اشتعلت النيران في شقة الفنان المصري الراحل فؤاد المهندس، والتي يقيم فيها ابنه محمد، وذلك للمرة الثانية خلال 18 عاماً، ما تسبب في إتلاف جزء كبير من مقتنيات الشقة الكائنة في منطقة الزمالك الشهيرة، وفتحت النيابة العامة المصرية تحقيقاً حول الواقعة.

وأظهر الفحص الأمني للشقة أن سبب الحريق الرئيسي كان ناتجًا عن ماس كهربائي بدأ في غرفة النوم، وانتشرت النيران بعد ذلك إلى باقي أنحاء الشقة، محرقة عددًا كبيرًا من الأثاث والأجهزة.

ومن جانبه، أوضح محمد فؤاد المهندس، ابن الفنان الراحل الذي يقيم بمفرده في الشقة، أنه كان يؤدي صلاة الفجر عندما عاد إلى المنزل واكتشف أنه يحترق. وعندما حاول دخول الشقة، تم منعه من قبل قوات الحماية المدنية خوفًا على سلامته.

وأشار المهندس في تصريحاته التلفزيونية إلى أن الشقة قد احترقت من قبل في عام 2006، أثناء حياة والده، بسبب ماس كهربائي أيضًا، وكان ذلك الحريق سببًا في تعرضه لحالة حزن شديدة أدت إلى وفاته بسرعة، حيث احترقت ملابسه الخاصة بعدد من أدواره والجوائز وشهادات التقدير التي حصل عليها خلال مسيرته الفنية.

وأوضح المهندس أنه لن يدخل الشقة في الوقت الحالي، وأنه لم يعد يملك القدرة النفسية على رؤية كل شيء وهو رماد.

صحيفة الخليج

المصدر: موقع النيلين

إقرأ أيضاً:

من هو هاني سويلم وزير الري للمرة الثانية؟

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أدى الدكتور هانى سويلم، اليمين الدستورية لمنصب وزير الموارد المائية والرى، أمام الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الأربعاء. وذلك للمرة الثانية في حكومة الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء.

وتولى الدكتور هاني سويلم منصب وزير الموارد المائية والري للمره الأولي في حكومة الدكتور مصطفي مدبولي عام 2022. وتقلد الدكتور هاني عاطف نبهان سويلم وزير الموارد المائية والري، عدة مناصب، وهو أستاذ التنمية المستدامة وإدارة الموارد المائية والمدير الأكاديمي لقسم المياه بجامعة آخن الألمانية منذ 2012، عمل نائبًا عن رئيس جامعة أخن الألمانية في الدول الإفريقية منذ 2021، كما أنه مدير تنفيذي لوحدة اليونسكو للتغيرات المناخية وإدارة المياه في "جامعة آخن" منذ 2009، عضو الفريق المصري الفني المفاوض في ملف سد النهضة منذ 2018 حتى 2021.

حصل عام 2002 على الدكتوراه في إدارة الموارد المائية من جامعة آخن في ألمانيا، وفي عام 1994 ماجستير في هندسة البيئة والري من جامعة ساوثهامبتون في المملكة المتحدة.

وحصل عام 1992 على دبلوم في هندسة المياه من جامعة الزقازيق في مصر، وبكالوريوس في هندسة البيئة والري عام 1991 من الجامعة ذاتها.

شغل الدكتور هاني سويلم عدة مناصب، منها منصب أستاذ إدارة الموارد المائية والتنمية المستدامة في الجامعة الأمريكية في القاهرة بين عامي 2011 و2017، كما عمل كمنسق برنامج عقد تنمية القدرات التابع لـ لجنة الأمم المتحدة المعنية بالموارد المائية بين 2009 و2011، بالإضافة إلى عمله باحثًا في المركز القومي لبحوث المياه التابع لـوزارة الموارد المائية والري المصرية بين 1991 و1997. 2002.

مقالات مشابهة

  • طارق الشناوى: لا توجد مقاطعة فنية من الجمهور للفنان والدليل بيومي فؤاد
  • Epic: آبل رفضت متجر تطبيقات الطرف الثالث للمرة الثانية
  • مد فترة التصويت للمرة الثالثة في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية الإيرانية
  • جولد بيليون: للمرة الثانية ارتفاع أسعار الذهب عالميًا
  • الصين تتولى رئاسة منظمة شنغهاي للتعاون للمرة الثانية
  • للمرة الثانية.. أحمد سعد وشقيقه يطرحان أغنية جديدة بعنوان “آه ولا لأ”
  • للمرة الثانية..الدكتورة ياسمين فؤاد تؤدى اليمين الدستورية وزيرة للبيئة أمام الرئيس السيسى
  • «هنولعها ونغني للصبح».. محمد فؤاد يروج لحفله في الساحل الشمالي
  • من هو هاني سويلم وزير الري للمرة الثانية؟
  • في هذا الموعد.. محمد فؤاد يحيي حفل غنائي في الساحل الشمالي