صدى البلد:
2024-07-01@06:05:23 GMT

711 ساحة و 12100 مسجد لأداء صلاة عيد الفطر بالشرقية

تاريخ النشر: 31st, March 2024 GMT

اطمأن الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية خلال ترؤسه اجتماع المجلس التنفيذي للمحافظة، على استعدادات المديريات الخدمية ( الأوقاف – الصحة – التموين ) بالتعاون مع رؤساء المراكز والمدن والأحياء والجهات المعنية لاستقبال عيد الفطر المبارك ، وذلك في حضور الدكتور أحمد عبد المعطي والمهندسة لبنى عبد العزيز نائبي المحافظ، والمهندس محمد الصافي سكرتير عام المحافظة والمهندس سامي معجل السكرتير العام المساعد للمحافظة واللواء السعيد عبد المعطي مستشار المحافظ للمشروعات والعميد زكريا سعد مدير إدارة شرطة المرافق والعقيد محسن القلش مدير إدارة مباحث التموين وممثلين عن إدارتي المرور والحماية المدنية ومكتب المستشار العسكري ومديري المديريات الخدمية والهيئات ورؤساء المراكز والمدن والأحياء ومديري الإدارات النوعية وذلك بقاعة الاجتماعات بالديوان العام.

استعرض الشيخ مجدي بدران وكيل وزارة الأوقاف استعدادات المديرية لاستقبال المواطنين لأداء صلاه عيد الفطر المبارك من خلال تجهيز المساجد والساحات المقررة لأداء صلاة العيد والبالغ عددها 711 ساحة بمختلف المراكز والمدن والأحياء تضم 1422 إماما أساسيا واحتياطيا، بجانب 12100 مسجد بقوه 4100 إمام ، مشيراً الي أنه تم الانتهاء من تجهيز 650 مسجدا للإعتكاف خلال العشر الأواخر من الشهر الفضيل مع الإلتزام بالضوابط المعتمدة من وزارة الأوقاف بالمساجد الكبري مع الإشراف التام من المديرية.

كما استعرض الدكتور هشام مسعود وكيل وزارة الصحة استعدادت المديرية لاستقبال عيد الفطر المبارك من خلال تفعيل غرفة الأزمات والكوارث بالمديرية لتعمل على مدار الساعة خلال فترة العيد وكذلك رفع درجة الإستعداد القصوى بجميع منافذ تقديم الخدمة الطبية من المستشفيات والوحدات الصحية بالمحافظة واستكمال تنفيذ المبادرات الرئاسية الصحية خلال الفترتين الصباحية والمسائية مع التأكيد علي توافر كافة الأدوية والمستلزمات الطبية وجميع فصائل الدم ومشتقاته وكذلك الطعوم والأمصال والأطقم العلاجية لإستقبال حالات الطوارئ والحالات الحرجة وتقديم العلاج اللازم لها.

صحة الشرقية تشن حملة لمكافحة الذباب وناقلات الأمراض

بينما أوضحت فايزة عبد الرحمن وكيل وزارة التموين أنه تم تشكيل غرفة عمليات رئيسية بالمديرية وأخرى فرعية بكل إدارة تموينية تعمل على مدار اليوم خلال إجازة عيد الفطر المبارك لتلقي شكاوى المواطنين ومتابعة الأحداث الطارئة والتي قد تحدث خلال أيام الاجازة والتعامل معها بشكل سليم ، بالإضافة إلى تكثيف الحملات الرقابية على الأسواق والمخابز والأنشطة التجارية المختلفة بالتعاون مع مديريات الصحة والطب البيطري واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

