موعد أذان المغرب اليوم.. بدأت من أمس المغرب 30 مارس 2024 أولى ليالي العشر الأواخر من شهر رمضان المعظم، لذلك تنشر بوابة «الأسبوع» موعد رفع أذان مغرب اليوم الأحد 21 من رمضان، في مدن مصر، وفقا للهيئة العامة للمساحة.

موعد أذان المغرب اليوم 21 رمضان 2024

- يُرفع أذان المغرب اليوم 21 رمضان 2024 في مدينة القاهرة: الساعة: 6:13 مساءً.

- يُرفع أذان المغرب اليوم 21 رمضان 2024 في مدينة الإسكندرية: الساعة: 6:20 مساءً.

- يُرفع أذان المغرب اليوم 21 رمضان 2024 في مدينة المنصورة: الساعة: 6:13 مساءً.

- يُرفع أذان المغرب اليوم 21 رمضان 2024 في مدينة المحلة الكبرى: الساعة: 6:14 مساءً.

- يُرفع أذان المغرب اليوم 21 رمضان 2024 في مدينة قنا: الساعة: 6:06 مساءً.

- يُرفع أذان المغرب اليوم 21 رمضان 2024 في مدينة أسوان: الساعة: 6:04 مساءً.

موعد أذان المغربدعاء النبي عند الإفطار

أما عن دعاء النبي عند الإفطار، فقد ورد في السنة النبوية المطهرة أنه يُسن للصائم وغيره عند تناوله للطعام أن يسمي الله تعالى، فإذا أفطر قال عقب فطره: ذهب الظمأ وابتلت العروق، وثبت الأجر إن شاء الله. وهذا ورد في حديث صحيح رواه أبو داود.

وحث النبي محمد صلى الله عليه وسلم، الصائم على الدعاء قبل الإفطار، فقد رُوي عن عبد الله بن عمرو رضي الله عنهما، قال: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: «للصائم عند إفطاره دعوة مستجابة»، وكان النبي صلى الله عليه وسلم يقول قبل الإفطار «اللهمَّ لكَ صمتُ، وعلى رِزْقِكَ أفطرتُ»، رواه أبوداود.

دعاء قبل الإفطار

- اللهم إني أسألك برحمتك التي وسعت كل شيء أن تغفر لي.

- أسألك اللهم أن تجعل عملنا مقبولاً وصيامنا مرفوعاً ودعاءنا مسموعاً وأن تغفر لنا وتجعل قلوبنا لك ساجدة في خشوع، وتعفو عنا وتهدنا إلى صراطك المستقيم یا جواد يا رحيم.

- اللهٰم ضاقت بنا المسالك وأحاطت بنا المهالك واشتدت بنا الأزمات واستحكمت حلقاتها، فاكشف اللهم غمّتنا وفرج كرّبتنا وأغث لهفتنا وأحفظنا من شتات الأمر ومس الضر وضيق الصدر وعذاب القبر وتقلب الدهر والعسر بعد اليسر والعقوق بعد البر واغفر لنا ولوالدينا.

- اللهٰم لا تجعل بيننا وبينك باباً إلا وفتحته ولا حاجِزاً إلا كسرته ولا ذنباً إلا غفرته، فلك الحمد على ما قضيت ولَك الشكر على ما أنعمت.

- اللهٰم امنحنا ستراً يحجب ما اقترفناه وعلماً يزيل ما جهلناه ورزقاً يفوق ما تمنيناه، واحفظ علينا النعم وادفع عنا النقم وارزقنا سعة الرزق وحسن الخاتمة.

- اللهم احرسنا بعينك التي لا تنام، واكنفنا بكنفك الذي لا يرام، واحفظنا بعزك الذي لا يضام، واكلأنا في الليل والنهار، وارحمنا بقدرتك علينا، أنت ثقتنا ورجاؤنا، فكم من نعمة أنعمت بها علينا قل لك بها شكرنا، وكم من بلية ابتليتنا بها قل لك بها صبرنا، وكم من خطيئة ركبنها فلم تفضحنا، فيا من قل عند نعمته شكرنا فلم يحرمنا، ويا من قل عند بلائه صبرنا فلم يخذلنا، ويا من رآنا في الخطايا فلم تهتك سترك عنا، اعصمنا برحمتك بنا فيما بقي من عمرنا.

- اللهم أنت الرَّحيم الذي فاض على الوجود إحسانُك، وأنت الغفور الذي شَمِلَ كل شيء غفرانك، وأنت الغني الذي فاض على العباد جودُك وكرمُك، وأنت النُّور الذي أضاء الكون بنور وجهك وعظمتك، اللهم افتح لنا في هذِه اللحظة مغاليقَ الأبواب وهيِّئْ لنا خيرَ الأسباب.

غروب الشمس

- اللهم أرح قلوبنا باللطف من عفوك ومن حلاوة حبك، وعمّر أيامنا بذكرك، واحفظنا واحفظ علينا ديننا، وأسعد قلوبنا دائماً، ونسألك فرجاً يمحو همومنا يا رب.

