شاهد المقال التالي من صحافة العراق عن وزير النقل يكشف عن عدد العراقيين العاملين في ميناء الفاو، وزير النقل يكشف عن عدد العراقيين العاملين في ميناء الفاو 2023 07 27T18 28 11+00 00شفقنيوز كشف وزير .،بحسب ما نشر شفق نيوز، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات وزير النقل يكشف عن عدد العراقيين العاملين في ميناء الفاو، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

وزير النقل يكشف عن عدد العراقيين العاملين في ميناء...
وزير النقل يكشف عن عدد العراقيين العاملين في ميناء الفاو 2023-07-27T18:28:11+00:00

شفق نيوز/ كشف وزير النقل رزاق السعداوي، يوم الخميس، أن عدد العراقيين العاملين في ميناء الفاو الكبير يشكل نسبة 80% من مجموع الأيدي العاملة بالمشروع، مؤكداً أن غالبية العمال المحليين مشمولين بالضمان الاجتماعي.

وقال السعداوي عقب زيارته الأخيرة لميناء الفاو، بحسب بيان ورد لوكالة شفق نيوز، إن العمل في مشاريع ميناء الفاو الكبير يجري بوتيرة متصاعدة، وهناك تقدم ملحوظ في مراحل الإنجاز.

وأضاف أن "12 ألف عراقي يعملون في مشاريع الميناء الفاو، يشكّلون نسبة 80% من القوة العاملة في مشاريع الميناء، بينما الـ20% المتبقية هي عمالة أجنبية".

وبين أن "العمالة المحلية تتوزع على قسمين؛ الأول منها يمثل العمالة العراقية التي تشتغل مع شركة (دايو) الكورية المنفذة للمشاريع الخمسة في ميناء الفاو الكبير، وهؤلاء مشمولين بالضمان الاجتماعي، والقسم الآخر وهو محدود جدا، يعملون مع المقاولين الثانويين، من دون اجتماعي كون عملهم بفترات زمنية قصيرة وبجهد محدود".

وأكد السعداوي أن "أغلب العمالة في المشاريع الخمسة تعمل تحت إدارة الشركة الكورية وتتمتع بجميع حقوق الضمان  الاجتماعي العراقي، وفقا للقانون والتعليمات الحكومية".

34.219.24.92



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل وزير النقل يكشف عن عدد العراقيين العاملين في ميناء الفاو وتم نقلها من شفق نيوز نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس میناء الفاو شفق نیوز

إقرأ أيضاً:

تخويل 57 من العاملين بقطاع الشئون الوقائية والعلاجية بوزارة الصحة الضبطية القضائية

نشرت الجريدة الرسمية، قرار المستشار عمر مروان، وزير العدل، رقم 1691 لسنة 2024، بشأن تخويل 57 من العاملين بقطاع الشئون الوقائية والعلاجية بوزارة الصحة والسكان صفة مأموري الضبط القضائي.

نص القرار، على أنه بعد الاطلاع على المادة 23 من قانون الإجراءات الجنائية، وعلى القانون رقم 52 سنة 1981 في شأن الوقاية من أضرار التدخين، وعلى قرار وزير العدل رقم 11026 لسنة 2010 الصادر في 2010/9/15، وعلى كتاب الدكتور وزير الصحة والسكان رقم 1359 يخول العاملون بقطاع الشئون الوقائية والعلاجية بوزارة الصحة والسكان لكل من 57 شخصا، بصفاتهم الوظيفية - كل في دائرة اختصاصه - صفة مأموري الضبط القضائي.

الجريدة الرسمية تنشر قرار إدراج متهم على قوائم الإرهاب

الجريدة الرسمية تنشر قرار إبعاد 4 أشخاص خارج البلاد للصالح العام

مقالات مشابهة

  • حريق بمنطقة النهضة وسط بغداد.. والدفاع المدني يكشف التفاصيل (صور)
  • تخويل 57 من العاملين بقطاع الشئون الوقائية والعلاجية بوزارة الصحة الضبطية القضائية
  • احتيال إلكتروني ينهب أموال العراقيين.. ضحايا الذهب المغشوش يروون لـشفق نيوز شهاداتهم بيضة
  • تأثيرات اقتصادية مدمرة.. العمليات البحرية اليمنية تُشَلّ اقتصاد “إسرائيل” وتُلحق خسائر فادحة بشركاتها ومستهلكيها
  • رئيس الوزراء يشهد اتفاقية إنتاج الهيدروجين الأخضر ومشتقاته والأمونيا الخضراء بمنطقة جرجوب
  • مدبولي يشهد توقيع الاتفاقية الخاصة بمشروع إنتاج الهيدروجين الأخضر ومشتقاته بجرجوب
  • رئيس الوزراء يشهد توقيع اتفاقية مشروع إنتاج الهيدروجين الأخضر بمنطقة جرجوب
  • مدبولي يشهد توقيع اتفاقية إنتاج الهيدروجين الأخضر ومشتقاته بمنطقة جرجوب باستثمارات 24 مليار يورو
  • مشروع ميناء المكس الجديد يزيد من الطاقات الاستيعابية التداول والتخزين
  • أستاذ اقتصاد يكشف جهود الدولة لتحقيق التنمية الزراعية المستدامة عقب ثورة 30 يونيو (فيديو)