عربي21:
2024-07-13@18:40:19 GMT

الأردن يُنفذ 10 إنزالات لمساعدات غزة.. بمشاركة 5 دول

تاريخ النشر: 31st, March 2024 GMT

الأردن يُنفذ 10 إنزالات لمساعدات غزة.. بمشاركة 5 دول

أعلن الأردن، الأحد، عن تنفيذ 10 إنزالات جوية لمساعدات إنسانية وإغاثية لشمال قطاع غزة، وذلك بمشاركة كل من أمريكا وألمانيا وبريطانيا ومصر والإمارات، بحسب بيان للجيش الأردني، نُشر على موقعه الرسمي.

وأوضح بيان الجيش الأردني، أنه: "نفذت القوات المسلحة الأردنية، اليوم الأحد، 10 إنزالات جوية لمساعدات إنسانية وغذائية استهدفت عدداً من المواقع في شمال قطاع غزة بمشاركة 5 دول شقيقة وصديقة".



وفي السياق نفسه، أشار إلى مشاركة طائرتين أردنيتين، و4 أمريكية، و4 من ألمانيا وبريطانيا ومصر والإمارات، بواقع واحدة كل دولة.

ولفت الجيش الأردني إلى ارتفاع عدد الإنزالات التي عمل على تنفيذها، وذلك منذ انطلاق "عدوان الاحتلال الإسرائيلي على القطاع المحاصر، إلى 65 إنزالا جويا أردنياً، و119 إنزالا جويا بالتعاون مع دول شقيقة وصديقة".


تجدر الإشارة إلى أن جيش الاحتلال الإسرائيلي، يعمل على تقييد وصول المساعدات الإنسانية لقطاع غزة، ما تسبّب في شح إمدادات الغذاء والدواء والوقود وأوجد مجاعة أودت بحياة أطفال ومسنين في القطاع الذي يحاصره الاحتلال الإسرائيلي، منذ 17 عاما، ويسكنه نحو 2.3 مليون فلسطيني في أوضاع كارثية.

إلى ذلك، خلّف عدوان الاحتلال الإسرائيلي الأهوج على غزة، منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر عشرات آلاف الشهداء من المدنيين، معظمهم أطفال ونساء، ناهيك على مشاهد الدمار والخراب التي حلّت على كامل القطاع المحاصر.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية غزة قطاع غزة المساعدات الإنسانية غزة قطاع غزة المساعدات الإنسانية المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة الاحتلال الإسرائیلی

إقرأ أيضاً:

في اليوم الـ 279 من العدوان الإسرائيلي… قصف جوي ومدفعي يستهدف مناطق عدة في قطاع غزة

القدس المحتلة-سانا

واصل الاحتلال الإسرائيلي لليوم الـ 279 عدوانه البري والبحري والجوي على قطاع غزة المنكوب وقصف بالطيران والمدفعية مواقع عدة في القطاع، ما أسفر عن شهداء وجرحى.

وذكرت وسائل إعلام فلسطينية أن طيران الاحتلال قصف منزلاً في منطقة الزعفران بمخيم المغازي وسط قطاع غزة، ما أدى إلى وقوع شهداء وجرحى، كما أطلقت بحرية الاحتلال نيرانها باتجاه شواطئ مدينة الزهراء ومخيم النصيرات.

وفي جنوب القطاع استهدفت غارة إسرائيلية شرق خان يونس في وقت حذرت فيه منظمة أطباء بلا حدود من توقف الرعاية الصحية في مجمع ناصر الطبي بالمدينة، نتيجة نقص حاد بالإمدادات الطبية والوقود، حيث يعد آخر مستشفى لا يزال يعمل في جنوب غزة، ويستقبل أعداداً مضاعفة من المرضى كل يوم ما يحمّل جميع الأقسام عبئا يفوق طاقتها الاستيعابية.

وفي مدينة رفح نسفت قوات الاحتلال مباني سكنية وسط المدينة، كما أطلقت مدفعية الاحتلال قذائفها نحو محيط حي الشابورة وسط رفح، ما أدى إلى وقوع عشرات الجرحى.

وفي مدينة غزة شمال القطاع أطلقت طائرات الاحتلال المسيرة القذائف على المنازل في حي الصبرة جنوب المدينة، ما أسفر عن ارتقاء شهداء وإصابة آخرين بجروح.

وفي السياق ذاته توقفت محطات تحلية المياه التي تزود مناطق شمال غزة ومدينة غزة عن العمل بسبب نفاد الوقود.

وكانت وزارة الصحة الفلسطينية أعلنت يوم أمس ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة منذ شهر تشرين الأول الماضي إلى 38295 شهيداً، و88241 جريحاً.

مقالات مشابهة

  • الأردن تدين استهداف قوات الاحتلال الإسرائيلي لخيام نازحين في خان يونس
  • استشهاد سبعة فلسطينيين في قصف لقوات الاحتلال الإسرائيلي على جنوب قطاع غزة
  • تعرف على سياسة الاحتلال في التعامل مع الفلسطينيين قبل الانسحاب من مناطق غزة
  • الأمم المتحدة تصدر بيانا بشأن دعم أونروا بمشاركة الأردن
  • المرصد الأورومتوسطي: الاحتلال الإسرائيلي يستخدم التجويع والتعطيش كسلاح ضد المدنيين في غزة
  • الأحمر يرفع مستوى تحضيراته في إسبانيا.. وإصابة الشموسي والبوسعيدي
  • متى يغادر الهواة إدارة شؤون الدولة ؟
  • في اليوم الـ 279 من العدوان الإسرائيلي… قصف جوي ومدفعي يستهدف مناطق عدة في قطاع غزة
  • عمليات نوعية للمقاومة والاحتلال يكثف قصفه على وسط القطاع
  • الأردن يؤكد الالتزام بتعزيز التعاون بين الدول العربية واليابان