قال رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، مساء اليوم الأحد، إنّنا "سندخل رفح ولن ننتصر دون القضاء على حركة حماس هناك".

وأضاف نتنياهو أن "الضغوط الدولية بما فيها الضغوط الأمريكية لن تقف أمام أهداف الحرب"، مشيرا إلى أنه "يقوم بكل شيء لإعادة الأسرى الإسرائيليين في قطاع غزة، ولا صحة للأخبار التي تتحدث عن تقصيره".



وتابع قائلا: "حماس تريد عودة السكان إلى شمال القطاع لتعيد تجميع قوتها ولن نسمح بذلك"، معربا عن استغرابه من الدعوات الإسرائيلية لإجراء انتخابات في هذا الوقت، والتي ستؤثر على مسار الحرب.



وذكر أن "الضغط العسكري والمرونة في المحادثات سيؤديان إلى إطلاق سراح الرهائن"، موضحا أننا "نعمل من أجل نجاح المفاوضات ونقودها بحِنكة، كي لا نخضع لمطالب حماس".

وأشار نتنياهو إلى أنه قال لبايدن: "نقدر الدعم الأمريكي لكن هذا لا يعني أننا نخضع للضغوط"، مضيفا أننا "نقاتل في رمضان ومستمرون في المعارك، وهذا يعني أنه لا يوقفنا أي شيء".

وأردف قائلا: "لا مشكلة لدينا في معارضة الرئيس بايدن ونخوض الحرب وفق مصالحنا وبناء على قراراتنا"، منوها إلى أن الجيش الإسرائيلي يقوم بالتحضيرات اللازمة للعملية العسكرية، وسندخل رفح في وقت قريب.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية الاحتلال نتنياهو رفح الحرب امريكا نتنياهو الاحتلال رفح الحرب المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

إبراهيم عيسى: اختراق إسرائيل حزب الله أمنيًا "مشهد هوليودي وخيال علمي"

علق الإعلامي إبراهيم عيسى، على ما نفذته إسرائيل اليوم ضد حزب الله واختراقه أمنيًا، مؤكدًا أننا الآن وما حدث اليوم يؤكد أننا أمام لحظة مهمة للوعي العربي وطبيعية الحرب وطبيعية العدو الذي يواجه العرب، مؤكدًا أن هذا الاختراق دليل على أن غسرائيل تخترق حزب الله وتخترق إيران.

 

وتابع "عيسى"، خلال تقديم برنامج "حديث القاهرة"، المُذاع عبر شاشة "القاهرة والناس"،: "مشهد هوليودي وخيال علمي وقريب من روايات وأفلام وكأننا نشاهد فيلم رعب.. جهاز في الجيب ينفجر بك"، موضحًا أن هذا معناه اختراق للعناصر الأمنية لحزب الله وقوام حزب الله واختراق للشركة التي وردت لحزب الله هذه الأجهزة، في الأغلب هذه الشركة التي وردت الأجهزة هي شركة إيرانية.

 

وأشار إلى أن الوحدة الهندسية لجيش الاحتلال من أشد وأقوى أسلحة التكنولوجيا، موضحًا أن صناعة البرمجيات في العالم تسيطر عليها إسرائيل بسبب وحدة في الجيش الإسرائيلي والذي جعل القدرة الإسرائيلي في البرمجة، مضيفًا: "أننا أمام تفوق تكنولوجيا ويؤكد أننا أمام عدو لها طبيعية خاصة".

 

وتابع: "إسرائيل قتلت وأصابت عناصر حزب الله من سوريا للبنان في ضغطه زر واحده"، مشددًا على أن حزب الله يعترف دائمًا بأنه والي لإيران.

مقالات مشابهة

  • السودان تزايد الضغوط الدولية والبحث عن منابر جديدة للتسويف
  • جنرال إسرائيلي يتحدث عن خسارة كبيرة في الحرب أمام حركة حماس
  • إبراهيم عيسى: اختراق إسرائيل لحزب الله مشهد هوليودي وخيال علمي
  • إبراهيم عيسى: اختراق إسرائيل حزب الله أمنيًا "مشهد هوليودي وخيال علمي"
  • مسؤولون عسكريون إسرائيليون: نتنياهو يعطل الاتفاق ونخسر الحرب والأسرى
  • نتنياهو يوسع أهداف حرب غزة لتشمل الجبهة الشمالية مع لبنان
  • عاجل | ديوان رئاسة الوزراء الإسرائيلي: المجلس السياسي الأمني يصدق على أهداف الحرب لتشمل إعادة سكان الشمال لبيوتهم
  • جدل بإسرائيل حول التصعيد ضد حزب الله على وقع تصريحات نتنياهو
  • باحث إسرائيلي يكشف عن الرعب الذي تنتظره إسرائيل بسبب صمود حماس .. خياران كلاهما مر أمام نتنياهو
  • مسؤول مطلع على مفاوضات: لم يعد أمام نتنياهو أي مبرر بشأن فيلادلفيا