دعا الرئيس التونسي، قيس سعيّد، إلى ضرورة اتخاذ إجراءات عاجلة لتجاوز أزمة الخبز، مؤكدا على أن الخبز خط أحمر بالنسبة للتونسيين.

وأفادت رئاسة الجمهورية في بلاغ بأن الرئيس التونسي تناول خلال إشرافه بقصر الحكومة بالقصبة على جلسة عمل مع كل من رئيسة الحكومة نجلاء بودن رمضان، ووزيرة المالية سهام البوغديري نمصية، جملة من المسائل الاقتصادية والاجتماعية وخاصة مسألة توزيع الخبز، فضلا على النظام القانوني المتعلق بتصنيف المخابز.

وقال سعيد: "اليوم أصبح هناك خبز للفقراء وخبز للأثرياء وكأنها طريقة ملتوية لرفع الدعم عن الحبوب.. هناك خبز واحد للتونسيين، وينتهي الأمر".

كما نبه الرئيس إلى أن "الترفيع في الأسعار الهدف منه تأجيج الأوضاع، إلا أن الشعب على دراية بأنها عملية مقصودة"، وفق تعبيره.

وأضاف: "أين الهيئات المكلفة بمراقبة الأسعار؟ للأسف غير قائمة بدورها".

كما تمّ التطرق خلال الاجتماع إلى ضرورة تطهير الإدارة خاصة ممن يعملون لا للاستجابة لمطالب الشعب ولكن على النقيض تماما لهذه الإرادة، متعللين بنصوص تمّ وضعها على المقاس ويتم في أغلب الأحيان تأويلها بهدف إجهاض أي مشروع إصلاحي، وفق نص البلاغ.

وشدد الرئيس في فيديو نشرته الرئاسة التونسية على أن "الإدارة محمول عليها خدمة المواطنين في كنف الحياد التام".

المصدر: RT + وسائل إعلام تونسية

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا قيس سعيد

إقرأ أيضاً:

هل هناك تحريك جديد في سعر الخبز؟.. رئيس الوزراء يجيب

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، إن اليوم الذي زادت فيه مدة تخفيف الأحمال كان بسبب حادث استثنائي، وتعمل الدولة على توفير احتياطي استراتيجي إضافي لمنع تكرار الأزمة، ووفروا الاعتمادات المالية له. 

وأكد مدبولي، خلال مؤتمر صحفي له اليوم الخميس، المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، أنه التقى بنحو 70 شخصية مرشحة للتشكيل الوزاري الجديد، وتم التحاور الشخصي مع المرشحين للاطمئنان لاختيار الأفضل، ويجب أن تكون الشخصية لديها رؤية واضحة لحل أزمات القطاع، معلقا: "اعطوا الفرصة للوزراء يشتغلوا على ملفاتهم ولو لقينا مشكلة مفيش غضاضة يحصل تغيير".

تصريح مهم لرئيس الوزراء بشأن الدعم النقدي رئيس الوزراء يزف بشرى سارة عن أزمة الكهرباء: "هنحدد اليوم اللي هيتوقف فيه تخفيف الأحمال"

وعن التحويل للدعم النقدي، عقب، "كل الخبراء الاقتصاديين بلا استثناء أكدوا على ضرورة التحول للدعم النقدي"، موضحا أن التحرك للدعم النقدي يشترط وجود منظومة متكاملة للبيانات، وضمان وصل الدعم لمستحقه، وهناك حوار جاري في الحوار الوطني حول هذا الأمر للوصول لقرار.

وعن سعر الخبز، أكد أنه لبس هناك توجه لأي تحريك آخر على المدى القصير، معلقا: "بعض الناس قالوا لو الحكومات السابقة زودت 5 قروش كل سنتين على سعر الرغيف مكنش هيبقا في مشكلة"

مقالات مشابهة

  • عفت السادات للحكومة الجديدة: أزمة الكهرباء بسبب عدم مصارحة الرأي العام بالمشكلة(فيديو)
  • حماس: مجزرة الاحتلال بحق الصحفيين تستدعي فرض إجراءات عاجلة لوقفها
  • ثنائي أحمر الشاطئية يقودان «حراء» لكأس الدوري التنشيطي السعودي
  • أنباء عن اتخاذ إجراءات بحق لاعب تركي بسبب تحية الذئب
  • مصر في 24 ساعة| توجيهات رئاسية بشأن الكهرباء.. وحقيقة تحريك جديد في سعر الخبز
  • توقيت انتهاء الأزمة.. وزير الكهرباء يزف أخبارا سارة عن تخفيف الأحمال (فيديو)
  • "تذكروا كلام السيسي عن معاناة المصريين".. رسالة عاجلة من مصطفى بكري للحكومة الجديدة (فيديو)
  • الأسعار والخبز والكهرباء.. أبرز تصريحات مدبولي عن برنامج الحكومة الجديدة
  • هل هناك تحريك جديد في سعر الخبز؟.. رئيس الوزراء يجيب
  • مدبولي: الأمن القومي أول توجيهات الرئيس للحكومة (فيديو)