الأسبوع:
2024-06-27@08:50:25 GMT

وقفة.. قلب رفعت

تاريخ النشر: 31st, March 2024 GMT

وقفة.. قلب رفعت

وقفتنا هذا الأسبوع سوف نتحدث فيها عن واقعة حدثت منذ أيام قليلة فى مباراة كرة قدم فى الدورى المصرى بين فريقى الاتحاد وفيوتشر، والتى سقط فيها بطلنا المحبوب كابتن أحمد رفعت دون تدخل من أحد على أرض الملعب، قبل نهاية الوقت الأصلي بدقائق معدودة.

إلى هنا والأمر قد يكون عاديا باعتبار أن إصابات الملاعب أغلبها بتكون بسيطة وبتتلحق لأن أغلبها بيتعلق بأقدام اللاعبين، ولكن لأن لنا تجربة أليمة تذكرنا بواقعة سقوط اللاعب الكبير المرحوم محمد عبد الوهاب لاعب النادى الأهلي أثناء أحد التدريبات منذ سنوات عندما سقط أرضا مبتلعًا لسانه.

وأيضا كان هناك تقصير شديد فى تواجد وتوفير سيارة إسعاف مجهزة وطبيب ومسعف متخصصين فى الطب الرياضى، أظن بعد حالة المرحوم محمد عبد الوهاب كان لابد للمسئولين عن الكرة والرياضة المصرية، فى العمل على علاج أي قصور بتوافر دائم لسيارة إسعاف مجهزة بأطباء ومسعفين متخصصين فى الطب الرياضى وممارس عام، يعنى يكون فاهما فى كيفية التعامل مع الحالات الطبية والمرضية المختلفة وخاصة فى مجال العظام والقلب والرئة والغدد والمخ والأعصاب، وهى أخطر حالات ممكن أن يتعرض لها الرياضى أثناء التدريبات أو المباريات الرياضية المختلفة.

إنما ما حدث فى حالة كابتن أحمد رفعت بعد مرور سنوات على وفاة المرحوم محمد عبد الوهاب، ثم نجد سيارة إسعاف غير مجهزة بجهاز صدمات للقلب وغيره من أدوات الإسعاف الهامة، ما عرض اللاعب لخطر داهم لولا سرعة نقله لأقرب مستشفى، يجب ألا تمر مرور الكرام أولا فى محاسبة المسئول عن هذا القصور مهما بلغ منصبه، وثانيا لابد من توفير سيارة إسعاف مجهزة بجميع الاجهزة الضرورية وأدوات التحليل اللازمة للدم والسكر وغيره من أنواع التحاليل الهامة.

وقفة على السريع: لهاليب الأسعار:

كل المصريين بعد صفقة رأس الحكمة ومؤتمر بعض دول الاتحاد الأوروبى فى مصر وهي على وجه التحديد: قبرص وإيطاليا وبلجيكا والنمسا ومليارات الدولارات التى سمعنا انها ستدخل مصر توقعنا جميعا انخفاضا حادا فى الأسعار بل نقولإنه انخفاض طيب، أى انخفاض ياجماعة.

لكن نجد أن الأسعار مازالت تواصل الارتفاع فهو أمر له العجب حرام كفاية انهيار، ولا أجد كلمات أنهى بها مقالى هذا إلا كلمات جماهير الكرة الحبيبة اصحى فوق، إلى هنا انتهى مقالنا لهذا الأسبوع أدعو الله أن أكون به من المقبولين.

وإلى مقال الأسبوع القادم إذا أحيانا الله وأحياكم إن شاء الله.

اقرأ أيضاًجوميز: أحترم المناسبات الإسلامية كثيرًا.. وفيوتشر سيقاتل بسبب أحمد رفعت

محمود الخطيب يزور أحمد رفعت ويطمئن على حالته الصحية

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: مصر الرياضة الاتحاد الأوروبي كرة القدم صفقة رأس الحكمة أحمد رفعت

إقرأ أيضاً:

شكر على التعازي بوفاة المرحوم الحاج بسام يوسف التل

شكر على التعازي،،،
من لا يشكر الناس لا يشكر الله.

يتقدم أبناء عشيرة التل بوافر الشكر وعظيم الامتنان لكل من شاركهم التعزية بوفاة أحد وجهاء عشيرتهم فقيدهم الأكاديمي (الحاج بسام يوسف الحاج أحمد التل)، سواء كان ذلك بحضور مراسم الجنازة او بالحضور لديوان العشيرة او الاتصال الهاتفي او التواصل بأي شكل كان.
راجين إعتبار هذا شكراً شخصياً لكل من شاركهم من مسؤولي الدولة و موظفيها مدنيين وعسكريين ودبلوماسيين وحكام إداريين وعلى مختلف مستوياتهم الوظيفية، بالإضافة إلى القامات الأكاديمية والأستاذة الجامعيين وموظفي الجامعات الأردنية، ووجهاء وأبناء العشائر الاردنية كافة، الأمر الذي كان له بالغ الأثر في مواساتنا بمصابنا الجلل.

لا أراكم الله مكروه وإنا لله وإنا إليه راجعون.

مقالات ذات صلة الاردن .. (حلا أبو الروس) ارتدت الكفن بدلا من ثوب التخرج 2024/06/26

مقالات مشابهة

  • وقفة تأمل فى ذكرى ٣٠ يونيو
  • شكر على التعازي بوفاة المرحوم الحاج بسام يوسف التل
  • جنين: وقفة دعم وإسناد للمعتقلين في سجون الاحتلال
  • استشاري القلب: هذه أسباب تعرض اللاعب أحمد رفعت لسكتة قلبية
  • أحمد رفعت.. جمال شعبان يحدد أسباب اختلال ضربات القلب للاعب فويتشر (فيديو)
  • تطورات حالة أحمد رفعت الصحية وموعد عودته للملاعب (فيديو)
  • بعد ظهوره إعلاميا.. جمال شعبان يكشف أسباب تعرض أحمد رفعت لسكتة قلبية (فيديو)
  • ضبط سيارة محملة بـ 400 كيلو دواجن نافقة في حملة تموينية بالفيوم
  • رئيس الوزراء يترأس اجتماع اللجنة العليا لضبط الأسواق وأسعار السلع
  • ضبط سيارة محملة بأسمدة مدعمة محظور تداولها بالفيوم