أكد محافظ الشرقية على ضرورة استمرار التعاون والتنسيق بين رؤساء المراكز والمدن والأحياء ومديري المديريات الخدمية لاستقبال عيد الفطر المبارك وظهور المحافظة بالمظهر اللائق أمام مواطنيها وزائريها قائلاً “كلنا نعمل من أجل الصالح العام وتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين”.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: إدارة مباحث التموين إدارة شرطة المرافق الحماية المدنية الخدمات المقدمة للمواطن الدكتور هشام مسعود وكيل وزارة الصحة الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية المبادرات الرئاسية الصحية المراکز والمدن والأحیاء عید الفطر المبارک

إقرأ أيضاً:

30 ألفاً يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى

#سواليف

شارك الآلاف من المواطنين الفلسطينيين في أداء صلاة الجمعة في المسجد الأقصى المبارك، في ظل الإجراءات العسكرية المشددة التي تفرضها سلطات الاحتلال الإسرائيلي.

ووفقاً لدائرة الأوقاف الإسلامية في القدس، فإنّ نحو 30 ألف مواطن أدّوا صلاة الجمعة في رحاب المسجد الأقصى.

مقالات ذات صلة كتائب القسام تنشر مشاهد لعملية قنص الرقيب “إيال شاينز” 2024/06/28

أجواء المسجد الأقصى المبارك تزامناً مع توافد المصلين لأداء صلاة الجمعة pic.twitter.com/lZu9mh48oE

— شبكة العاصمة الإخبارية (@alasimannews) June 28, 2024

وأفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال نصبت حواجزها في محيط البلدة القديمة وعلى أبواب المسجد الأقصى، ودققت في هويات القادمين لأداء الصلاة، ومنعت عدداً منهم من الوصول إلى المسجد لأداء الصلاة.

كما اعتدت سلطات الاحتلال على المرابط الفلسطيني أبو بكر الشيمي من عكا في الداخل المحتل، ومنعته من دخول المسجد للصلاة، وأعاقت عمل الطواقم الصحفية عند باب الأسباط.

عقب اعتداء قوات الاحتلال عليه .. صرخة المرابط الفلسطيني أبو بكر الشيمي والمبعد بقرار الاحتلال عن المسجد الأقصى

العاصمة الإخبارية pic.twitter.com/ll3mY9tpC7

— شبكة العاصمة الإخبارية (@alasimannews) June 28, 2024

وتفرض قوات الاحتلال قيوداً مشددة على دخول المصلين إلى الأقصى خاصة في يوم الجمعة، وتمنع العديد من المواطنين من أداء الصلاة.

وتواصل سلطات الاحتلال حرمان الآلاف من المواطنين الفلسطينيين من محافظات الضفة الغربية من الوصول إلى القدس لأداء الصلاة في المسجد الأقصى، حيث تشترط استصدار تصاريح خاصة لعبور الحواجز العسكرية التي تحيط بالمدينة المقدسة.

وتجدر الإشارة إلى أنّ قوات الاحتلال شددت من إجراءاتها على أبواب المسجد الأقصى ومداخل البلدة القديمة منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، في السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

مقالات مشابهة

  • آمنة: تنفيذ 1284 حملة تفتيشية مفاجئة ومخططة على الوحدات المحلية بالمراكز والمدن والأحياء في 27 محافظة
  • بعد انتهاء موسم الحج.. السعودية تنهي الاستعدادات لاستقبال المعتمرين
  • السعودية تعلن اكتمال الاستعدادت لاستقبال المعتمرين
  • بعد موسم الحج.. السعودية تعلن اكتمال الاستعدادت لاستقبال المعتمرين
  • “الجوازات” تعلن الجاهزية لاستقبال المعتمرين لعام 1446هـ
  • 30 ألفاً يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى
  • نحو 30 ألف فلسطيني يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى المبارك
  • 30 ألفا يؤدون صلاة الجمعة في رحاب المسجد الأقصى المبارك
  • بث مباشر.. شعائر صلاة الجمعة من مسجد السلطان حسن بالقاهرة
  • أيمن أبو عمر خطيبا.. نقل شعائر صلاة الجمعة من مسجد السلطان حسن بالقاهرة