أعرب رئيس الوزراء الباكستانى شاهباز شريف، اليوم / الأحد / عن استعداد بلاده للعمل مع الولايات المتحدة من أجل تحقيق السلام الدولي والأمن الإقليمي. 

جاء ذلك في معرض رد رئيس الوزراء الباكستاني على رسالة كان قد تلقاها من الرئيس الأمريكي جو بايدن بمناسبة تولى حكومة شاهباز شريف السلطة في باكستان، حيث أكد فيها أن واشنطن ستواصل الوقوف إلى جانب باكستان لمعالجة التحديات العالمية والاقليمية الملحة، وأن الشراكة المتينة بين البلدين ستظل عاملا مهما لضمان تحقيق أمن شعبى البلدين وشعوب العالم.

وأوضح مكتب رئيس الوزراء الباكستانى - في بيان أصدره فيما يتعلق بهذا الشأن - أن رئيس الوزراء الباكستاني أكد استعداد بلاده للعمل مع الولايات المتحدة من أجل تحقيق الهدف المشترك وهو تحقيق السلام والأمن الدوليين والرخاء والتنمية في المنطقة، وأن باكستان تولي أهمية كبيرة لعلاقاتها مع الولايات المتحدة، وأن البلدين يعملان معا لطرح مبادرات هامة بشأن قطاعات الطاقة والتغير المناخى والزراعة والصحة والتعليم.

وأشار رئيس الوزراء الباكستاني إلى أن التعاون في قطاع الطاقة والمبادرة الإطارية للتحالف الأخضر بين البلدين كانا موضع ترحيب.
 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: باكستان الولايات المتحدة رئیس الوزراء الباکستانی

إقرأ أيضاً:

القيادة تهنئ الرئيس الأمريكي بذكرى استقلال بلاده

بعث خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، برقية تهنئة، لفخامة الرئيس جوزيف بايدن، رئيس الولايات المتحدة الأمريكية، بمناسبة ذكرى استقلال بلاده.

 وأعرب الملك المفدى، عن أصدق التهاني وأطيب التمنيات بالصحة والسعادة لفخامته، ولحكومة وشعب الولايات المتحدة الأمريكية الصديق اطراد التقدم والازدهار.

 وأشاد ـ أيده الله ـ بهذه المناسبة بالعلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين، وما تشهده من تطور في المجالات كافة.

كما بعث صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، برقية تهنئة، لفخامة الرئيس جوزيف بايدن، لذات المناسبة.

وعبر سمو ولي العهد، عن أطيب التهاني وأصدق التمنيات بموفور الصحة والسعادة لفخامته، ولحكومة وشعب الولايات المتحدة الأمريكية الصديق المزيد من التقدم والازدهار.

مقالات مشابهة

  • 400 صنف مانجو يتم تصديره من باكستان إلى الإمارات والعالم
  • رئيس وزراء بولندا يأمل في التعاون الدولي المثمر بين بلاده وبريطانيا
  • شيخ الأزهر يهنئ الحكومة الجديدة ويدعو لها بالتوفيق لأجل تحقيق تطلعات شعبنا
  • بوتين يعلن استعداد بلاده مواصلة مفاوضات السلام لحل الأزمة الأوكرانية
  • الملك يهنئ رئيس الولايات المتحدة الأمريكية بمناسبة احتفال بلاده بعيدها الوطني
  • رئيس وزراء باكستان يدعو لمساعدة الدول المعرضة للتغير المناخي
  • القيادة تهنئ الرئيس الأمريكي بذكرى استقلال بلاده
  • القيادة تهنئ رئيس الولايات المتحدة الأمريكية بذكرى استقلال بلاده
  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون الرئيس الأمريكي بذكرى استقلال بلاده
  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون الرئيس الأميركي بذكرى استقلال بلاده