باختصار:
1- رجعتوا منسقيات الإحتياطي الشعبي بوضوح وجدية، ونسيتوا قصة الكوزوفوبيا .. السودان بتحرر ومافي إرهاب بخش ولا سلاح بنتشر عشوائي. رفضتوا وراوغتوا .. الخطر قائم وماثل .. أيضا الشرطة الشعبية مطلوبة .. خاصة في المدن .. وخاصة للكادر النسوي والا في ثغرة في المجتمع فتحت خلاص، ولن تعود الأسر والمجتمعات لذات الوئام إلا بجهد قومي كبير يتجاوز الجيش والحكومة بكثير.

2- اشتغلتوا بالقضاء الوطني في مواجهة المليشيا واعوانها وفي مواجهة الدول والجهات المعتدية الخارجية، ورسختم الاحكام النهائية في الحق الخاص والعام .. ومعها فتحتوا الباب للتفاوض الشريف و(التدويل المتحكم فيه)، بي كدا الجبهة المعادية حا تنكسر. بدون كدا ما حا تنكسر إلا بتكلفة غالية وخسائر أكبر. حتى لو في دول مرحبة بالقفز للتصعيد الخارجي (لمصلحتها) فهي تعين السودان ولا بأس عليها، لكن الخطأ من السودان في تغييبه للقضاء الوطني، لأن هذا قراره وليس قرار من يساعده.

مكي المغربي

المصدر: موقع النيلين

إقرأ أيضاً:

مصر تكرم فريدة فهمي أيقونة الرقص الشعبي بعد سنوات من الاعتزال

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)--  كرمت وزارة الثقافة المصرية، الفنانة فريدة فهمي أيقونة الرقص الشعبي بمصر، ونجمة فرقة "رضا" الشهيرة، الأربعاء، في افتتاح فعاليات الدورة الـ24 من مهرجان الإسماعيلية للفنون الشعبية، بعد ما يزيد على الـ 40 عامًا من اعتزالها الفن.

وبدأت فريدة مسيرتها كممثلة، في فيلم "فتى أحلامي" للفنان المصري الراحل عبد الحليم حافظ، قبل أن تساهم مع زوجها على رضا وشقيقه محمود بتأسيس فرقة "رضا" للفنون الشعبية أواخر خمسينيات القرن الماضي، وأصبحت نجمة الفرقة، وأيقونة الرقص الشعبي المصري، وإحدى أشهر راقصات السينما المصريات.

وشاركت خلال مسيرتها الفنية في 10 أفلام سينمائية، اثنان منها مع فرقة "رضا"، ونجمها الراقص والممثل الراحل محمود رضا، وهما: "أجازة نص السنة"، والفيلم الشهير "غرام في الكرنك"، كما كانت من أبطال الفيلم الكوميدي "إسماعيل يس والبوليس الحربي"، وكان آخر مشاركتها في السينما بفيلم "أسياد وعبيد" أواخر السبعينيات.

وتحمل فريدة فهمي شهادة الدكتوراه في الرقص الإيقاعي من الولايات المتحدة الأمريكية.

ومن الملفت في مسيرتها أنها صممت ملابس مسرحية "ريا وسكينة" الشهيرة، من بطولة الفنانين المصريين الراحلين: شادية، وسهير البابلي، وعبد المنعم مدبولي. 

مقالات مشابهة

  • الاتحاد العراقي لكرة القدم يعلن استعداد المنتخب الوطني في مواجهة نظرائه في التصفيات الآسيوية
  • رئيس قطاع غرب الدلتا لمكافحة الجرائم الإلكترونية: مصر لن تنكسر ونحن نواجه تحديات اقتصادية كبيرة
  • المنتخب السوداني يستعد لمباريتين حاسمتين في مواجهة غانا
  • المنتخب السوداني يستعد لمباريات حاسمة في مواجهة غانا
  • «الثقافة» تناقش توظيف فنون الحركة في فرق الرقص الشعبي بمهرجان الإسماعيلية
  • مصر تكرم فريدة فهمي أيقونة الرقص الشعبي بعد سنوات من الاعتزال
  • إيران تستعد لجمعة تأبين حسن نصر الله بالحشد الشعبي
  • الحشد الشعبي يعلن مشاركته في القتال مع حزب الله اللبناني ضد إسرائيل
  • عضو بـ«النواب»: الحوار الوطني يدعم مؤسسات الدولة في مواجهة تحديات المنطقة
  • السوداني مستذكراً مام جلال: بصمة واضحة في تعزيز الصفوف وتقوية التلاحم الشعبي