يغتنم المسلمون ليلة القدر لفعل الطاعات والتوجه إلى الله سبحانه وتعالى بالعبادات، ومنها الدعاء، وحث الله عز وجل عباده على الدعاء لقوله تعالى: «وَقَالَ رَبُّكُمُ ادْعُونِي أَسْتَجِبْ لَكُمْ»، ومن تلك الأدعية دعاء ليلة القدر لنفسي، بأن يكتب الله للإنسان التوفيق والسداد والمغفرة. 

دعاء ليلة القدر لنفسي

وحول تفاصيل دعاء ليلة القدر لنفسي، نشرت دار الإفتاء المصرية، على صفحتها الرسمية عبر موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، عددًا من تلك الأدعية ومنها: «يا رب في العشر الأواخر من رمضان وفي ليلة القدر، يا ودود يا كريم يا جبار السماوات والأرض يا هادي القلوب اهدِ قلبي يا مغيث أغثني يا مغيث أغثني يا مغيث أغثني.

. يا رب في العشر الأواخر من رمضان اجعلني في عنايتك لا يضرني بشر ولا يبكيني قدر يا قدير يا قدر يا مقتدر يا الله.. يا رب بحق ليلة القدر اللهم لا تزين لي عمل السوء اللهم ذكرني دائمًا بأن الدنيا زائلة فاصرف عني زينتها».

«اللهم ارحمني فمن لي إله غيرك من يرحمني غيرك من يستر علي غيرك، من يرزقني غيرك، من يصبرني على هذه الدنيا غيرك.. يا رب في ليلة القدر خذ روحي وأنا ساجد بين يديك وقلبي ينبض بخشيتك وذكرك اللهم أحسن خاتمتي، اللهم أعني على طاعتك، اللهم إني أعلم أنك تحبني لأني عبدك المسكين الذي لا يوجد له أحد سواك في كل وقت اللهم أبكني من خشيتك.. اللهم أعني اللهم أغثني فوضت أمري إليك ووجهت وجهي إليك لا ملجأ إلا إليك اللهم إنك تعلم ما بحياتي كله، الظاهر والباطن ما أعلمه وما أنت أعلم به مني أستغفرك وأتوب إليك».

دعاء للستر في العشر الأواخر

«اللهم في العشر الأواخر من رمضان خذ بيدي إلى الهداية واستر علي وعلى جميع المسلمين الحمد لله حمدًا كثيرًا طيبًا مباركًا كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك وصلِّ الله على محمد وعلى آله وصحبه أجمعين، اللهم إني أدعوك باسمك الأجل الأعز وأدعوك اللهم باسمك الأحد الصمد وأدعوك اللهم باسمك العظيم الوتر وأدعوك اللهم باسمك الكبير المٌتعال الذي ملأ السماوات والأرض.. اللهم إني أسألك بنور وجهك الذي ملأ أركان عرشك وأسألك بقدرتك التي قدرت بها على جميع خلقك وأسألك برحمتك التي وسعت كل شيئ أن تيسر لهدايتي وصلاحي وتيسر جميع أموري لأنال مرادي وتوفقني لما تحبه وترضاه».

«اللهم اهدني وتب علي، اللهم اجعلني هاديا مهديًا، اللهم اشرح صدري للحق، اللهم وفقني، اللهم خذ بناصيتي إلى البر والتقوى، اللهم ردني إليك ردًا جميلًا ونوِّرا قلبيا لإيمانك وطاعتك.. اللهم أرني الحق حقًا وارزقني اتباعه وأرني الباطل باطلًا وارزقني اجتنابه، اللهم اكفني بحلالك عن حرامك وبفضلك عمَّن سواك.. اللهم أحسن خاتمتي وتقبلني بالقبول الحسن وأعذني من عذابك ونارك وشر عبادك وأعذني واحفظني من شر نفسي وشر عبادك».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: ليلة القدر 2024 دعاء ليلة القدر أدعية ليلة القدر ليلة القدر العشر الأواخر من رمضان فی العشر الأواخر

إقرأ أيضاً:

أدعية لأولادك أحرص عليها دائمًا

دائماً أجعل فمك يردد الأدعية النبوية وآيات الذكر الحكيم، بنية صلاح الأبناء، الطلاب وغير الدراسين، وان تدعو لأولادك بالنجاح والتوفيق، ونذكر هنا أجمل  أدعية أحرص عليها. 

دعاء مٌستجاب لقضاء الحاجة في الجمعة الأولى من ربيع الأول دعاء المظلوم والمقهور.. أسرع دعاء مستجاب على الظالم

اللهم ألبسهم من ملابس الكمال والحلل الفاخرة، اللهم انظرهم بعينك وتولهم بعونك واحرسهم بملتك وأيدهم بجيش المحبة واسقهم من شراب الولاية أكرم شربة. اللهمّ اجعل لهم نوراً، وفي قلبهم نوراً، وفي سمعهم نوراً، وفي بصرهم نوراً، وفي شعرهم نوراً، وفي عظامهم نوراً، وفى دمهم نوراً، ونوراً من خلفهم، ونوراً من أمامهم، ونوراً عن يمينهم، ونوراً عن شمالهم، ونوراً من تحتهم، ونوراً من فوقهم، اللهمّ زدهم نوراً، واجعل لهم نوراً. 

اللهم ثبت لهم يقينهم وارزقهم حلالاً يكفيهم، ووفقهم لكلّ نجاح في حياتهم، اللهم أبعد عنهم كل شيء يؤذيهم، ولا تحوجهم لطبيب يداويهم، اللهم استرهم على وجه الأرض، وارحمهم في بطن الأرض، واغفر لهم في يوم العرض عليك، اللهم أعطهم ما يتمنون وتحبه لهم وترضاه.


 

مقالات مشابهة

  • غدا غُرة ربيع الآخر.. دعاء النبي عند رؤية الهلال
  • أدعية لأولادك أحرص عليها دائمًا
  • اللهم إني توكلت عليك وسلمت أمري إليك.. دعاء نهاية الأسبوع |ردده الآن
  • هل ورد دعاء اللهم سدد رميهم عن النبي؟.. يردده المسلمون من أجل نصرة فلسطين
  • 100 دعاء لنصر فلسطين.. «اللهم اجعل لهم العزة والغلبة والقوة والهيبة»
  • 5 أدعية رددها بنية التوفيق والنجاح
  • اللهم لا تكلني إلى نفسي فأضعف.. خير دعاء تبدأ به يومك |ردده الآن
  • نسخة من دعاء السفر مكتوب للمسافر كما ورد عن النبي ﷺ
  • دعاء لأهل لبنان.. اللهم إنا نستودعك رجالها ونساءها وشبابها
  • دعاء أول شهر أكتوبر.. ردده اليوم يفتح الله لك الأبواب المغلقة