- اللهمّ اختم بالسّعادة آجالنا، وبالزّيادة آمالنا، واقرن بالعافية غدوّنا وآصالنا، واجعل إلى رحمتك مصيرنا ومرجعنا، وصب سجال عفوك على ذنوبنا، واجعل التّقوى زادنا وفي دينك اجتهادنا، وعليك توكُّلُنا واعتمادنا، ثبّتنا على نهج الاستقامة، وأعذنا من موجبات النّدامة يوم القيامة.

- اللهٰم اقذف في قلبي رجآءك واقطع رجائي عمن سواك حتى لا أرجو أحداً غيرك. اللهم ما ضعفت عنه قوتي وقصر عنه علمي ولم تنته إليه رغبتي ولم تبلغه مسألتي ولم يجر على لساني مما أعطيت أحداً من الأولين والآخرين من اليقين فحصني به يا رحيم، وصل اللهٰم على نبينا محمد صلى الله عليه وسلم وآله وصحبه.

- اللهم صلّ على سيدنا محمد الفاتح لما أغلق، والخاتم لما سبق، ناصر الحق بالحق، والهادي إلى صراطك المستقيم وعلى آله حق قدره ومقداره العظيم.

اقرأ أيضاًدعاء ليلة القدر.. اغتنمِ الفرصة في العشر الأواخر من رمضان 2024

فضل الليالي الوترية في العشر الأواخر من رمضان.. الإفتاء تحددها

المظاهر الرمضانية في باريس والمدن الفرنسية ( صور)

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: دعاء الصائم دعاء الصائم قبل الإفطار دعاء النبي عند الإفطار موعد أذان المغرب موعد أذان المغرب اليوم موعد أذان المغرب اليوم الأحد صلى الله علیه وسلم موعد أذان المغرب قبل الإفطار الله م

إقرأ أيضاً:

موعد مباراة إسبانيا أمام جورجيا اليوم الأحد 30-6-2024 في أمم أوروبا والقنوات الناقلة

يواجه منتخب إسبانيا الأول لكرة القدم نظيره جورجيا مساء اليوم الأحد 30 يونيو 2024 على ملعب "راين إينرجي ستاديوم"، وذلك في إطار دور الـ16 بكأس أمم أوروبا.

وكان قد تأهل الماتدور إلى دور الـ16 باليورو بعد صدارة المجموعة الثانية برصيد 9 نقاط، بعد تحقيق العلامة والفوز في ثلاث مباريات، كما تأهل منتخب جورجيا إلى نفس الدور بعد احتلال المركز الثالث في المجموعة السادسة برصيد 4 نقاط، بعد الفوز في لقاء والتعادل في آخر وخسارة مباراة.

مواعيد مباريات اليوم الأحد 30-6-2024 في أمم أوروبا والقنوات الناقلة القنوات المفتوحة الناقلة لمباراة الأرجنتين وبيرو اليوم في كوبا أمريكا 2024 موعد مباراة إسبانيا ضد جورجيا في كأس أمم أوروبا

تبدأ أحداث مباراة إسبانيا ضد جورجيا اليوم الأحد في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت مصر والسعودية، الحادية عشر مساءً بتوقيت الإمارات، السابعة مساءً بتوقيت تونس والمغرب والجزائر.

 

القنوات الناقلة لمباراة إسبانيا ضد جورجيا في كأس أمم أوروبا

تذاع مباراة إسبانيا ضد جورجيا مساء اليوم الأحد، عبر شبكة قنوات بي إن سبورتس القطرية، الناقل الحصري لمباريات بطولة كأس أمم أوروبا في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وتحديدًا bein max 2HD، بتعليق المعلق العماني خليل البلوشي.

مقالات مشابهة

  • أقربهم رأس السنة الهجرية.. إجازات شهر يوليو 2024
  • كم يتبقى على موعد المولد النبوي 2024؟.. اللهم بلغنا بركة هذا اليوم
  • دعاء استقبال السنة الهجرية الجديدة 1446هـ
  • موعد مباراة إنجلترا أمام سلوفاكيا اليوم الأحد في دور الـ16 بأمم أوروبا
  • سعر الذهب في المغرب اليوم الأحد 30 يونيو 2024
  • موعد مباريات اليوم الأحد 30 - 6 - 2024 والقنوات الناقلة
  • من القاهرة للمحافظات.. مواعيد القطارات اليوم الأحد 30 يونيو 2024
  • من بحري لـ قبلي.. ننشر مواعيد قطارات السكة الحديد اليوم الأحد 30 يونيو 2024
  • موعد مباراة إسبانيا أمام جورجيا اليوم الأحد 30-6-2024 في أمم أوروبا والقنوات الناقلة
  • بالقاهرة والمحافظات.. ننشر مواقيت الصلاة اليوم الأحد 30 يونيو 2024