عقد قطاع الحماية المجتمعية، بوزارة الداخلية عدداً من الندوات الدينية والثقافية لنزلاء مراكز الإصلاح والتأهيل، والتى تهدف إلى تقويم سلوكياتهم وتصحيح المفاهيم والأفكار لديهم لتأهيلهم للاندماج فى المجتمع.


وفي وقت سابق، عقد قطاع الحماية المجتمعية لجان لفحص ملفات نزلاء السجون على مستوى الجمهورية، لتحديد مستحقى الإفراج بالعفو عن باقى مدة العقوبة.

 

إنتهت أعمال اللجان إلى انطباق القرار على 986 نزيلاً ممن يستحقون الإفراج عنهم بالعفو فى إطار حرص وزارة الداخلية على تطبيق السياسة العقابية بمفهومها الحديث ، وتوفير أوجه الرعاية المختلفة للنزلاء ، وتفعيل الدور التنفيذى لأساليب الإفراج عن المحكوم عليهم الذين تم تأهيلهم للانخراط فى المجتمع.

 

يأتي بمناسبة الإحتفال بعيد الفطر المبارك لعام 2022 وإنفاذاً لتوجيهات رئيس الجمهورية بإعادة تفعيل عمل لجنة العفو الرئاسى، على أن توسع قاعدة عملها بالتعاون مع الأجهزة المختصة ومنظمات المجتمع المدنى المعنية. 

وتنفيذاً للقرار الصادر بشأن الإفراج بالعفوعن باقى مدة العقوبة بالنسبة لبعض المحكوم عليهم الذين إستوفوا شروط العفو بمناسبة الإحتفال بعيد الفطر.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

قيادي بحزب المصريين: الحوار الوطني نجح في لم شمل المجتمع المصري

قال هاني عبد السميع، أمين عام حزب المصريين بمحافظة البحر الأحمر، إن الحوار الوطني نجح في لم شمل المجتمع المصري على مائدة واحدة، هدفها مصلحة الوطن في المقام الأول، مؤكدا أنه أصبح منصة فعالة للتواصل بين مختلف أطياف المجتمع، وأتاح مناقشة القضايا الأساسية بكل شفافية وموضوعية، ما ساهم في تحقيق التنمية المستدامة وتعزيز الاستقرار السياسي في الدولة المصرية.

دور الحوار الوطني في ملف الإفراج عن المحبوسين

وأضاف «عبد السميع»، في تصريح خاص لـ«الوطن»، أن الحوار الوطني لعب دورا محوريا وغير مسبوق في ملف الإفراج عن المحبوسين احتياطيا، باعتباره خطوة مهمة نحو تعزيز الثقة بين الدولة والمواطنين، وتأكيد احترام حقوق الإنسان والحريات الأساسية، موضحا أن الإفراج عن المحبوسين احتياطيا من أبرز الملفات وأكثرها حساسية، والحوار الوطني شكل بدوره بادرة حسن نية من جانب الدولة، تعكس التزامها بتطبيق القانون وضمان تحقيق العدالة الناجزة.

وأوضح، أن الحوار الوطني نجح في إتاحة الفرصة لجميع الأطراف، للتعبير عن آرائهم وطرح مقترحاتهم، بشأن قضايا حقوق الإنسان والإصلاحات القانونية، ما ساهم في الوصول إلى توافق مجتمعي واسع، حول الإجراءات المطلوبة لتحقيق الإصلاحات المنشودة، مؤكدا أن هذه الخطوة عززت الوحدة الوطنية وتفادي الانقسامات، وأكدت حرص القيادة السياسية، ممثلة في الرئيس السيسي، على فتح صفحة جديدة مع فئات المجتمع كافة.

الانخراط الفعال في جلسات الحوار الوطني

وطالب أمين عام حزب المصريين بمحافظة البحر الأحمر، جميع القوى السياسية والمجتمعية، بالانخراط الفعال في جلسات الحوار الوطني، والعمل على تقديم مقترحات بناءة، تسهم في حلحلة الأزمات، وتحقيق المصالح الوطنية العليا، مؤكدا أن استمرار الحوار الوطني كآلية دائمة للتواصل والتفاهم بين الدولة والمجتمع، يعزز بدوره مناخ الثقة، وبناء مستقبل أفضل لمصر وشعبها.

مقالات مشابهة

  • انفوجراف.. إجراءات بدائل الحبس البسيط وتشغيل المحكوم عليهم خارج مركز الإصلاح والتاهيل
  • مصدر أمني ينفي قطع الكهرباء عن عنبر بأحد مراكز الإصلاح والتأهيل
  • وزيرة الشؤون تعتمد برامج لتأهيل العاملين بمراكز الحماية من العنف الأسري
  • مصدر أمني ينفي مزاعم جماعة الإخوان الإرهابية بانقطاع الكهرباء بمراكز الإصلاح والتأهيل
  • بمناسبة المولد النبوي.. النيابة العامة في ذما تفرج عن 166 سجيناً
  • محاضرة دينية في "جمعية المرأة" ببركاء بمناسبة ذكرى المولد النبوي
  • ذمار.. النيابة العامة تفرج عن 166 سجيناً بمناسبة المولد النبوي الشريف
  • النيابة تفرج عن 166 سجيناً في ذمار بمناسبة المولد النبوي
  • نيابة ذمار تفرج عن 166 سجين بمناسبة المولد النبوي
  • قيادي بحزب المصريين: الحوار الوطني نجح في لم شمل المجتمع المصري