أخبارنا:
2024-08-13@05:47:00 GMT

توقيف موظف مزيف بعد تورطه في الاحتيال والنصب

تاريخ النشر: 31st, March 2024 GMT

توقيف موظف مزيف بعد تورطه في الاحتيال والنصب

أخبارنا المغربية ــ العرائش

تمكنت عناصر الشرطة بالمنطقة الإقليمية للأمن بمدينة العرائش بتنسيق مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، يوم أمس الجمعة 29 مارس الجاري، من توقيف شخص يبلغ من العمر 29 سنة، من ذوي السوابق القضائية، وذلك للاشتباه في تورطه في النصب والاحتيال وانتحال صفة ينظمها القانون.

وكان المشتبه فيه قد اتصل هاتفيا بمجموعة من الضحايا، منتحلا صفة موظف عمومي، للاستيلاء على معطياتهم البنكية بدعوى تمكينهم من الحصول على تحويلات مالية لمساعدات اجتماعية، وذلك قبل أن يعمد إلى استعمال هذه المعطيات بشكل تدليسي للقيام بمعاملات تجارية وعمليات شراء مكنته من تحصيل مبالغ مالية مهمة.

وقد أسفرت الأبحاث التقنية والتحريات الميدانية المنجزة عن تحديد هوية المشتبه فيه وتوقيفه بمدينة جرسيف، كما مكنت عملية الضبط والتفتيش من العثور بحوزته على أربعة هواتف محمولة وستة شرائح هاتفية يشتبه في استعمالها في تنفيذ هذه الأفعال الإجرامية. 

وقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، وذلك لتحديد باقي الامتدادات المحتملة لهذا النشاط الإجرامي، وكذا الكشف عن كافة الأفعال الإجرامية المنسوبة للمعني بالأمر.

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

خبير يكشف أسباب الاحتيال على الفنان سمير الناصر

كشف الخبير المصرفي والقانوني نايف بن حمد أسباب اختراق حسابات الفنان سمير الناصر.

وأضاف، بمداخلة مع الإعلامي خالد مدخلي ببرنامج «حوار مفتوح» المذاع عبر أثير «العربية إف إم»، أن إدخال بيانات بنكية لسداد 10 ريالات تسببت في اختراق كامل حسابات الفنان سمير الناصر.

وأكمل الخبير المصرفي، أن الصفحة التي تلقت بيانات البطاقة الذكية مزورة، كما أن المحتالين عصابة متمرسة من المبرمجين الذين يفهمون تماما في التقنية ولديهم نظام متكامل متصل بالرابط المرسل إلى الضحايا، بينما يتابعون حسابات البنوك ويفتحون عبر نظامها المصرفي.

الخبير المصرفي والقانوني نايف بن حمد @naifhamad1406: إدخال بيانات بنكية لسداد 10 ريالات تسببت في اختراق كامل حسابات الفنان سمير الناصر.. إليكم التفاصيل #حوار_مفتوح مع خالد مدخلي#العربيةFM pic.twitter.com/QDjHkqb35N

— FM العربية (@AlarabiyaFm) August 11, 2024

مقالات مشابهة

  • توقيف 11 منتميا لـ مجموعة الخير بعد نصبهم على آلاف الأشخاص وسلبهم الملايير
  • الفساد يضرب أوكرانيا.. توقيف نائب وزير الطاقة بتهمة الرشوة
  • محافظ الشرقية يتفقد مكتبة مصر العامة بمدينة فاقوس| صور
  • أردنيون يخسرون رصيدهم بكبسة زر / تفاصيل
  • جامعة حقوق المستهلك تستنكر مظاهر الجشع والنصب على خلفية تدني وغلاء خدمات السياحة الداخلية
  • محافظ أسيوط: استمرار تطوير ورفع كفاءة الشوارع والميادين بمركز منفلوط
  • خبير يكشف أسباب الاحتيال على الفنان سمير الناصر
  • انتحار إحدى مسيرات مجموعة الخير بـ الماء القاطع بعد عملية نصب بملايين السنتيمات
  • الملك تشارلز يشكر الشرطة على تصديها للمناهضين للإسلام
  • قطع الكهرباء عن 4 مناطق بمدينة بنها في القليوبية اليوم.. اعرف التفاصيل