قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، إنّه ينظر للمستقبل بتفاؤل، مفسرا ذلك بأن العلاقات الروسية الأفريقية تستند إلى الصلات المتينة للصداقة والتعاون والخبرة الإيجابية.

أخبار متعلقة

بطريرك موسكو: «روسيا لم تتحدث بغطرسة مع شعوب أفريقيا.. وكنا داعمين لها دائما»

روسيا تعفي الصومال من ديون بقيمة 684 مليون دولار

بطريرك روسيا يحذّر من مناخ أخلاقي خطير: الغرب يزرع قيّما باطلة في العالم

وأضاف "بوتين"، في كلمته خلال عشاء عمل على هامش "القمة الروسية الأفريقية"، التي نقلتها قناة "القاهرة الإخبارية"، أن الاتحاد السوفياتي قدم لشعوب أفريقيا دعما كبيرا في النضال ضد الاستعمار والعنصرية والأبارتهايد وساعد البلدان الأفريقية في وضع أسس للاقتصاديات الوطنية.

وتابع، أنه جرى بناء منشآت مهمة للبنية التحتية والطاقة والصناعة والزراعة والمستشفيات والمدارس وقُدمت المساعدة في تشكيل وتزويد وتجهيز القوات المسلحة في أفريقيا، كما أن مئات الآلاف من الأفارقة تخرجوا من مؤسسات تعليمية في روسيا، وحصلوا على معارف ومهن جاءت بفائدة عملية للدول الأفريقية.

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: زي النهاردة شكاوى المواطنين الرئيس الروسي فلاديمير بوتين زي النهاردة

إقرأ أيضاً:

"وراء الجبل" في نادي السينما الإفريقية بالهناجر هذا الموعد

يعرض نادي السينما الأفريقية الفيلم التونسي "وراء الجبل" للمخرج محمد بن عطية، وذلك يوم السبت 5 أكتوبر، بسينما الهناجر الساعة السابعة، والدخول مجانا بأولوية الحضور.
نادي السينما الأفريقية ينظمه مهرجان الأقصر للسينما الافريقية، وبالتعاون مع صندوق التنمية الثقافية، والنادي مساحة ومنصة سينمائية تعرض الأفلام الأفريقية المتميزة، والحاصلة من قبل علي العديد من الجوائز.

أبطال الفيلم


فيلم "وراء الجبل"، سيناريو وإخراج محمد بن عطية، بطولة مجد مستورة، وليد بوشيوا، سامر بشارات، سلمي الزغيدي، حلمي الدريدي، أمال الكراي، رانيا العقربي.

 قصة الفيلم 

وتدور قصة الفيلم حول شخص يائس يطلق سراحه من سجن تونسي، حيث قضى 4 سنوات بسبب تخريبه للمكتب الذي كان يعمل فيه سابقًا، ويصبح مقتنعا فجأة أن بإمكانه أن يطير، ويصمم على تحدي شك عائلته في قدراته، بل ويحاول أن يثبت لابنه الصّغير ياسين أنه قادر على كسب التحدي.

جوائز فيلم وراء الجبل

فيلم "وراء الجبل"، حصل علي عدة جوائز في مهرجانات، ومنها جائزة لجنة التحكيم الخاصة من مهرجان الأقصر للسينما الافريقية خلال الدورة الثالثة عشرة، أما مخرج الفيلم محمد بن عطية فهو من مواليد عام ١٩٧٦ في تونس العاصمة، وأخرج خمسة أفلام قصيرة.

 وحاز علي عدة جوائز في مهرجانات متعددة، حيث فاز فيلمه الطويل الأول "نحبك هادي" بجائزة أفضل عمل أول، وجائزة الدجب الفضي لأفضل ممثل في مهرجان برلين لنفس العام 2016، ثم تم اختيار فيلمه الطويل الثاني " ولدي " في قسم نصف شهر المخرجين بمهرجان كان 2018

مقالات مشابهة

  • بوتين يبحث في مجلس الأمن الروسي إطلاق نظام للمدفوعات الدولية
  • الرئيس الروسي بوتين يلتقي بقادة رابطة الدول المستقلة في عيد ميلاده
  • بطريرك الأقباط الكاثوليك يهنئ الرئيس السيسي والمصريين بذكرى نصر أكتوبر
  • بايدن عن لقاء محتمل مع رئيس روسيا: أشك في حضور بوتين
  • مشروعات الطاقة ترسخ أقدام روسيا وإيران في أفريقيا
  • وزارة الطوارئ الروسية تعيد من بيروت 60 مواطنا روسيا
  • "وراء الجبل" في نادي السينما الإفريقية بالهناجر هذا الموعد
  • بتوجيه من الرئيس بوتين.. وصول طائرة مساعدات روسية إلى لبنان
  • محمد بن راشد: «نوابغ العرب» بذرة نغرسها اليوم للمستقبل
  • محمد بن راشد: جائزة نوابغ العرب بذرة نغرسها اليوم للمستقبل