أكد مصدر طبي للجزيرة اليوم الأحد مقتل شخص -لم تعرف هويته حتى الآن- في استهداف مسيّرة إسرائيلية سيارة في بلدة كونين جنوبي لبنان، فيما أعلن الجيش الإسرائيلي إصابة أحد جنوده جراء سقوط صاروخ أُطلق من جنوب لبنان على منطقة كريات شمونة في الجليل الأعلى، فيما قال حزب الله إنه استهدف مواقع إسرائيلية عدّة.

وقالت وكالة الأنباء اللبنانية إن مسيرة إسرائيلية قصفت مرتين سيارة على طريق بلدة كونين جنوبي لبنان، دون معلومات حتى الآن عن إصابات.

وأضافت أن الجيش الإسرائيلي استهدف بلدة كفركلا بعدد من قذائف الهاون ورشقات رشاشة غزيرة، وقصف بلدات الخيام ووادي السلوقي ورب ثلاثين جنوبي لبنان، مؤكدة أن الغارة على البلدة الأخيرة استهدفت منزلا ودمرته بالكامل.

بالمقابل، قال الجيش الإسرائيلي إن طائراته قصفت بنى تحتية لحزب الله في منطقتي الخيام ورب ثلاثين، وهاجم بالمدفعية منطقة حولا لإزالة ما وصفه بـ"التهديد".

وأضاف الجيش أن طائراته هاجمت الليلة الماضية مبنى عسكريا لحزب الله في منطقة الجبين في مدينة صور.

إصابة جندي

وأفاد الجيش الإسرائيلي بأنه رصد في الساعات الماضية إطلاق صواريخ من الأراضي اللبنانية إلى منطقة مرغليوت والمالكية في الجليل الأعلى، متابعا أنه هاجم مصادر إطلاق النار.

وأردف أنه نتيجة لعمليات الإطلاق من الأراضي اللبنانية، أصيب جندي إسرائيلي بجروح طفيفة، ونُقل إلى المستشفى لتلقي العلاج.

وبذلك، يرتفع عدد الإصابات في جيش الاحتلال منذ بداية الحرب في السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي إلى 3181 جنديا وضابطا، وفق معطيات الجيش.

آثار صاروخ أطلقه حزب الله سابقا على مستوطنة كريات شمونة (غيتي) عمليات حزب الله

كما قالت مراسلة الجزيرة إن منظومة الدفاع الإسرائيلية أطلقت صاروخين اعتراضيين من الجليل الأعلى في مزارع شبعا المحتلة، مؤكدة إطلاق 3 صواريخ باتجاه موقع إسرائيلي في مزارع شبعا.

وأعلن حزب الله أنه هاجم بمسيّرات انقضاضية مربض مدفعية برختا الإسرائيلي وانتشارا لجنود الاحتلال في مزارع شبعا، مشيرا إلى أنه حقق إصابات مباشرة.

وقال حزب الله أيضا -في بيانات منفصلة- إنه استهدف ثكنة راميم وموقع زبدين بقذائف المدفعية وموقع المالكية بصواريخ "بركان"، كما قصف موقع رويسات العلم في تلال كفرشوبا المحتلة.

وأضاف أنه استهدف التجهيزات الإسرائيلية التجسسية المستحدثة في نقطة الجرداح الإسرائيلية ودمرها.

وتضامنا مع قطاع غزة الذي يتعرض منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي لحرب إسرائيلية مدمرة، يتبادل حزب الله وفصائل فلسطينية في لبنان مع الجيش الإسرائيلي قصفا يوميا متقطعا، أسفر عن قتلى وجرحى على جانبي الحدود، فيما تطالب إسرائيل بانسحاب حزب الله بعيدا عن الحدود.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: رمضان 1445 هـ ترجمات حريات الجیش الإسرائیلی حزب الله

إقرأ أيضاً:

لبنان.. غارة إسرائيلية تستهدف مبنى قُصف سابقا في الجنوب

أغار الطيران الحربي الاسرائيلي، صباح الأحد، على بلدة حولا في جنوب لبنان، مستهدفا أحد المنازل الذي سبق وأن تم قصفه، حيث أشارت المعلومات الأولية إلى وقوع إصابات. 

