بوابة الفجر:
2024-06-29@16:36:47 GMT

حسام موافي يكشف كيفية تجنب جلطة المخ (فيديو)

تاريخ النشر: 31st, March 2024 GMT

أكد الدكتور حسام موافي، على نتائج دراسة علمية أُجريت في ألمانيا تشير إلى أن جلطة المخ أو القلب قد تحدث عادة في تمام الساعة 8 صباحًا.

حسام موافي يكشف سر إخفاء موعد ليلة القدر (فيديو) حسام موافي يكشف أسباب وأعراض العصب السابع (فيديو) تجنب جلطة المخ

وأضاف موافي، خلال مشاركته في برنامج "رب زدني علما" المذاع على قناة صدى البلد، اليوم الأحد، أن الدراسات أشارت إلى أن الطريقة الأمثل لتجنب جلطة المخ وهذا النوع من الجلطات هي الاستيقاظ من النوم ثم الركوع مجددًا، أو الوقوف والحركة ثم العودة للنوم.

وأضاف قائلًا: "عندما سمعت هذه المعلومة في المؤتمر، خرجت من القاعة وأديت ركعتين شكرًا لله، إنها تعلمنا أن صلاة الفجر تحمينا من الكثير، إن الله أعطانا الصلاة كحماية لنا جميعًا".

وأوضح الدكتور حسام موافي أن العديد من العلماء في مجال الطب قد أكدوا هذه النقطة، بما في ذلك الدكتور مجدي يعقوب الذي تحدث عنها سابقًا في لقاء تلفزيوني. 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: جلطة المخ ليلة القدر مجدي يعقوب الدكتور مجدي يعقوب قناة صدى البلد حسام موافي الدكتور حسام موافي حسام موافی

إقرأ أيضاً:

" الإجراءات التداخلية لجلطات المخ" ورشة تدريبية متخصصة لفريق القسطرة المخية جامعة المنصورة

نفذ فريق القسطرة المخية بمستشفيات جامعة المنصورة ورشة عمل طبية تدريبية  عبر الفيديو كونفرانس، وتقنية  التليميدسين  للتدريب على حالات القسطرة المخية والإجراءات التداخلية لحالات جلطات المخ، وهى ورشة العمل الأولى من نوعها فى مصر والشرق الأوسط.
تم عقد الورشة على هامش المؤتمر الدولي الأول للقسطرة المخية المنعقد مؤخرا بجامعة عين شمس، وتحت إشراف الدكتور أشرف شومة عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة المستشفيات المتخصصة، الدكتور الشعراوي كمال المدير التنفيذي للمستشفيات والمراكز الطبية، وبمشاركة فريق القسطرة المخية بالجامعة تحت إشراف كل من:-

 الدكتور إبراهيم المنشاوي رئيس قسم المخ والأعصاب، الدكتورة مها بلال رئيس قسم الأشعة التشخيصية، الدكتور حاتم بدر رئيس قسم جراحة المخ والأعصاب،الدكتور محمد على قاسم أستاذ طب المخ والأعصاب،  الدكتور أشرف عبد المنعم أستاذ طب المخ والأعصاب، الدكتور وسام فتحي أستاذ مساعد بقسم طب المخ والأعصاب.

تم نقل فعاليات الورشة أونلاين للجامعات المصرية والمراكز الطبية المتخصصة والمؤسسات العلاجية داخل مصر وخارجها، وشارك بها أكثر من ٦٠٠٠ طبيب مختص بطب وجراحات المخ وأعصاب من المتخصصين فى حالات قسطرة المخ في مصر والدول العربية والشرق الأوسط.

جدير بذكر أن وحدة القسطرة المخية بجامعة المنصورة حصلت العام الماضي على الإعتماد الدولي للتدريب والعلاج من الهيئة الدولية لجلطات المخ والقسطرة المخية.

مقالات مشابهة

  • حسام موافي يكشف السبب الرئيسي في الفشل الكلوي وعلاقته بحرقان البول.. فيديو
  • تصفي 180 لتر دم يوميًا.. موافي: الكلى "عضو خسيس" يعمل بطريقة سبحان الله
  • حسام موافى يكشف أسباب الفشل الكلوى وأنواعه (فيديو)
  • حسام موافي يوجه نصيحة لطلاب الثانوية.. "آخر دفعتي مليونير وأغنى واحد فينا" (فيديو)
  • حسام موافي: تناول أدوية دون روشتة طبيب يسبب الفشل الكلوي
  • للراغبين في كلية الطب.. حسام موافي يوجه نصيحة لطلاب الثانوية العامة
  • "عايز تدخل كلية طب".. نصيحة عاجلة من حسام موافي لطلاب الثانوية العامة (فيديو)
  • وزير الثقافة الأسبق يكشف كواليس صادمة خلال فترة حكم الإخوان في مصر (فيديو)
  • " الإجراءات التداخلية لجلطات المخ" ورشة تدريبية متخصصة لفريق القسطرة المخية جامعة المنصورة
  • "الري" يكشف تفاصيل مشروعات مصرية جديدة في جنوب السودان (فيديو)