شهدت جامعة أسيوط، تحت رعاية الدكتور أحمد المنشاوي رئيس الجامعة، اليوم الأحد 31 من أبريل، انطلاق فعاليات نموذج محاكاة منظمة الصحة العالمية بقاعة المؤتمرات الدولية بكلية الزراعة، والتى ينظمها نادى العلوم والتكنولوجيا بالإدارة العامة لرعاية الشباب، تحت إشراف الدكتور أحمد عبد المولى نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتورة مديحة درويش المشرف العام على الأنشطة الطلابية، والدكتور هيثم ابراهيم مدير عام الإدارة العامة لرعاية الشباب، والدكتورة فاطمة رشدى المشرف الأكاديمي ووكيل كلية التمريض لشئون التعليم والطلاب، والأستاذ وليد زيدان مدير إدارة النشاط العلمى.

 وأكد الدكتور أحمد المنشاوي، حرص جامعة أسيوط على تقديم العديد من نماذج المحاكاة، بهدف تخريج طالب يتمتع بعناصر مؤهلة للمشاركة في مختلف جوانب الحياة العملية، وإعداد صف ثان من طلاب الجامعة لأن يكونوا قادة المستقبل، حيث تُعد هذه النماذج نشاطًا مهمًا للطلاب ومشروعًا تدريبيًا على محاكاة نماذج عدة للمؤسسات إلى جانب الدراسة النظرية بما يمكنهم من الإبداع في مجال هذه المؤسسات، مشيرا إلى أن نموذج محاكاة منظمة الصحة العالمية يهدف إلى التوعية بالمخاطر والتحديات الصحية التى تواجه دول العالم، وطرح الحلول لمواجهتها.

 ورحب الدكتور أحمد عبد المولى، بالطلاب والطالبات المشاركين في نموذج المحاكاة ، متمنياً لهم أن يحظوا بتجربة علمية وبحثية فريدة من نوعها تسهم في تأهيلهم للعمل في المجال الصحي، مؤكداً على حرص إدارة الجامعة على تقديم كافة التسهيلات والاحتياجات اللازمة للطلاب لتحقيق الغاية المرجوة.

  وأشارت الدكتورة مديحة درويش، أن نموذج محاكاة منظمة الصحة العالمية فى دورته الأولى يعد مبادرة حقيقة لإشراك طلاب الكليات الصحيه والعملية فى الأنشطة التطوعية عن طريق تدريبهم على المهارات الناعمة من خلال ورش العمل والدورات المطلوبة ، بالإضافة إلى مهارات البحث العلمي والقيادة والمشاركة في القوافل الطبية المختلفة.

  وفى كلمتها، أكدت الدكتورة فاطمة رشدى أن نماذج المحاكاة تهدف إلى تحقيق أهداف التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030 ضمن محاورها الأساسية ، موضحة أن التعرض للملف الصحى ضمن نموذج المحاكاة يعطى فرصة مميزة للطلاب المشاركين للتعرف على الجديد فى الملف الطبى العالمى.

  كما ثمن الدكتور هيثم ابراهيم، اهتمام إدارة الجامعة بنماذج المحاكاة ودورها الفعال في بناء مهارات الشباب ، والاستماع لارائهم ومبادراتهم فيما يخص القضايا التي تواجه دول العالم بما فيهم مصر .

وفى ختام الجلسة الافتتاحية لنموذج المحاكاة تم منح الطلاب المشاركين والذى بلغ عددهم 45 طالب وطالبة شهادات تقدير لما بذلوه من مجهود مميز.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: جامعة أسيوط أحمد المنشاوي منظمة الصحة العالمية الدکتور أحمد

إقرأ أيضاً:

احتفالية كبرى بجامعة أسيوط بذكرى 30 يونيو بحضور اللواء الدكتور أسامة الجمال

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 تنظم جامعة أسيوط، تحت رعاية الدكتور أحمد المنشاوي، رئيس الجامعة؛ احتفالية كبرى بالذكرى الحادية عشرة لثورة 30 يونيو، ومحاضرة للواء الدكتور أسامة الجمال المستشار بأكاديمية ناصر العسكرية، وذلك يوم الأربعاء 3 من يوليو، الساعة ١١ صباحاً، بقاعة الدكتور محمد رأفت بمركز المؤتمرات بالمبنى الإداري بالجامعة، بحضور الأساتذة، والعاملين، والطلاب.

