بدأت عملية فرز الأصوات في الانتخابات البلدية التركية، التي يتنافس فيها 34 حزبا سياسيا، وذلك بعد إغلاق صناديق الاقتراع الساعة الخامسة عصرا، بحسب قوانين اللجنة العليا للانتخابات.

وجرى فرز أكثر من 30 بالمئة من صناديق الاقتراع الموزعة في كافة المحافظات التركية، فيما دعا الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، إلى حماية صناديق الاقتراع ومتابعة عملية فرز الأصوات عن كثب.




جاء ذلك في منشور على منصة "إكس"، علق فيه على انتهاء عملية التصويت في الانتخابات المحلية التي انتهت في تمام الساعة الـ17:00 بالتوقيت المحلي لتركيا.

وقال أردوغان في منشوره: "الإخوة المواطنين، لقد انتهى التصويت في جميع أنحاء البلاد اعتبارا من الساعة الـ17:00. والآن حان وقت حماية صناديق الاقتراع والأصوات"، مضيفا: "أدعو جميع المواطنين إلى عدم مغادرة الصناديق وحماية الإرادة الوطنية حتى النهاية".



من جانبه، أعلن رئيس اللجنة العليا للانتخابات في تركيا أحمد ينر، رفع الحظر عن إعلان نتائج الانتخابات المحلية.

وفتحت مراكز الاقتراع أبوابها في تمام الساعة الثامنة صباح اليوم الأحد، في 81 ولاية وقضاء في عموم تركيا، لانتخاب رؤساء البلديات الكبرى والفرعية وأعضاء المجالس المحلية والمخاتير.

ويدلي الأتراك بأصواتهم، في انتخابات بلدية على مستوى البلاد تركز على مساعي الرئيس التركي رجب طيب أردوغان لاستعادة السيطرة على إسطنبول من منافسه الرئيسي أكرم إمام أوغلو الذي يهدف إلى تعزيز المعارضة من جديد كقوة سياسية بعد الهزائم المريرة العام الماضي.

وتتحول الانتخابات المحلية إلى انتخابات تتمحور حول مدينة إسطنبول بطريقة مثيرة للاهتمام، دون غيرها من المدن الأخرى؛ لموقعها الاستراتيجي على خارطة السياسة التركية، الأمر الذي دفع الرئيس رجب طيب أردوغان إلى المشاركة بنفسه في السباق الانتخابي، دعما لمرشح حزبه "العدالة والتنمية" مراد كوروم.

يتنافس فيها 34 حزباً سياسياً.. بدء عملية فرز أصوات الناخبين في الانتخابات المحلية التي شهدتها تركيا اليوم في 81 ولاية. pic.twitter.com/QbIVS60z3O

— TRT عربي (@TRTArabi) March 31, 2024

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي منوعات تركية الانتخابات البلدية أردوغان تركيا تركيا أردوغان اسطنبول انتخابات البلدية سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة الانتخابات المحلیة صنادیق الاقتراع فی الانتخابات

إقرأ أيضاً:

الإيرانيون يترقبون نتائج الانتخابات الرئاسية

طهران (وكالات)

أخبار ذات صلة زلزال بقوة 4.8 درجة يضرب شمال غرب إيران إيجامبيديف: الإمارات «المنافس الرئيسي» لأوزبكستان في تصفيات المونديال

يترقب الإيرانيون نتائج الانتخابات الرئاسية في بلادهم وذلك بعد أن أدلى الناخبون، أمس، بأصواتهم في انتخابات مبكرة لانتخاب رئيس جديد للبلاد.
ودُعي حوالي 61 مليون ناخب للتوّجه إلى صناديق الاقتراع الموزّعة على 58 ألفاً و640 مركزاً انتخابياً تنتشر في سائر أنحاء البلاد.
وأظهرت لقطات بثتها وسائل الإعلام الرسمية طوابير منفصلة للرجال والنساء وهم ينتظرون، حاملين هوياتهم، قبل الإدلاء بأصواتهم في صناديق الاقتراع في المساجد أو المدارس.
وتعيّن تنظيم هذه الانتخابات على عجل بعد مقتل الرئيس إبراهيم رئيسي في حادث طائرة هليكوبتر في 19 مايو.
وتنافس في الانتخابات أربعة مرشحين، جميعهم في الخمسينيات أو الستينيات من العمر.
وإذا لم يحصل أيّ من هؤلاء المرشّحين على الغالبية المطلقة من الأصوات، تُجرى جولة ثانية في الخامس من يوليو.
ويُتوقع صدور أولى التقديرات لنتيجة التصويت اليوم السبت، على أن تصدر النتائج الرسمية في موعد أقصاه غداً الأحد.

مقالات مشابهة

  • الفرنسيون يتوجهون إلى صناديق الاقتراع وسط مخاوف من صعود اليمين المتطرف
  • الفرنسيون يتوجهون الأحد إلى صناديق الاقتراع برسم الجولة الأولى من الانتخابات التشريعية المبكرة
  • موريتانيا: الرئيس محمد ولد الغزواني يحصل على 54.87% من الأصوات بعد فرز 50.32% من صناديق الاقتراع
  • الفرنسيون يتوجهون اليوم إلى صناديق الانتخابات البرلمانية
  • الفرنسيون يتوجهون إلى صناديق الانتخابات البرلمانية
  • زعيم المعارضة التركية يكشف موعد اعتزامه اللقاء بالأسد.. تواصل من وراء الأبواب
  • نتائج أولية.. رئاسيات إيران نحو جولة ثانية بين بزشكيان وجليلي
  • الإيرانيون يترقبون نتائج الانتخابات الرئاسية
  • انتهاء التصويت وإغلاق مراكز الاقتراع في الانتخابات الرئاسية الإيرانية
  • لجنة الانتخابات الرئاسية الإيرانية تعلن تمديد فترة الاقتراع حتى الساعة الثانية عشرة ليلاً بالتوقيت المحلي للبلاد بسبب الإقبال الكبير على صناديق الاقتراع