المقاومة الفلسطينية.. أعلنت كتائب القسام، استهدافها دبابة تابعة لجيش الاحتلال من نوع «ميركافا» بقذيفة «الياسين 105» غرب حي تل الهوا جنوب مدينة غزة.

وأشارت كتائب القسام، إلى أن أحد قنّاصيها تمكن من قنص أحد جنود الاحتلال في محيط مجمع الشفاء الطبي بمدينة غزة، لافتة إلى إصابة هذا الجندي بشكل مباشر.

العدوان الإسرائيلي على غزة

واليوم الأحد 31 مارس 2024، هو اليوم الـ177منذ بداية العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، في الـ7 من أكتوبر 2023، بعد إطلاق الفصائل الفلسطينية شارة البداية لمعركة طوفان الأقصى.

وأكدت الصحة الفلسطينية، اليوم الأحد، أن عدد شهداء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة وصل إلى 32782 شهيدًا، وارتفع عدد المصابين إلى 75298 جريحًا، لافتة إلى أن هناك عددًا كبيرًا من المفقودين معظمهم أطفال.

اقرأ أيضاًكتائب القسام تعلن تفجير منزل مفخخ واستهداف 4 آليات للاحتلال في قطاع غزة

جيش الاحتلال يزعم اغتيال واحد من «العشرة الأوائل» في كتائب القسام

«كتائب القسام» تشتبك مع قوة للاحتلال من مسافة صفر وتصيب جنديًا

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الصحة الفلسطينية العدوان الإسرائيلي على غزة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة القسام حماس عدد شهداء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة كتائب القسام کتائب القسام

إقرأ أيضاً:

أخبار غزة.. الفصائل الفلسطينية تستهدف الإحتلال الإسرائيلي بصواريخ «الياسين 105»

ما زلت أخبار غزة تتصدر اهتمام الرأي العام العالمي، فيما تواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي عدوانها على الشعب الفلسطيني، مع زيادة حدة القصف والاعتداء على حي الشجاعية، التي دفعت فصائل المقاومة الفلسطينية إلى صد الاعتداءات، واستهداف دبابة صهيونية من نوع «ميركافا» بقذيفة «الياسين 105» شرق مدينة غزة.

وأعلنت الفصائل عن قصف قوات الاحتلال المتموضعة في محور نستاريم، برشقة صاروخية من طراز «رجوم»، واستهداف ناقلة جند صهيونية بقذيفة «الياسين 105» في حي البرازيل شرق مدينة رفح  الفلسطينية جنوب قطاع غزة.

أخبار غزة.. مقتل جندي إسرائيلي برصاص قناص فلسطيني

وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي اليوم الجمعة أن جنديًا إسرائيليًا قتل خلال اشتباكات في جنوب قطاع غزة، وتبين أنه الرقيب إيال شينس ويبلغ من العمر 19 عامًا. 

وشارك القتيل في حرب الإبادة الجماعية ضمن كتيبة المشاة 931 التابعة للواء نحال، التي كانت تعمل في رفح الفلسطينية جنوب قطاع غزة، وقُتل برصاص قناص فلسطيني.

وبمقتل شاينز يرتفع عدد القتلى من جنود الاحتلال، في الهجوم البري على قطاع غزة والعمليات على طول الحدود إلى 316، بينما يرفع العدد الإجمالي لقتلى جيش الاحتلال منذ 7 أكتوبر حتى الآن إلى 668 قتيلًا.

مقالات مشابهة

  • بعد 268 يوما من العدوان على غزة.. كمائن المقاومة تصطاد جنود الاحتلال
  • المقاومة تثخن بالاحتلال في الشجاعية.. 40 مواجهة مباشرة منذ الخميس
  • القسام توجه رسالة مصورة لجيش الاحتلال: كمائن الموت (شاهد)
  • كتائب القسام وسرايا القدس يعلنان قتل وإصابة جنود إسرائيليين في غزة
  • في تل السلطان.. «القسام» تستهدف دبابة ميركافا بـ«الياسين 105»
  • بالفيديو .. القسام تقتل مجندا إسرائيليا قنصا شرقي رفح
  • أخبار غزة.. الفصائل الفلسطينية تستهدف الإحتلال الإسرائيلي بصواريخ «الياسين 105»
  • المقاومة تتصدى لتوغل إسرائيلي في الشجاعية وتدمر دبابة وآليات
  • بعبوة شواظ والياسين 105.. «القسام» تستهدف دبابتي ميركافا 4
  • شاهد.. القسام تدمر دبابة ميركافا بعبوة ناسفة إسرائيلية