقبة بمطار بيروت ويضرب محيطه
  • قتلى في تحطم طائرة في كارولاينا الشمالية الأميركية
  • مقتل عدة أشخاص في تحطم طائرة في كارولاينا الشمالية الأمريكية