انطلقت اليوم فعاليات قافلة السعادة التابعة لمؤسسة حياة كريمة في مركز سمالوط بالمنيا، بالتعاون مع الأزهر الشريف والمجلس القومي للطفولة والأمومة ومركز علاج الإدمان.

وجابت قافلة السعادة، وهي عبارة عن سيارة متنقلة، قرى ومناطق مركز سمالوط، لتقديم عروض ترفيهية وتعليمية مميزة للأطفال والكبار على حدٍ سواء، كما تم توزيع بعض الهدايا البسيطة على المٌشاركين بعد عمل مسابقات تفاعلية.

فقرات ثقافية وفنية مثل الإنشاد الديني

تضمنت فعاليات قافلة السعادة عروضًا توعوية دينية قام بها متطوعون من الأزهر الشريف، بالإضافة إلى فقرات ثقافية وفنية مثل الإنشاد الديني وعروض التنورة، كما تم إعداد مائدة إفطار جماعي لأهالي سمالوط، تفاعل معها الجميع في جو من البهجة والسرور.

وأعرب أهالي سمالوط عن سعادتهم الغامرة بانطلاق فعاليات قافلة السعادة في منطقتهم، مؤكدين أهمية هذه الأنشطة في نشر الوعي وتعزيز القيم الإيجابية بين أفراد المجتمع.

تحقيق التنمية الشاملة والمستدامة للمجتمعات

وأكد مينا أبو اليمين منسق مبادرة حياة كريمة بالمنيا، أن قافلة السعادة تأتي في إطار جهود المؤسسة لنشر السعادة والبهجة في القرى والنجوع، وتحقيق التنمية الشاملة والمستدامة للمجتمعات.

وأضاف أن المؤسسة تسعى من خلال هذه الفعاليات إلى توعية المواطنين بمختلف القضايا الصحية والاجتماعية، وتعزيز روح التعاون والمشاركة بين أفراد المجتمع.

يُذكر أن قافلة السعادة هي إحدى مبادرات مؤسسة حياة كريمة، التي تهدف إلى تحسين حياة المواطنين في القرى والنجوع المصرية، من خلال تقديم خدمات صحية وتعليمية واجتماعية متكاملة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المنيا انطلاق مبادرة حياة كريمة قافلة السعادة قافلة السعادة حیاة کریمة

إقرأ أيضاً:

فعاليات فنية وتعليمية وترفيهية في مخيمات «دبي للثقافة»

تنظم «دبي للثقافة» مخيماتها الصيفية، خلال شهري يوليو وأغسطس المقبلين، بهدف تعزيز مواهب الأطفال وروح الابتكارلديهم، وذلك بمتحفي الشندغة والاتحاد، وحي الفهيدي التاريخي، وتتضمن فعاليات فنية وتعليمية وترفيهية.

تشمل الفعاليات أنشطة استكشاف التراث المحلي، والتعرف على تاريخ الدولة، وتعزيز مهارات التعاون والعمل الجماعي.. ويشارك الأطفال خلالها في سرد قصص الأجداد، والتعرف على التراث البحري، ومسابقة «البحث عن الكنز»، وتحدي التجارة.

ويعيش الأطفال في مخيم متحف الاتحاد الصيفي رحلة معرفية غنية بالأنشطة الثقافية يستكشفون فيها طبيعة الإمارات في العام 1968، العادات والتقاليد، والحياة الاجتماعية.

أخبار ذات صلة «دبي الرياضي» يحتفل بالمواهب في «ألعاب المدارس» شرطة دبي تنظم الملتقى الثاني للتواصل المجتمعي بمنطقة جبل علي

وفي مخيم حي الفهيدي التاريخي يشارك الأطفال في ورش تفاعلية لبناء مجسمات وطرق مواجهة التحديات المناخية وعيش مغامرات متنوعة.

وتستضيف مكتبات الصفا للفنون والتصميم، الراشدية، الطوار، أم سقيم، المنخول، وحتا العامة مخيم «صيفنا فنون وابتكار»، خلال أغسطس المقبل للأطفال بعمر5 إلى 9 سنوات، لتعريفهم بتقنيات الزراعة المبتكرة، والروبوتات في المزارع الذكية.

أما الفئة من 9 إلى 14سنة، فسيتعلمون تخطيط المدن الذكية باستخدام مواد معاد تدويرها.. ويشارك الأطفال في رسم جداريات، تحت إشراف فنانين مشهورين وابتكار منتجات مستوحاة من ثقافات مختلفة ستتاح لهم فرصة عرض أعمالهم ضمن معرض «إكسبو للمشاريع الفنية»، وتقييمها من لجنة تحكيم.

المصدر: وام

مقالات مشابهة

  • توقيع الكشف على 1500 مريض في قافلة طبية ضمن «حياة كريمة » بفاقوس
  • التخطيط تتيح مشروعات "حياة كريمة" للمواطنين من خلال تطبيق "شارك 2030"
  • وزارة التخطيط تتيح مشروعات "حياة كريمة" للمواطنين من خلال تطبيق "شارك 2030"
  • التخطيط تتيح مشروعات "حياة كريمة" للمواطنين عبر تطبيق "شارك 2030"
  • التخطيط تتيح مشروعات "حياة كريمة" للمواطنين من خلال تطبيق "شارك ٢٠٣٠"
  • جامعة كفر الشيخ تطلق قافلة طبية شاملة إلى قرى بمركز دسوق ضمن «حياة كريمة»
  • جامعة كفر الشيخ تطلق قافلة «حياة كريمة» إلى محلة دياي بمركز دسوق
  • ضمن حياة كريمة.. جامعة كفر الشيخ تطلق قافلة شاملة إلى قرى دسوق
  • فعاليات فنية وتعليمية وترفيهية في مخيمات «دبي للثقافة»
  • «حياة كريمة» تطلق قافلة بيطرية لتحصين الماشية من الأمراض المعدية في الجيزة