انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي في مصر مقطع فيديو قال ناشروه إنه يرصد ظهور قروش بالقرب من ساحلي الغردقة والجونة، أحدهم قرش "الماكو"، وهو من القروش المعروفة بمهاجمتها للبشر.

وأثار مقطع الفيديو الذي نشرته وسائل إعلام عدة، هلعا كبيرا على مواقع التواصل الاجتماعي.

وكتب أحد الناشطين في حسابه على منصة "إكس": "تحذير.

.اللي بيخطط لسفريات العيد أو خلال أبريل عموماً، للغردقه أو الجونة بالتحديد .. وصلني كذا فيديو اليومين اللي فاتوا لقروش "ماكو" جنب الشاطئ للاسف في المياه الضحله و دي مش حاجة طبيعيىة.. التدمير البيئي اللي بيحصل للبحر الأحمر حنشوف عواقبه أسوء السنة دي عن أي سنة قبل كدة"، فيما نشر الفيديو معلقا هليه بالقول: "فيديو اتاخد لقرش ماكو في الجونه".

فيديو اتاخد لقرش ماكو في الجونه https://t.co/kUKnYY3LEkpic.twitter.com/UFiPRhZBad

— Mostafa ???? (@Mostafaseaview) March 30, 2024 إقرأ المزيد مصر تتخذ إجراءات هي الأولى من نوعها بعد حادث السائح الروسي وسمكة القرش

وفي هذا الصدد، نقل موقع "القاهرة 24" عن مصدر في إدارة البيئة بمحافظة البحر الأحمر  قوله إن الإدارة المختصة تفحص حاليا الفيديو المتداول على مواقع التواصل الاجتماعي للتأكد من الفيديو إذا كان قديما أو حديثا، وعلى أساس هذا يتم التحرك رسميا.

وأوضح المصدر أن سلوك سمكة القرش غير متحكم فيه، وسمك القرش منتشر في البحر الأحمر، مردفا: "عند التأكد من صحة الفيديو يتم تطبيق الضوابط الموضوعة من قبل البيئة لهذه الحالة وضمنها منع نزول الشاطيء لفترة معينة وشن لجان للكشف عن المكان من حيث الأمان".

وذكر أن المواطنين أحيانا يقوموا بنشر فيديوهات قديمة تكشف ظهور قروش في الشواطي بالبحر الأحمر، موضحا: "حتى الآن إدارة البيئة لم تتلق أي شكوى رسمية بشأن هذا الموضوع".

المصدر: RT + "القاهرة 24"

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أخبار مصر أخبار مصر اليوم اسماك البحر الأحمر الغردقة تويتر حيوانات برية غوغل Google فيسبوك facebook

إقرأ أيضاً:

«سكران ومش قادر يوقف».. بالوتيلي يظهر بحالة مؤسفة في إيطاليا «فيديو»

انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي، اليوم الإثنين، مقطع فيديو للمهاجم الإيطالي ماريو بالوتيلي وهو في حالة سكر لم يستطع بسببها الوقوف على قدميه.

وظهر ماريو بالوتيلي في مقطع الفيديوأثناء تواجده في مدينة ليغنانو الساحلية رفقة أحد أصدقائه، والذي حاول مساعدة مهاجم منتخب إيطاليا السابق، لكنه فشل في ذلك بل تسبب بالوتيلي في سقوطه.

Des nouvelles de Mario Balotelli. ????

(TikTok / Leonardo.fabris) pic.twitter.com/gWhPz9wBy0

— Instant Foot ⚽️ (@lnstantFoot) June 30, 2024

وتم تداول مقطع فيديو على نطاق واسع على وسائل التواصل الاجتماعي يظهر فيه سوبر ماريو وهو يتأرجح في الشارع ويسقط ويضحك قبل أن يتمكن صديقه من إعادته إلى قدميه.

ورد ماريو بالوتيلي بمقطع فيديو خاص به، نُشر على "Instagram"، حيث كان متكئًا على كرسي ويتحدث مباشرة إلى الكاميرا.

وقال "أردت أن أخبرك أنني رأيت الفيديو الذي أسقط فيه مع أصدقائي، ونحن نتدحرج ونمزح ونركض. لا أرى مشكلة في قضاء ليلة في الخارج مع الأصدقاء والاستمتاع والمزاح دون إيذاء أي شخص".

وأضاف: "ما الذي أحكم عليه؟ لماذا لم تعرض كل الصور ومقاطع الفيديو التي التقطتها مع الناس؟ لقد كنت منفتحًا على الجميع".

وأتم: "بدلاً من ذلك، بعد أن لعبت إيطاليا بهذه الطريقة، فإن الأخبار المنتشرة هي أنني في حالة سكر.. هيا، دعونا نفكر في الأشياء المهمة".

مقالات مشابهة

  • مقطع لطفل مكبل بالحبال ويجر سيارة يثير موجة من الغضب ..فيديو
  • شاهد بالفيديو.. الفنانة شهد أزهري تعود لإثارة الجدل وتصف الشعب السوداني بالنفاق والكذب: (خليكم واضحين وحقيقيين زي أنا واضحة وصريحة)
  • مُعدد يعدل بين زوجاته الأربعة على طريقته الخاصة .. فيديو
  • فتاة تسقط في وسط الشارع بعد عبورها من مكان غير مخصص للعبور …فيديو
  • ذعر بمدينة الغردقة بعد ظهور قرش ضخم (تفاصيل)
  • «سكران ومش قادر يوقف».. بالوتيلي يظهر بحالة مؤسفة في إيطاليا «فيديو»
  • صور مفبركة من الذكاء الاصطناعي تثير الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي
  • مقطع مصور لمنزل أحد أثرياء مكة المكرمة المطلي بالذهب .. فيديو
  • فيديو متداول لصواريخ دفاع جوي مصرية تتصدى لهدف معاد (فيديو)
  • فتاة تقرر النزول من الحافلة قبل توقفها .. فيديو