قال الدكتور أمير خير الله، مستشار سابق لمشروع نوسانتارا، إن هناك كان الكثير من المدن المقترحة لاستقبال العاصمة الجديدة في إندونيسيا، وهي بعض المدن النموذجية كبدائل للمكان المقترح النهائي لنقل العاصمة الجديدة، لكن الحكومة اختارت ودرست الأماكن المقترحة.

وأضاف "خير الله"، خلال مداخلة ببرنامج "العالم شرقا"، المذاع على قناة "القاهرة الإخبارية"، وتقدمه الإعلامية منى شكر، أن اختيار مكان العاصمة الجديدة جاء بقرار من الحكومة الحالية ووجهة نظرها، فهذا المكان الجديد الخاص بالعاصمة الجديدة كان ملائما من الناحية البيئية، ويمكن بناء مدينة ذكية على أرضها وبالقرب من موقع العاصمة القديمة، وتعتبر في منتصف البلاد.

جاكرتا

وتابع: "يمكن القول إن جاكرتا في الجانب الغربي من إندونيسيا، لكن نوسانتارا تتميز أنها تقع في منتصف دولة إندونيسيا، وبالتالي لها موقع متميز في منتصف البلاد، وهذه هي الاعتبارات الأساسية لاختيار الموقع، لكن في الماضي خلال الرئيس السابق كان يخطط لنقل العاصمة من جاكرتا إلى بالقرب من المكان الحالي".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الاعلام الحكومة الحالية العاصمة الجديدة القاهرة الإخبارية اندونيسيا قناة القاهرة الإخبارية نوسانتارا العاصمة الجدیدة

إقرأ أيضاً:

متحدث "الأونروا": لا مكان آمن في غزة والأوضاع الصحية كارثية

قال عدنان أبو حسنة، المتحدث باسم وكالة الأونروا، إن جيش الاحتلال الإسرائيلي أصدر أوامر لسكان منطقة خان يونس وضواحيها بالإخلاء على أساس أن هناك عمليات عسكرية سيقوم بها الجيش في تلك المنطقة، والحديث يدور على نزوح 250 ألف فلسطيني، والذين نزحوا من قبل عدة مرات من مدينة غزة إلى الوسط ثم إلى الجنوب ولرفح الفلسطينية.

شاهد مباراة منتخب هولندا ورومانيا بث مباشر مجانا.. مباراة منتخب هولندا ???????? و???????? رومانيا | اليورو 2024 عاجل-التعديلات الوزارية الجديدة قبل الإعلان تعرف على تشكيل الرسمي للوزارات الجديدة بالكامل

وأضاف "أبو حسنة"، خلال مداخلة ببرنامج "منتصف النهار"، المذاع على قناة "القاهرة الإخبارية"، وتقدمه الإعلامية هاجر جلال، "اليوم يطالبونهم بالنزوح إلى أين؟ لا أحد يعلم، فمنطقة المواصي أصبحت ممتلئة تماما بالسكان، ومنطقة دير البلح بها مئات الآلاف، لذلك هذه العملية خطيرة وتزيد من تعقيدات الأوضاع الإنسانية في كل المناطق".

وتابع: "لا مكان آمن في القطاع، والأوضاع الصحية كارثية، والناس عادت في خان يونس لبيوتها المهدمة لكن للأسف الشديد، هذه الأوامر الجديدة تثبت أنه لا مكان آمن على الإطلاق، وهناك نحو 1.8 مليون في جنوب قطاع غزة يعيشون في 59 كم لا أكثر، دون مياه أو المواد الغذائية التي تصل بشكل قليل".

 

مقالات مشابهة

  • مستشار أمني سابق بـ الداخلية يروي موقف تعرض له في بداية تطبيقه المرور بمدينته..فيديو
  • وزراء عادوا إلى الحكومة من جديد
  • متحدث "الأونروا": لا مكان آمن في غزة والأوضاع الصحية كارثية
  • مستشار لرئيس الجمهورية وبرلماني سابق.. من هو أسامة الأزهري مرشح وزارة الأوقاف؟
  • مستشار أمريكي سابق: واشنطن ستضطر للتخلي عن الهيمنة على العالم
  • الكهرباء تتعهد بتحسن التجهيز منتصف شهر تموز
  • زلزال بقوة 5 درجات يضرب إقليم “مالوكو” في إندونيسيا
  • مستشار سابق في البنتاغون: الولايات المتحدة ستضطر للتخلي عن الهيمنة على العالم
  • مستشار رئاسي أمريكي سابق يقترح على أوكرانيا بديلا لحلف "الناتو"
  • مستشار رئاسي أمريكي سابق يقترح على أوكرانيا بديلا سريا لحلف "الناتو"