كشف الدكتور أحمد عمر هاشم، عضوهيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف، عن تفاصيل السنة والشروط المتعلقة بالاعتكاف.

أحمد عمر هاشم يوضح رخص الإفطار في رمضان (فيديو) ماذا كان يفعل النبي في العشر الأواخر من رمضان؟ أحمد عمر هاشم يُجيب (فيديو) سنة الاعتكاف

وأشار أحمد عمر هاشم خلال تقديمه برنامج "اقرأ" الذي يُعرض على قناة صدى البلد، إلى أن الاعتكاف هو عبادة نورانية روحية تُخرج الإنسان من زحام وصخب الحياة إلى راحة نفسية عبر الانغماس في خلوة مع الله تعالى.

وأوضح هاشم أن أركان الاعتكاف تتضمن المكوث في المسجد، وأن يكون الشخص في حالة طهارة، وأن تكون النية صافية في قلبه، مشيرًا إلى أن النبي صلى الله عليه وسلم كان يحرص على ممارسة عبادة الاعتكاف خاصة في العشر الأواخر من شهر رمضان.

وأضاف هاشم أنه لا مانع من قطع الاعتكاف لبعض الوقت، مشيرًا إلى أن النبي صلى الله عليه وسلم كان يعتكف وحينما جاءته السيدة صفية رضي الله عنها، خرج معها ليودعها بأدب ولطف.

وأكد هاشم أنه يُسمح بزيارة المعتكف لفترة قصيرة ثم العودة مرة أخرى للاعتكاف، مُشيرًا إلى أنه يمكن أداء سنة الاعتكاف من خلال قراءة القرآن والذكر والصلاة والاستغفار، وأنه يُسمح بالاعتكاف صائمًا أو غير صائم، ويمكن أن يكون الاعتكاف صامتًا أو يتضمن الإقامة في المسجد فقط.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الاعتكاف اعتكاف أحمد عمر هاشم كبار العلماء رخص الافطار الازهر الشريف شهر رمضان العشر الأواخر هيئة كبار العلماء الدكتور أحمد عمر هاشم شروط الاعتكاف أحمد عمر هاشم إلى أن

إقرأ أيضاً:

شاهد.. أحدث ظهور لمحمد رمضان في المغرب

نشر الفنان محمد رمضان صورة جديدة، عبر حسابه الرسمي بموقع تبادل الصور والفيديوهات الشهير "إنستجرام" ٠

وظهر رمضان في الصورة وهو في المغرب، 

IMG_1442 محمد رمضان بوجه مختلف في أسد أسود 

 

وعلى صعيد آخر، يحضر محمد  رمضان حاليًا لفيلم " أسد أسود" ويشارك في بطولته رزان جمال، خالد الصاوي وماجد الكدواني، من  تأليف محمد دياب، شيرين دياب، وخالد دياب.

 

آخر أعمال محمد رمضان
 

والجدير بالذكر أن آخر أعمال محمد  رمضان  مسلسل "جعفر العمدة"، والذي تصدر التريند فور عرضه على الشاشة، والمسلسل من  تأليف وإخراج محمد سامى، وشارك فى السيناريو والحوار مهاب طارق وإنتاج شركة ميديا هب سعدى  جوهر، وبطولة محمد رمضان، زينة، هالة صدقى، إيمان العاصى، مى كساب، منة فضالى، عصام السقا، مجدى بدر، أحمد فهيم، منذ رياحنة، دعاء حكم، أحمد داش، بيومى فؤاد، فريدة سيف النصر، جورى بكر، طارق النهرى، وعدد آخر من الفنانين  .

مقالات مشابهة

  • المطلق يوضح كيف يتوب من ينشر المقاطع المحرمة في وسائل التواصل ؟ .. فيديو
  • شوبير يوضح حقيقة مفاوضات الأهلي لضم أحمد حجازي
  • سنة مهجورة كان يفعلها النبي بعد الانتهاء من الضيافة.. احرص عليها
  • بفيديو طريف.. ياسمين عبد العزيز تستعد لمسلسلها في رمضان
  • مجاعة غزة وحصار شعب أبي طالب
  • هل يقع الطلاق باللفظ دون النية؟.. فيديو يوضح الحكم كاملا
  • أسد.. محمد رمضان يكشف سبب غيابة عن رمضان 2025
  • فرج عبد الله يوضح أهم العوامل لدخول الدول الأوروبية في الاستثمارات المصرية
  • شاهد.. أحدث ظهور لمحمد رمضان في المغرب
  • نساء في حديث خاص لـ (الأسرة): الولاية إكمال للدين وإتمام النعمة لأمة محمد وغلبة وفلاح للموالين