شبكة انباء العراق ..

افتتح وزير النقل الأستاذ رزاق محيبس السعداوي اليوم الاحد الخط الرابع للنقل الجماعي في مناطق العاصمة بغداد، انطلاقا من مدينة بسماية مرورا بعدة مناطق وانتهاء عند محطة باب المعظم، ذهابا وايابا.

وقال الوزير في بيان للمكتب الإعلامي للوزارة، ان الشركة العامة لنقل المسافرين والوفود باشرت اليوم افتتاح خط بسماية _ باب المعظم هو الخط الرابع الذي تم افتتاحهُ ضمن مشروع النقل الجماعي في العاصمة بغداد والذي يشتمل على 72 خطاً.

واوضح السعداوي، ان الخط ينطلق من منطقة بسماية السكنية بإتجاه جسر ديالى تحديداً من (جُرف النداف) ومن ثم طريق القناة السريع تقاطع المشتل بتجاه بغداد الجديدة ثم طريق محمد القاسم مروراً بمنطقة الباب الشرقي ومن ثم النهضة لينتهي عند باب المعظم والعودة ثانيةً في المسار نفسه.

وأكد السيد السعداوي في كلمته، أن هذا المسار يخدم كافة المناطق التي يمر بها الطلبة وذوو الدخل المحدود مشيرا الى ان افتتاحه جاء بناءً على توجيهات دولة رئيس الوزراء المهندس محمد شياع السوداني.

ونوّه الوزير بأن الوزارة تستهدف تقديم الخدمات لكافة المجمعات السكنية وفي مقدمتها مُجمع بسماية الكبير.

وأشار السعداوي الى ان ⁠الأيام القادمة سوف يتم التوجه الى المناطق ذات الكثافة السكانية العالية، مثل مدينة الصدر و الشعلة.

فيما نقل البيان عن مدير عام الشركة العامة لنقل المسافرين والوفود المهندس كريم كاظم حسين، تأكيده انه سيتم افتتاح باقي الخطوط والتوجه لبعض المحافظات التي تعاني من الزخم المروري والإزدحامات.

user

المصدر: شبكة انباء العراق

كلمات دلالية: احتجاجات الانتخابات البرلمانية الجيش الروسي الصدر الكرملين اوكرانيا ايران تشرين تشكيل الحكومة تظاهرات ايران رئيس الوزراء المكلف روسيا غضب الشارع مصطفى الكاظمي مظاهرات وقفات باب المعظم

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء يطلق الأعمال التنفيذية في الطريق المؤدي لمدينة علي الوردي السكنية

الاقتصاد نيوز - بغداد

أطلق رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، الثلاثاء، لأعمال التنفيذية في الطريق المؤدي إلى مدينة علي الوردي السكنية في بغداد.

وقال بيان للمكتب الإعلامي لرئيس الوزراء، اطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، أن "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني اطلق الأعمال التنفيذية في الطريق المؤدي إلى مدينة علي الوردي السكنية الجديدة في ناحية النهروان جنوب شرق بغداد".

مقالات مشابهة

  • بالصور … رئيس سلطة الطيران المدني العراقي السيد بنكين ريكاني يباشر مهامه لإدارة السلطة ، بحضور السيد وزير النقل ، ويجري جولة ميدانية لمتابعة سير العمل في الأقسام والشعب الرئيسية للسلطة في مطار بغداد الدولي .
  • النقل: تخفيض الإنارة على شبكة الطرق والدائري عدا مناطق الكباري ومداخل المدن
  • النقل تكشف حقيقة فيديو عدم وجود إنارة على بعض مناطق الطريق الدائري
  • وزير النقل يوجه بتشكيل لجنة تحقيقية بشأن حادثة إحدى بوابات المرور في مطار بغداد الدولي
  • وزير الصحة يفتتح عيادة طبية شعبية وسط بغداد
  • وزير النقل يوجه بتشكيل لجنة تحقيق في خلل بوابة مرور مطار بغداد الدولي
  • وزير النقل يوجه بالتحقيق بحادثة بوابة المرور في مطار بغداد
  • رئيس الوزراء يطلق الأعمال التنفيذية في الطريق المؤدي لمدينة علي الوردي السكنية
  • نشرة السومرية.. انتقادات لتكليف ريكاني برئاسة سلطة الطيران وغلاء فاحش للمجمعات السكنية
  • محافظ بغداد يفتتح مركز صحي الزعفرانية الرئيسي