قالت الفنانة ميريت عمر الحريري، عن تكريم والدها، إنه تم تكريمه من الدولة وكذلك الدول العربية الشقيقة ولكن حب الجمهور من أهم تكريماته.

أخبار متعلقة

«أخفيت عنه مرضه».. ميريت عمر الحريري تكشف كواليس سنواته الأخيرة «فيديو»

ميريت عمر الحريري: لم نرَ والدي يومًا غاضبًا .. ونصائحه لنا كانت غير مباشرة

ميريت الحريري تكشف تفاصيل من حياة والدها الفنية (فيديو)

وأضافت خلال حوارها لـ«المصري اليوم»: «والدى تم تكريمه من الدولة، وأيضا من دول عربية شقيقة، وحصل على شهادة الفنون في مهرجان السينما، وهذه أعلى شهادة من وزارة الثقافة، وكان أهم تكريم حصل عليه من جمهوره».


وتابعت: «أحمد الله أننى كنت دوما أقابل أشخاصا عاديين يقولون لى «والدك كان معايا في الحج، والدك كان في العمرة معايا» فهذه هي السيرة الباقية، ولم يقل والدك في مكان آخر، فالحمد لله على ذلك، فهو لم يرحل وهو معنا، رغم رحيله، وهناك من قال لى «كان قاعد بيتكلم معانا» فهذه سيرته وهذا تكريمه».

كما كشفت «ميريت» عن اللحظات الأخيرة في حياة الفنان الراحل عمر الحريري، لافتة أنها أخفت عليه حقيقة مرضه وأرادت له إن يعيش في سلام، وإنه عاش أربع سنوات في هدوء وظل يعمل لآخر لحظة.

ميريت عمر الحريري تكريم عمر الحريري ابنة عمر الحريري تطلق أغنيتها الأولى بالعربية‎ ابنة عمر الحريري أعمال عمر الحريري أخبار الفن

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: زي النهاردة شكاوى المواطنين ميريت عمر الحريري أخبار الفن زي النهاردة میریت عمر الحریری

إقرأ أيضاً:

مهرجان المسرح المصري يعلن تكريم الفنان حسن العدل

يكرم المهرجان القومي للمسرح المصري، برئاسة الفنان محمد رياض، خلال دورته الـ17، الفنان القدير حسن العدل؛ تقديرًا لمسيرته المسرحية بشكل خاص، والفنية بشكل عام.

أبزر أعمال الفنان حسن العدل

الفنان حسن العدل من مواليد المنصورة، في مارس عام 1952م، وحصل عام 1972م على بكالوريوس معهد الكفاية الإنتاجية، ثم دراسات حرة في معهد الفنون المسرحية، وعمل في المسرح والسينما، ومن مسرحياته: لن تسقط القدس، في عز الضهر، عجبي، رقصة سالومي الاخيرة، ياما في الجراب يا حاوي، حدث في بلاد السعادة، وبحلم يا مصر، في عز الظهر، البهلوان، رجل القلعة، المهاجر، سيرك يا دنيا ، كوبري الناموس، آه يا غجر، وأخرج مسرحية «الرجل الذي فكر».

الفنان حسن العدل قدم الكثير من الأعمال والأدوار والشخصيات المميزة في السينما ومن أعماله السينمائية: خارج السيطرة ، صندوق الدنيا، خلاويص، النمس، فوتوكوبي، تحية طيبة وبعد، ركلام، حليم، المدينة، مبروك وبلبل، المصير، يا دنيا يا غرامي، المهاجر، أحلام صغيرة، مستر كاراتيه، القاهرة منورة بأهلها، إسكندرية كمان وكمان، أيام الماء والملح، حنفي الأبهة، المغتصبون، أحلام هند وكاميليا ، الطوق والإسورة.

كما قدم أدوارا مميزة أيضا في الدراما التليفزيونية، ومن المسلسلات التي شارك فيها: قابيل، كارمن، مملكة الغجر، عوالم خفية، مذكرات زوج معاصر، المرأة في الإسلام، الخيانة، هي ودافنشي، ونوس، العراف، تفاحة آدم.

تفاصيل الدورة الـ17 لمهرجان المسرح المصري

مهرجان المسرح المصري يقام برعاية وزارة الثقافة، وتحمل الدورة المقبلة اسم الفنانة سميحة أيوب، وتتكون اللجنة العليا من الفنان محمد رياض ( رئيسا ) والفنان ياسر صادق ( مديرا للمهرجان ) وأعضاء اللجنة هم: الناقدتان علا الشافعي وعبلة الروتيني، الكاتب مدحت العدل، الكاتب وليد يوسف، الفنان نضال الشافعي، المخرج إسلام إمام، إضافة إلى عضوية المخرج الكبير خالد جلال رئيس قطاع الإنتاج الثقافي، والدكتور وليد قانوش رئيس قطاع صندوق التنمية الثقافية، والدكتور أحمد بهي الدين رئيس مجلس إدارة الهيئة المصرية العامة للكتاب وعمرو البسيوني رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لقصور الثقافة، والفنان القدير إيهاب فهمي رئيس الإدارة المركزية للمركز القومي للمسرح، ومنسق عام المهرجان ماجدة عبد العليم.

مقالات مشابهة

  • وزارة التربية ومؤسسة الحريري أطلقتا ورش عمل لتطبيق البكالوريا الدولية في 12 مدرسة رسمية
  • مهرجان المسرح المصري يعلن تكريم الفنان حسن العدل
  • محمد أنور يحضر فيلم جوازة توكسيك مع أسرته: سعيد بردود فعل الجمهور (فيديو)
  • بهاء الحريري: نتوقع تغييرا جذريا في ايران سينعكس إيجابا على المنطقة
  • جوليا روبرتس محط اهتمام الجمهور.. ما علاقة حبيب تايلور سويفت؟
  • حملة تكريم واسعة لرجل مرور في عدن تقديراً لجهوده المميزة
  • الحلبي استقبل بهية الحريري ورئيسة مؤسسة أديان ووفداً من جامعة الـLAU
  • بهاء الحريري: لدينا كل الإصرار والتصميم على العمل لإخراج البلد مما هو فيه
  • ياسمين فؤاد وزيرة وأم وقدوة: ابني بيساعدني وبينزل معايا في جولات ميدانية
  • ريفي يغيب عن لقاءات بهاء الحريري