أنقرة (زمان التركية) – صوت زعيم حزب الديمقراطية والتقدم، علي باباجان، في الانتخابات البلدية التركية رفقة قرينته أولكيو زينب باباجان، وادلى من هناك بتصريحات ملفتة حول الانتخابات.

وفي حديثه مع الصحفيين، أفاد باباجان أنه رصد ارتفاع عدد المواطنين اليائسين في هذه الانتخابات، خاصة أثناء تجوله في الولايات قبيل الانتخابات، وأضاف قائلا: “أعني، أنه يبدو الأمر -بالنسبة لهم- كما لو أننا لا نستطيع تغيير أي شيء بالتصويت في لجان الاقتراع، لكن الأمر ليس كذلك، من الممكن إدارة هذا البلد الكبير والجميل بشكل أفضل بكثير، عندما يتم إدارتها من قبل موظفين صادقين ومختصين، فمن الممكن لتركيا التغلب على جميع مشاكلها، لذلك دعونا لا نتخلى أبدًا عن بلدنا، دعونا ندافع عن ديمقراطيتنا، أهم طريقة لحماية ديمقراطيتنا هي إظهار إرادتنا كشعب في صناديق الاقتراع، لذلك دعونا لا نقول ما الذي سيتغير بصوت واحد، الصوت الواحد سيغير كثيرا”.

وأشار باباجان إلى أن أكبر قدر من الاهتمام بالانتخابات البلدية كان في إسطنبول وأنقرة، مفيدا أن حزبه يخوض الانتخابات فيهما بمرشحيه.

واعتبر باباجان أن صناديق الاقتراع ستصدر رسالة خلال هذه الانتخابات، وأن نتيجة لجان الاقتراع ستكون تصويتًا على الثقة في الحكومة، قائلا: “هذه الانتخابات ليست فقط الانتخابات التي سيتم فيها انتخاب عمد البلديات أو أعضاء المجالس أو المخاتير لدينا، ولكن الانتخابات ستبعث أيضا رسالة إلى الحكومة”.

يذكر أن الانتخابات البلدية في 2019، شهدت خسارة حزب العدالة والتنمية الحاكم لأول مرة منذ 20 سنة، بلديتي أنقرة وإسطنبول لصالح المعارضة.

إمام أوغلو يحذر موظفي اللجان الانتخابية

Tags: الانتخابات المحلية التركيةانتخابات البلدية التركيةحزب الديمقراطية والتقدمعلي باباجان

المصدر: جريدة زمان التركية

كلمات دلالية: الانتخابات المحلية التركية انتخابات البلدية التركية حزب الديمقراطية والتقدم علي باباجان الانتخابات البلدیة

إقرأ أيضاً:

سبها.. البلدية تناشد مساعدة المتضررين

قالت بلدية سبها إن أكثر من 500 عائلة بحاجة إلى مساعدات عاجلة في المدينة؛ وأغلبها في حي القاهرة والتحرير والمنشية وحجارة؛ وذلك نتيجة الأمطار الغزيرة والسيول التي شهدتها المدينة.

وأضافت البلدية في إحصائية أولية صادرة عنها؛ أنها سجلت تضرر أكثر من 223 مسكنا حتى الآن، في أحياء التحرير والمنشية و القرضة وحجارة؛ مشيرة إلى أن عمليات الحصر ما تزال مستمرة.

وأكدت البلدية عودة التيار الكهربائي لعدة أحياء بالمدينة، ماعدا بعض الأحياء التي تطفح فيها المياه، ومن بينها حي القاهرة والطيوري؛ مشيرة إلى أن بعضها يحتاج إلى تدخل سريع بعد انحسار المياه، وإلى وجود نقص في الإمكانيات وفي سيارات شفط المياه والمضخات.

المصدر: بلدية سبها

بلدية سبها Total 0 مشاركة Share 0 Tweet 0 Pin it 0

مقالات مشابهة

  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون الحاكمة العامة لسانت كيتس ونيفيس بذكرى الاستقلال
  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون الحاكمة العامة لسانت كيتس ونيفيس بذكرى استقلال بلادها
  • النزاهة تضبط 5 موظفين في مديريتي البلدية والماء في نينوى
  • النزاهة تضـبط 5 متهمين في مديريتي البلدية والماء في نينوى
  • طائرة تقل وزيرين سويديين تتعرض لعطل فني
  • المفوضية تبحث مستجدات عملية انتخابات المجالس البلدية
  • مراقب تعليم سبها: العام الدراسي الجديد سينطلق في كافة مدارس البلدية في الـ 29 من سبتمبر الجاري
  • اعتقال 29 في تركيا بتهمة الانتماء لحركة الخدمة!
  • سبها.. البلدية تناشد مساعدة المتضررين
  • سقطرى تعاني أزمة حادة في الغاز المنزلي: اتهامات للسلطة المحلية بالابتزاز والتلاعب