أكدت وزيرة التنمية الاجتماعية وفاء بني مصطفى في حديثها لـ"رؤيا" أن الاقبال على موائد الرحمن قد زاد في هذا العام مقارنة بالعام الماضي، وأن أعداد المستفيدين قد ارتفعت، كما أشارت إلى أن تكية أم علي تقوم بأنشطة أخرى مثل توزيع الطرود الغذائية في جميع محافظات المملكة، مؤكدة على فخرها بجهود تكية أم علي.

اقرأ أيضاً : بالفيديو.

. موائد الرحمن وإطعام المحتاجين.. 3 أعوام على تكية الخير في إربد

وشاركت وزيرة التنمية الاجتماعية وفاء بني مصطفى، أمس السبت، في إفطار رمضاني نظمته تكية أم علي للفقراء والمحتاجين في منطقة المحطة في عمان، حيث أشارت إلى أن مثل هذه الإفطارات تسهم في تخفيف العبء عن الأسر الأردنية المحتاجة لمثل هذه الوجبات الغذائية.

وأوضحت بني مصطفى أنه تم تطوير المكان هذا العام ليشمل مسارًا خاصًا لكبار السن لتسهيل عملية تنقلهم داخل المكان، كما تم تخصيص مركبة صغيرة لنقلهم. وأشارت إلى أن هناك إقبالًا كبيرًا على هذه الإفطارات منذ بداية شهر رمضان، مشيرة إلى أن ثقة المواطنين فيما تقدمه تكية أم علي هي التي تقف وراء ارتفاع العدد الكبير من زوار موائد الرحمن.

وأكدت بني مصطفى أن هناك نسبة كبيرة من الأجانب يقصدون موائد الرحمن، بما في ذلك العمال الوافدين الذين يعيشون في المنطقة.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: رمضان شهر رمضان التنمية الاجتماعية موائد الرحمن بنی مصطفى إلى أن

إقرأ أيضاً:

وزيرة التنمية المحلية: التعاون مع المحافظين للتصدي لمشكلة السحابة السوداء وحرق قش الأرز

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 تقدمت الدكتورة منال عوض وزيرة التنمية المحلي  بالتهنئة للدكتورة ياسمين فؤاد على ثقة القيادة السياسية واستمرارها كوزيرة للبيئة في الحكومة الجديدة.

وأشارت إلى حرصها على استمرار التعاون والتواصل مع وزارة البيئة لإنجاز العديد من الملفات المشتركة، وعلى رأسها ملف النظافة بالمحافظات والبناء على النجاحات التي تحققت خلال الفترة الماضية، مثنية على الجهود التي قام بها السادة وزراء التنمية المحلية خلال الفترة الماضية لتنفيذ منظومة المخلفات.

وجاء ذلك خلال اجتماع الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، موسع مع الدكتورة منال عوض وزيرة التنمية المحلية بمقر وزارة البيئة بالعاصمة الإدارية الجديدة بالحى الحكومي، وذلك لمناقشة الموقف التنفيذي لعدد من الملفات ذات التعاون المشترك بين الجانبين ومنها الإدارة المتكاملة للمخلفات البلدية الصلبة، وخطة مواجهة نوبات تلوث الهواء الحادة خريف 2024.

وأكدت وزيرة التنمية المحلية على دعم الوزارة لجهود وزارة البيئة وباقى الوزارات والجهات المعنية والتعاون مع السادة المحافظين للتصدي لمشكلة السحابة السوداء وحرق قش الأرز وخفض معدلات الحرق المكشوف للمخلفات الزراعية، والتلوث الناجم من المنشآت الصناعية بالإضافة إلى حرق القمامة فى المقالب العشوائية فى المحافظات.

وأشارت الدكتورة منال عوض إلى أهمية العمل كفريق واحد لتنفيذ توجيهات القيادة السياسية وتكليفات رئيس مجلس الوزراء في هذا الملف المهم ومساعدة المحافظات في مواجهة نوبات تلوث الهواء الحادة خاصة خلال موسم حصاد قش الأرز والحفاظ على صحة وسلامة المواطنين بالمحافظات.

مقالات مشابهة

  • التنمية تختتم برنامج أخلاقيات العمل في قطاع رعاية كبار السن
  • وزيرة الشؤون تبحث مع السفيرة الأمريكية لدى البلاد الموضوعات ذات الاهتمام المشترك
  • وزيرة التنمية المحلية: التعاون مع المحافظين للتصدي لمشكلة السحابة السوداء وحرق قش الأرز
  • وزيرة التضامن تبحث تطورات العمل في ملف التأمينات الاجتماعية
  • تفاصيل لقاء وزيرة التنمية المحلية ومفتي الجمهورية بالعاصمة الإدارية
  • وزيرة التنمية المحلية تتطلع لزيادة الوعي لدى المواطنين بالتعاون مع دار الإفتاء
  • باحث: الصادرات الرقمية تشهد نموا متزايدا وتوفر فرص عمل للشباب
  • الوزير يبحث سبل تيسير إجراءات التراخيص الصناعية مع وزيرة البيئة
  • وزير التنمية الاجتماعية يلتقي مسؤول حقوق الإنسان
  • "التنمية الاجتماعية" تصدر لائحة رعاية كبار السن في الأسر البديلة