وحسب مراسل قناة "الحرة"، فقد تم رصد تحليق للطيران الحربي الإسرائيلي فوق بلدتي جبشيت وحاروف.

وكان الطيران الإسرائيلي قد خرق قبيل منتصف الليل جدار الصوت فوق غالبية المناطق اللبنانية في الجنوب، وصولا إلى صيدا وبيروت والبقاع الغربي عدة مرات، مما أثار حالة من الهلع بين اللبنانيين. 

تقرير: غالانت أيّد فتح جبهة في الشمال ضد حزب الله ثم تراجع كشف مسؤولون أميركيون لصحيفة نيويورك تايمز، أن وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت، غيّر موقفه بشأن فتح جبهة جديدة للحرب في الشمال مع حزب الله اللبناني.

وأشارت المعلومات إلى سقوط اجزاء كبيرة من سقف منزل في بلدة حاروف بسبب جدار الصوت، نجم عنه إصابات طفيفة. 

كما نفذ الطيران الحربي الإسرائيلي خرقا لجدار الصوت في أجواء منطقتي النبطية وإقليم التفاح على علو منخفض، محدثا دويا قويا.

ونفذ الطيران خرقا آخر لجدار الصوت في أجواء بلدتي المتن وكسروان في جنوب لبنان.

من جانبه، قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، في تغريدة على حسابه الرسمي بمنصة "إكس"، إن الجيش نفذ غارات الليلة الماضية ضد أهداف في جنوب لبنان.

قامت مقاتلات سلاح الجو خلال الليلة الماضية بمهاجمة بنية تحتية عملياتية ومبنى عسكري تابع لمنظمة حزب الله الإرهابية في مناطق الطيبة ورب الثلاثين في جنوب لبنان pic.twitter.com/r9cUHeF4po

— افيخاي ادرعي (@AvichayAdraee) June 30, 2024

وأضاف: "قامت مقاتلات سلاح الجو خلال الليلة الماضية بمهاجمة بنية تحتية عملياتية ومبنى عسكري تابع لمنظمة حزب الله الإرهابية في مناطق الطيبة ورب الثلاثين".

وتشهد المناطق الحدودية بين لبنان وإسرائيل توترا وتصعيدا متبادلا، وذلك منذ الثامن من أكتوبر الماضي على خلفية الحرب التي يشهدها قطاع غزة.

ومنذ بدء التصعيد، قتل 481 شخصا في لبنان بينهم 94 مدنيا على الأقل و313 مسلحا من حزب الله، وفق تعداد لوكالة فرانس برس يستند إلى بيانات الحزب ومصادر رسمية لبنانية. من جانبها، أعلنت إسرائيل مقتل 15 عسكريا و11 مدنيا.

مقالات مشابهة

  • مقتل جندي إسرائيلي وإصابة آخر بجراح خطيرة في معارك جنوب قطاع غزة
  • مقتل جندي إسرائيلي وإصابة آخر بمعارك جنوب غزة
  • ‏الجيش الإسرائيلي: طائراتنا قصفت مبنى عسكري لحزب الله في بليدا جنوب لبنان
  • ردا على إصابة 18 جنديا.. الجيش الإسرائيلي يُعلن ضرب أهداف لحزب الله جنوب لبنان
  • غارات إسرائيلية على منازل في جنوب لبنان .. والاحتلال يزعم أنها لحزب الله
  • لبنان.. غارة إسرائيلية تستهدف مبنى قُصف سابقا في الجنوب
  • الجيش الإسرائيلي: سلاح الجو ضرب البنية التحتية والهيكل العسكري لحزب الله في جنوب لبنان
  • الجيش الإسرائيلي يستهدف مسلحين في مبنى تابع لحزب الله اللبناني
  • ‏الجيش الإسرائيلي يعلن استهداف مبنى عسكري لحزب الله في منطقة حولا في جنوب لبنان
  • مراسلتنا: قتيل وإصابتان في غارة إسرائيلية على بلدة حولا جنوب لبنان (فيديو)