وأشار الدكتور أحمد المنشاوي، إلى أن الاحتفال بثورة 30 يونيو المجيدة، يعد نقطة مضيئة في تاريخ مصر؛ حيث جاءت الثورة معبرة عن إرادة شعب مصر العظيم؛ بمختلف طوائفه، والذي انتفض ليحفظ أمن هذا الوطن، ووحدته، واستقراره ليحيا فيه المصريون- جميعاً- بعزة، وكرامة.

وأوضح رئيس جامعة أسيوط، أن الاحتفالية تهدف إلى تعزيز روح الانتماء لدى الشباب، وأبناء الجامعة، ورفع الوعي المجتمعي، وتعريفهم بثورة 30 يونيو، والتي تحققت بها إرادة الشعب المصري، وقام من خلالها بتعديل مسار الدولة؛ لتخطو مصر خطوات البناء، والتنمية، والتطوير، في ظل ملامح الجمهورية الجديدة تحت قيادة فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، مؤكداً أهمية الاحتفالية في تعزيز الوعي لدى الشباب حول التحديات التي تواجه خطط التنمية المستدامة.

  وبهذه المناسبة، هنأ الدكتور أحمد المنشاوي، باسم مجلس جامعة أسيوط، وأعضاء هيئة التدريس، والعاملين والطلاب؛ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، والقائد الأعلى للقوات المسلحة؛ بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو المجيدة.

  كما تقدم الدكتور أحمد المنشاوي؛ بخالص التهنئة إلى رجال القوات المسلحة، والشرطة، والشعب المصري، مثمناً الإنجازات الملموسة التي تشهدها الدولة المصرية على كافة الأصعدة، ومؤكدًا حرص جامعة أسيوط على بذل المزيد من الجهد، والعطاء؛ للوفاء برسالتها الأكاديمية، والعلمية، والتوسع في التخصصات، والمجالات المطلوبة لسوق العمل، وتقديم برامج دراسية حديثة؛ تواكب مُتطلبات سوق العمل، داعياً المولى- عز وجل- أن يحفظ مصرنا الغالية، وأن يوفق قادتنا؛ لاستكمال جهود تحقيق التنمية المستدامة في كافة المجالات

مقالات مشابهة

  • القرية الأوليمبية بجامعة أسيوط تطلق أنشطتها الصيفية المميزة
  • انطلاق التدريب الصيفي بمركز رعاية الطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة بجامعة أسيوط
  • رئيس جامعة أسيوط يشهد انطلاق فعاليات برنامج التدريب الصيفي
  • «صحة أسوان» تستقبل وفد منظمة الصحة العالمية لمكافحة مرض الملاريا
  • صحة أسيوط تعلن عن انطلاق فعاليات حملة من بدري أمان بمركز الفتح
  • انطلاق فعاليات دورة الحماية المدنية لفرق الجوالة بالمنيا
  • " أسيوط الأهلية" تعلن خطتها لفعالياتها الصيفية للعام الجامعي 2023/ 2024
  • جامعة أسيوط الأهلية تعلن خطتها للفعاليات والأنشطة الصيفية للعام الجامعي 2023/ 2024
  • احتفالية كبرى بجامعة أسيوط بذكرى 30 يونيو بحضور اللواء الدكتور أسامة الجمال
  • انطلاق فعاليات دورة الحماية المدنية لفرق الجوالة والجوالات بالمنيا