عرض برنامج برنامج "مطروح للنقاش"، المذاع على قناة "القاهرة الإخبارية"، وتقدمه الإعلامية إيمان الحويزي، تقريرا تلفزيونيا بعنوان: " وسط التصعيد الإسرائيلي.. هل تمنع واشنطن تل أبيب من اقتحام رفح الفلسطينية".

وأوضح التقرير التلفزيوني أنه في حين تتعالى المطالبات الدولية ونداءات منظمات حول العالم بضرورة التوصل لوقف إطلاق النار في غزة في ظل استمرار القصف الإسرائيلي الوحشي على القطاع منذ 7 أكتوبر الماضي، يواصل رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو عناده وتحديه للعالم بمواصلة مخططاته لاقتحام مدينة رفح الفلسطينية ضاربا بالنداءات الدولية عرض الحائط.

وأشار التقرير إلى أنه وفق تقارير يشهد غدا الاثنين عقد مباحثات ثنائية بين الولايات المتحدة وإسرائيل في واشنطن حول الهجوم البري المزمع على مدينة رفح الفلسطينية جنوب قطاع غزة، وهي الزيارة التي كان مقررا لها الانعقاد قبل أيام غير أن صدور قرار من مجلس الأمن التابع من الأمم المتحدة يدعو لوقف فوري لإطلاق النار دون معارضة من الولايات المتحدة دفع نتنياهو لتأكيد المباحثات الثنائية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: القاهرة الاخبارية التصعيد الإسرائيلي واشنطن رفح الفلسطینیة

إقرأ أيضاً:

“هآرتس” تكشف تفاصيل الاقتراح الإسرائيلي للاتفاق مع “حماس” الذي قدم إلى الولايات المتحدة

#سواليف

كشفت صحيفة “هآرتس” الإسرائيلية أن المسؤول الحكومي عن إعادة #الرهائن غال هيرش، قدم اقتراحا جديدا للولايات المتحدة بشأن الصفقة مع “حماس”.

وذكرت الصحيفة أنه بموجب الاقتراح سيتم إطلاق سراح جميع الرهائن المحتجزين في #غزة، مقابل إنهاء #الحرب ومنح مرور آمن لرئيس المكتب السياسي لـ” #حماس ” #يحيى_السنوار، مبينة أن الاقتراح قضي أيضا بمغادرة أفراد عائلة السنوار وآلاف من عناصر حماس الذين يختارهم، إلى دولة ثالثة.

وأضافت الصحيفة أنه وبمجرد مغادرة قادة حماس غزة، ستبدأ آلية متفق عليها لإعادة بناء القطاع، مشيرة إلى أن هيرش قدم الاقتراح بعلم القيادة السياسية الإسرائيلية، بعد الصعوبات التي تواجه التقدم في مباحثات وقف إطلاق النار الحالية.

مقالات ذات صلة من أرشيف الكاتب أحمد حسن الزعبي .. ذكّرني فيك 2024/09/20

ولفتت إلى #إسرائيل ستتبنى الخطة رسميا إذا أظهرت “حماس” استعدادها للمضي قدما فيها.

ونقلت الصحيفة عن مصادر مطلعة على المبادرة القول إن هذه الخطوة تهدف إلى “كسر” الجمود الذي تشهده المفاوضات الحالية، وأدى لعرقلة مساعي التوصل لوقف إطلاق النار وإعادة إعمار غزة.

وقالت إن هيرش قدم الاقتراح الجديد خلال زيارته للولايات المتحدة الأسبوع الماضي، حيث التقى بنظيره الأمريكي ومسؤولين كبار من البيت الأبيض ووزارة الخارجية الأمريكية.

مقالات مشابهة

  • نتنياهو: نفضل عدم الذهاب إلى حرب شاملة في التصعيد مع حزب الله
  • الاتحاد الأوروبي قلق “للغاية” من مخاطر التصعيد في لبنان ويدعو الى وقف لإطلاق النار
  • صمت أمريكي إزاء التصعيد.. لماذا تنأى واشنطن بنفسها عما يجري بالشرق الأوسط؟
  • محلل سياسي: نتنياهو يرغب في توسعة الحرب لتصفية القضية الفلسطينية
  • وزير الدفاع الأمريكي لنظيره الإسرائيلي: قلقون إزاء التصعيد الحالي مع حزب الله
  • نتنياهو يؤجل زيارته إلى نيويورك يوماً واحداً إثر التصعيد مع حزب الله
  • “هآرتس” تكشف تفاصيل الاقتراح الإسرائيلي للاتفاق مع “حماس” الذي قدم إلى الولايات المتحدة
  • الولايات المتحدة تعترف بعدم إمكانية التوصل لوقف إطلاق النار في غزة قبل انتهاء ولاية بايدن
  • ترامب يتوعد بحظر توطين اللاجئين من غزة في الولايات المتحدة حال فوزه
  • بلينكن: واشنطن وباريس تدعوان إلى الردع وخفض التصعيد في الشرق الأوسط