قالت رئيسة المكتب الفيدرالي الألماني لأمن المعلومات (BSI) كلاوديا بلاتنر، إن ألمانيا في الوقت الحالي "ليست مستعدة لمواجهة التهديدات السيبرانية".
وأوضحت بلاتنر في مقابلة مع صحيفة "Tagesspiegel" الألمانية، أنه للتصدي للهجمات السيبرانية، يجب على السلطات أن تكون قادرة على "التصرف من اللحظات الأولى" وتقديم صورة شاملة للوضع.

وقالت "إن السلطات تحتاج عند الضرورة إلى تشكيل مجموعات الأزمات والجمع بين قدرات الحكومة الفيدرالية وسلطات الولايات الفيدرالية"، مؤكدة أن السلطات الألمانية ليست مستعدة لذلك اليوم، لم يتم التوصل إلى مثل هذا التنسيق مع بعضنا البعض".

وشددت رئيسة المكتب أيضا على أنه لا ينبغي أن تكون هناك حاجة للاتصال ببعضنا البعض 16 مرة لمعرفة "ما يحدث في أي ولاية فيدرالية".

وأوضحت أنه "لا توجد... هياكل تضمن قدرتنا على تنسيق أعمالنا في مثل هذه الأزمة"، مشيرة إلى أن إنشاء هذه الهياكل "ضروري للغاية".

وفي بداية مارس الجاري كشفت في الأول من مارس، نشرت رئيسة تحرير قناة "RT" ومجموعة "روسيا سيفودنيا" مارغريتا سيمونيان، تسجيلا صوتيا لمحادثات دارت بين كبار ضباط الجيش الألماني.

وشارك في المحادثة 4 من كبار المسؤولين في الجيش الألماني، من بينهم رئيس إدارة العمليات والتمارين بالقوات الجوية، حيث ناقشوا احتمال إرسال صواريخ تدريب الجيش الأوكراني على إطلاق الصواريخ لاستهداف جسر القرم.

بدوره، أكد وزير الدفاع الألماني بوريس بيستوريوس صحة التسجيل، قائلا إن سبب تسريب المحادثة هو اتصال غير آمن لأحد المشاركين في المحادثة

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: مسؤول السلطات استهداف صوت براني دورة صواريخ المانيا عمليات مكتب تهديد التنسيق

إقرأ أيضاً:

رئيس الحكومة اللبنانية: نحن في حالة حرب.. والتهديدات الإسرائيلية نوع من الحرب النفسية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد رئيس الحكومة اللبنانية نجيب ميقاتي، أن لبنان في حالة حرب، وأن التهديدات التي يشهدها هي نوع من الحرب النفسية.

وقال رئيس الحكومة اللبنانية - خلال جولة تفقدية للجنوب اللبناني، اليوم السبت، وفقا للوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام - إن "التهديدات التي نشهدها هي نوع من الحرب النفسية، والسؤال الذي يتردد على كل الألسن هل هناك حرب؟ نعم نحن في حالة حرب وهناك عدد كبير من الشهداء من مدنيين وغير مدنيين والعديد من القرى المدمّرة بسبب العدوان الإسرائيلي".

وزار رئيس الحكومة اللبنانية مقر قيادة قطاع جنوب الليطاني في الجيش في ثكنة بنوا بركات في صور، حيث استمع إلى شرح تفصيلي عن الوضع في الجنوب والمهام التي يقوم بها الجيش.

وأضاف رئيس الحكومة اللبنانية: "في كل المحطات نجدد التأكيد أن الجيش هو السند وسياج الوطن بكل ما للكلمة من معنى.. المحطة الأساسية في جولتنا اليوم هي الاطلاع على سير الامتحانات الرسمية، ولكن السؤال البديهي لو لم يكن الجيش موجودا في الجنوب هل كان في الإمكان إجراء الامتحانات؟".

وتابع: "أهنئ شجاعتكم وتضحيتكم ونحن كسلطة سياسية إلى جانبكم بكل ما للكلمة من معنى، وسنظل كذلك".

وأردف: "عندما بدأت الامتحانات الرسمية للتعليم المهني، وصلتنا عبر مواقع التواصل الاجتماعي تهديدات بقصف مراكز الامتحانات، وأظهرت التحقيقات التي قامت بها مديرية المخابرات أنه ربما يقف خلف هذه التهديدات طلاب متضررون.. والأمر ذاته يتكرر على مستوى الوطن، حيث تتصاعد حدة الحرب النفسية، ولكن بإذن الله فإن وطننا سيتجاوز هذه المرحلة لنصل لنوع من الاستقرار الدائم على الحدود بشجاعتكم وبسالتكم وبتضحياتكم".

وفي لقاء آخر عقده في اتحاد بلديات صور، قال رئيس الحكومة اللبنانية: "نحن دائما دعاة سلم وخيارنا خيار السلام وتطبيق القرار 1701، وعلى إسرائيل أن توقف اعتداءاتها المتكررة على لبنان وتوقف الحرب في غزة وأن يطبق الجميع القرار الدولي رقم 2735"، مضيفا: "لا ننتظر هذه الزيارة للتضامن مع الجنوب وأهله، فنحن متضامنون معهم بالكامل ونتابع أوضاعهم دائما.. نحن إلى جانب أهلنا.. المقاومة تقوم بواجبها، والحكومة اللبنانية تقوم بواجبها وهدفنا أن نحمي البلد بكل ما للكلمة من معنى".

مقالات مشابهة

  • لمواجهة التحديات الإقليمية.. الرئيس السيسي يستقبل رئيسة المفوضية الأوروبية
  • وزيرة الهجرة تبحث إطلاق مرحلة جديدة من التعاون عبر المركز المصري- الألماني للهجرة والوظائف
  • رئيس الحكومة اللبنانية: نحن في حالة حرب.. والتهديدات الإسرائيلية نوع من الحرب النفسية
  • وزيرة الهجرة تبحث مع وفد التنمية الألمانية إطلاق مرحلة جديدة من التعاون
  • الجيش الأمريكي يعلن تدمير محطة تحكم و7 مسيرات للحوثيين في اليمن
  • خبر سار لـ منتخب ألمانيا بشأن روديجر
  • توقع اتفاق تمويلي بقيمة 103 مليون يورو مع الجانب الألماني
  • عرب ألمانيا قلقون.. هل الاعتراف بـإسرائيل شرط للحصول على الجنسية؟
  • عرب ألمانيا قلقون.. هل الاعتراف بـإسرائيل شرطا للحصول على الجنسية؟
  • خبير عسكري: الاحتلال يقوم بإجراءات ترقيعية ستنعكس على المعلومات السيبرانية