واكدوا في تصريحات ل26 سبتمبر نت ان اصدار العملة سيخفف كثيرا من معاناتهم ازاء تداول العملة التالفة التي انتهى عمرها الافتراضي منذ سنوات طويلة.

واشاروا الى ان العملة الجديدة ستحل الكثير من المشاكل الاقتصادية والاجتماعية وستكون رافدا قويا لهم في انجاز التعاملات اليومية خصوصا والشعب اليمني قد تعب ازاء مشاكل العملة التالفة.

وعبروا عن دعمهم ووقوفهم المساند والقوي لقيادة البنك المركزي واللجنة الاقتصادية العليا في اجراءاتها الاقتصادية وخطواتها للمعالجة الشاملة للاقتصاد وتحسين الوضع المعيشي للشعب اليمني ومواجهة حرب العدوان المالية والبنكية الموازية للعدوان العسكري.

وكان البنك المركزي اليمني في صنعاء أعلن، السبت، عن إصدار عملة معدنية فئة 100 ريال، لمواجهة مشكلة العملة الورقية المتهالكة والتالفة التي تزايدت شكاوى المواطنين منها، مؤكداً أن العملة الجديدة لن تؤثر على أسعار الصرف.

واكد " ستكون متاحة أمام المواطنين لاستبدال العملة التالفة في البنك المركزي اليمني بصنعاء وفروعه في المحافظات، وكذلك بنك التسليف التعاوني الزراعي (كاك بنك) وفروعه، وستعمل على مدار الساعة أمام المواطنين لاستبدال العملة التالفة بالعملة المعدنية،

كما ستقوم شركات ومنشآت  كما ستقوم شركات ومنشآت الصرافة العاملة في مناطق حكومة صنعاء بتداول واستبدال العملة التالفة، وفق ما هو متوفر لديها من العملة المعدنية الجديدة، وفي حال رفضت أيٌّ منها استبدال مبالغ كبيرة فهو غير ملزم لها كون البنك المركزي وفروعه و”كاك بنك” وفروعه متاحة أمام الجميع على مدار الساعة.

المصدر: ٢٦ سبتمبر نت

كلمات دلالية: العملة التالفة البنک المرکزی

إقرأ أيضاً:

وكيل «خارجية الشيوخ»: الشعب يترقب نجاح الحكومة في ضبط الأسعار

قالت النائبة الدكتورة سماء سليمان، وكيل لجنة الشؤون الخارجية والعربية والأفريقية بمجلس الشيوخ، وأمينة الشؤون السياسية بحزب حماة الوطن، إن التصريحات التي أدلى بها الدكتور مصطفى مدبولي، تعكس تطلعات الشعب المصري، خاصة فيما يتعلق بأزمة انقطاع الكهرباء.

الشعب يترقب نجاح الحكومة الجديدة في ضبط الأسعار

أكدت في تصريحات لـ«الوطن»، أن الشعب يترقب نجاح الحكومة الجديدة في ضبط الأسعار بالسوق، بالإضافة إلى حل أزمة انقطاع الكهرباء، مشيرة إلى أن تعيين مستشارين ومجموعات عمل لكل مجموعة اقتصادية، كان أمرًا مهمًا وطالبت به العديد من الأطراف، متوقعة أن يكون له مردود كبير في القضية الاقتصادية، من خلال وضع حلول ابتكارية للقضايا التي تواجه مصر.

وأضافت أن تعيين الفريق كامل الوزير نائبًا لرئيس الوزراء لشؤون الصناعة ووزارة النقل، ووزيرًا للنقل والصناعة، في حكومة الدكتور مصطفى مدبولي الجديدة، يُعد خطوة مهمة من شأنها تفعيل ملف الصناعة وجلب العملة الصعبة، وزيادة الاحتياطي النقدي من العملة الأجنبية، وحل العديد من المشكلات.

وأشادت «سليمان» بتعيين المستشار محمود فوزي وزيرًا للشؤون النيابية والقانونية والتواصل السياسي، مشيرة إلى نجاحه في هذا المجال خلال الحوار الوطني في الفترة الماضية، مؤكدة أن التواصل بين القوى السياسية أمر مهم، ومطلوب من القوى السياسية التفاعل بشكل كبير خلال الفترة المقبلة.

مقالات مشابهة

  • صنعاء.. الحوثيون يقتحمون منزل محافظ البنك المركزي اليمني ويطردون ساكنيه
  • البنك المركزي ينشر قائمة باسعار العملات اليوم السبت
  • البنك المركزي يصدر تعليمات حول مراجعة عمليات الصرف وكذلك آلية جديدة لتوفير العملة الأجنبية للمسافرين ..
  • “المركزي الروسي” يرفع أسعار العملات الرئيسية أمام الروبل
  • أسعار العملات الأجنبية في البنك المركزي اليوم
  • البنك المركزي اليمني يضرب بيد من حديد ويوقف تراخيص شركات الصرافة المخالفة ويسحب تراخيص 15 منشأة صرافة خلال 24 ساعة
  • العثور على 5 مليار و 500 مليون ريال بحوزة صاحب صرافة في مارب بعد تفتيش محلاته ومنزله بأوامر البنك المركزي
  • وكيل «خارجية الشيوخ»: الشعب يترقب نجاح الحكومة في ضبط الأسعار
  • الفضيل: كل ما قام به المصرف المركزي سبب تخبط نقدي وانخفاض القوة الشرائية للدينار
  • البنك المركزي الروسي يخفض الدولار ويرفع اليورو أمام الروبل