شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن بوتين روسيا وأفريقيا تعملان معا لتشكيل نظام عالمى متعدد الأطراف، قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إنّ بلاده ستستمر في العمل على زيادة وترسيخ التعاون مع الدول الأفريقية، مشددًا على أن الجانبين يعملان معا من أجل .،بحسب ما نشر اليوم السابع، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات بوتين: روسيا وأفريقيا تعملان معا لتشكيل نظام عالمى متعدد الأطراف، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

بوتين: روسيا وأفريقيا تعملان معا لتشكيل نظام عالمى...

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إنّ بلاده ستستمر في العمل على زيادة وترسيخ التعاون مع الدول الأفريقية، مشددًا على أن الجانبين يعملان معا من أجل تشكيل نظام متعدد الأطراف أكثر عدلا على أساس مبادئ المساواة السيادية للدول وعدم التدخل في الشئون الداخلية.

ووعد "بوتين"، في كلمته خلال عشاء عمل على هامش "القمة الروسية الأفريقية"، التي نقلتها قناة "القاهرة الإخبارية"، بأن بلاده ستواصل الإسهام بقسط كبير في تسوية النزاعات الحالية وتجنب ظهور بؤر جديدة للتوتر ومكافحة الإرهاب والتطرف والجوائح والجوع وحل قضايا الأمن الغذائي. 

وتابع: "كثيرون في أفريقيا يعرفون المثل الذي يقول إذا أردت أن تسير بسرعة فعليك أن تسير وحدك، أما إذا أردت أن تسير إلى مسافة بعيدة فعليك أن تسير مع شركائك.. ونحن على استعداد للعمل من أجل المستقبل".

54.185.43.44



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل بوتين: روسيا وأفريقيا تعملان معا لتشكيل نظام عالمى متعدد الأطراف وتم نقلها من اليوم السابع نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

القلب ينفطر.. مودي يواجه بوتين بعد ضربة مستشفى الأطفال

قال رئيس الوزراء الهندي، ناريندرا مودي، للرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الثلاثاء، غداة هجوم دموي على مستشفى للأطفال في العاصمة الأوكرانية كييف، إن مقتل أطفال أبرياء أمر مؤلم ومروع.

والتصريح الذي أدلى به رئيس الوزراء الهندي، الذي يزور روسيا حاليا، كان نوعا من التوبيخ الضمني لبوتين الذي استقبله قبل لحظات في الكرملين ببيان ودود بشأن أهمية العلاقات الاستراتيجية بين البلدين.

وتقول أوكرانيا إنها عثرت على شظايا صاروخ كروز روسي من طراز كيه.إتش-101 في مستشفى الأطفال الذي تعرض للقصف، الاثنين، في سلسلة هجمات روسية أسفرت عن مقتل 41 مدنيا على الأقل في أنحاء أوكرانيا.

وقالت روسيا، دون تقديم أدلة، إن نظاما مضادا للصواريخ أطلقته أوكرانيا هو الذي أصاب المستشفى.

وقال مودي "سواء كان الدافع حربا أو صراعا أو هجوما إرهابيا، فإن أي شخص يؤمن بقيم الإنسانية سيتألم عند سماعه عن وقوع خسائر بشرية".

وأضاف "القلب ينفطر ويتألم المرء كثيرا لمقتل أطفال أبرياء".

وهذه ليست المرة الأولى التي يبدو فيها مودي وكأنه ينتقد روسيا بسبب أعمالها في أوكرانيا. ففي سبتمبر 2022، قال مودي لبوتين "هذا الزمن ليس زمن الحروب"، ورد بوتين حينها بأنه يتفهم مخاوف مودي.

ومع ذلك، لم تشجب الهند الغزو الروسي لأوكرانيا واغتنمت الفرصة لشراء كميات غير مسبوقة من النفط الروسي بأسعار مخفضة نظرا لأن العقوبات أدت إلى تدمير العلاقات التجارية بين موسكو والغرب.

وباتت الهند بالنسبة لروسيا شريكا مهما بشكل متزايد، سواء على الصعيد الاقتصادي أو الدبلوماسي، بهدف إظهار أن المحاولات الغربية الرامية إلى عزل روسيا على الساحة الدولية تبوء بالفشل.

وقال بوتين في كلمة أمام مودي إن بلديهما يتمتعان "بشراكة استراتيجية ممتازة"، وشكره على جهوده للتوصل إلى حل سلمي للحرب.

وأضاف "أشكرك على الاهتمام الذي تبديه بالأزمات المستعصية، بما في ذلك محاولة إيجاد سبل لحل الأزمة في أوكرانيا، بطرق سلمية بالطبع قبل أي خيارات أخرى".

ورد مودي "بصفتي صديق، أقول دائما إن إحلال السلام ضروري من أجل مستقبل الأجيال القادمة. لا يمكن التوصل إلى حلول على ساحة المعركة. فلا يمكن أن تنجح محادثات السلام وسط البنادق والرصاص والقنابل. يجب علينا إيجاد سبيل السلام من خلال المفاوضات فحسب".

وكان توقيت واقعة مستشفى الأطفال الأوكراني محرجا لمودي لتزامنه مع بدء زيارته الاثنين لروسيا، التي تستغرق يومين.

وعندما شارك مودي صورة له وهو يعانق الرئيس الروسي فلاديمير بوتين على منصة إكس للتواصل الاجتماعي، قال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلنسكي "إنها لخيبة أمل كبيرة وضربة قاضية لجهود السلام أن نرى رئيس أكبر دولة ديمقراطية في العالم يعانق أشد المجرمين دموية في العالم".

وقالت وزارة الخارجية الأميركية، الاثنين، إنها عبَرت عن مخاوفها للحكومة الهندية بشأن علاقتها مع روسيا. وبشكل منفصل، وصف الرئيس الأميركي جو بايدن أحدث الهجمات على أوكرانيا بأنها "تذكير مروع بوحشية روسيا".

والثلاثاء، قالت المندوبة الأميركية لدى الأمم المتحدة ليندا توماس غرينفيلد إن دولة تترأس مجلس الأمن الدولي هاجمت مستشفى في أوكرانيا، وقتلت أطفالا، في إشارة واضحة إلى روسيا.

وقالت روسيا إنها ضربت أهدافا عسكرية، وكرر الكرملين إصراره على أن روسيا لا تستهدف المدنيين.

مقالات مشابهة

  • بوتين: مجموعة "بريكس" أحد العناصر الأساسية للنظام العالمي متعدد الأقطاب
  • بوتين: تشكيل نظام عالمي تعددي عملية معقدة ومؤلمة
  • بوتين يعلن انخفاض معدل البطالة في روسيا إلى مستوى قياسي
  • زيلينسكي يرغب بقتل بوتين بعد الهجوم الأخير (تفاصيل)
  • “ناشيونال إنترست”: نظام كييف عند مفترق طرق.. إنهاء الحرب أو المخاطرة بالهزيمة
  • روسيا تسمح للمجندين الهنود بمغادرة جيشها بعد محادثات بين مودي و بوتين
  • أرملة نافالني على قائمة "المطلوبين" في روسيا
  • بوتين ومودي يعززان روابط الصداقة رغم التوترات بسبب أوكرانيا
  • خبير تربوي يكشف عيوب امتحانات MCQ في الثانوية العامة
  • القلب ينفطر.. مودي يواجه بوتين بعد ضربة مستشفى الأطفال